المربع نت – أصبحت جمهورية الصين الشعبية أكبر سوق للسيارات في العالم من حيث المبيعات والإنتاج، وعدد شركات السيارات أيضاً، حيث أنها تضم العديد من شركات السيارات التي لها حصة سوقة في مبيعات السيارات حول العالم ومنها شيري وام جي، وغيرهم من الشركات والسيارات الصينية بالطبع.

وانتشار هذه السيارات في المملكة العربية السعودية كان بسبب تقديمهم العديد من المواصفات الترفيهية وتجهيزات الأمان القياسية في الفئات المختلفة بسعر يُعتبر جيد في فئات السيارات المختلفة السيدان والكروس أوفر والميني فان، ولذلك، نستعرض لكم خلال السطور التالية السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

السيارات الصينية في السعودية تعرف على الانواع

 اكسيد VX 2022

السيارات الصينية

اكسيد VX 2022 هي سيارة اس يو في كروس أوفر متوسطة الحجم تصنع من قبل العلامة الفاخرة التابعة لشركة شيري وتأتي مع 3 صفوف من المقاعد لتستهدف العائلات في المقام الأول، وتأتي بقائمة طويلة من مواصفات الراحة، لتكون واحدة من السيارات الصينية العائلية المميزة.

وتأتي من الخارج بتصميم جيد وعصري بلمسات رياضية ومصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـLED، مع وجود حساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، ومرايات كهربائية بالكامل بها إشارات مدمجة من الـLED.

أما من الداخل، فالمقصورة الداخلية تأتي من الجلد الفاخر في العديد من الأماكن التي تلامس اليد مثل الأبواب ومقود السيارة متعدد الوظائف وأغلب الأماكن في طبلون السيارة والكونسول الوسطي، مع مقاعد أمامية كهربائية بالكامل وشاشة ترفيهية قياس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.

ام جي ZST 2022

السيارات الصينية

واحدة من أهم السيارات الصينية ام جي ZST 2022 هي سيارة اس يو في كروس أوفر من الفئة تحت المدمجة تصنع من علامة ام جي من أصل بريطاني التابعة للمجموعة الصينية سايك موتور، تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال مجموعة تأجير بثلاث فئات هي القياسية 1.5 لتر، لكجري 1.5 لتر، و لكجري تيربو 1.3 لتر.

والأرقام في تسمية الفئات تشير إلى المحرك المستخدم حيث تأتي السيارة بمحرك 1.5 لتر يولد قوة 118 حصان يصل بالسيارة سرعة قصوى 170 كم/س، أو تأتي بمحرك تيربو 1.3 لتر يولد قوة 160 حصان يصل بالسيارة سرعة قصوى 185 كم/س.

صممت السيارة من الخارج لتتميز بالديناميكية والشبابية، وتأتي بمصابيح LED أمامية وخلفية وجنوط عجلات 17 بوصة، على أن يبلغ طول السيارة 4.3 متر. أما المقصورة فتتوفر بلون أحمر مع أسود من 3 خيارات، وتأتي مقاعدها الخمسة بكسوة من القماش أو الجلد، الأمامية تدعم التدفئة والتعديل كهربائيا، والخلفية توفر مساحة أمتعة قصوى 1,166 لتر بعد طيها.

وتأتي السيارة بنظام صوت من 4 أو 6 سماعات، في حين أن شاشة المعلومات والترفيه بمقاس 10.1 بوصة مع دعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق الوسائد الهوائية التي يختلف عددها من فئة لأخرى، مع وجود 6 وسائد في الفئة العليا، كما تأتي بمساعد مكابح الطوارئ ومساعد صعود المرتفعات ومساعد الركن الأمامي والخلفي ومراقبة المنطقة العمياء.

وهي واحدة من أهم سيارات صينية 2022 ولمعرفة باقي سيارات بايك اضغط هنا.

جيلي توجيلا 2022

السيارات الصينية في السعودية تعرف على الانواع 2

توجيلا 2022 هي سيارة كروس أوفر كوبيه صينية من إنتاج شركة جيلي الصينية، والتي تتوفر في السوق الصيني باسم بينيين Xingyue، وتُعني تقاطع النجوم، وظهرت لأول مرة عالميا في عام 2019، وتتوفر في المملكة العربية من خلال وكيلها المحلي شركة الوعلان للسيارات.

كما أنها تتوفر بفئتين بمحرك سعة 2.0 لتر يولد قوة 238 حصان وأقصى عزم 350 نيوتن متر، كما أنها تتوفر بمواصفات أمان وأنظمة لمساعدة السائق متنوعة منها الثبات الإلكتروني، والوسائد الهوائية، وكاميرا 360 درجة، مع وجود مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع وجود شاحن لاسلكي في السيارة.

كما أن السيارة يوجد بها إضاءة محيطية في المقصورة الداخلية، كما أن السيارة بها ‏مكابح الطوارئ المستقلة، ونظام السرعة التفاعلي، ونظام تحذير ‏الخروج من المسار، ومساعد الحفاظ على البقاء ضمن المسار.

جاك J7 2022

السيارات الصينية

جاك J7 2022 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تتميز بالملائمة العائلية، تصنع من العلامة الصينية جاي ايه سي موتورز، وتأتي بقائمة طويلة من التجهيزات والمواصفات تجعلها تقدم قيمة عالية للمشتري.

تتميز بتصميم خارجي أنيق مع انتشار خطوط ديناميكية على غطاء المحرك، وتأتي بمصابيح رئيسية حادة التصميم، وترتكز على جنوط عجلات ألمنيوم مقاس 17 بوصة، فيما توجد فتحة سقف بانورامية.

أما من الداخل فتجد 5 مقاعد من الجلد مع دعم تعديل المقاعد الأمامية وطي المقاعد الخلفية، وتوجد شاشة معلومات وترفيه وشاشة وسط العدادات الرقمية ونظام الصوت يأتي مع 6 سماعات.

المحرك بنظام تيربو ليكون موفر لاستهلاك الوقود، حيث يبلغ تسير السيارة بمعدل 15.3 كم مقابل كل لتر من الوقود. أما أنظمة السلامة فتشمل 4 وسائد هوائية ونظام تنبيه لأحزمة الأمان، ويساعد السائق نظام التحكم على المرتفعات ونظام تثبيت السرعة، وعند الركن يمكنه أن يعرض مشهد الكاميرا الخلفية مع الاستعانة بالبيانات التي توفرها الحساسات الخلفية.

شانجان CS75 بلس

السيارات الصينية في السعودية تعرف على الانواع 3

تُعتبر شانجان سي إس 75 بلس 2022 الجيل الثاني من شانجان سي إس 75 بلس والذي ظهر لأول مرة في عام 2018 في الصين واحدة من أفضل السيارات الصينية العائلية، حيث جاءت هذه السيارة الكروس أوفر المدمجة بتصميم جرئ ورياضي خصوصاً في الواجهة الأمامية مع تصميم الإضاءة الجديدة والخط الواصل بين المصابيح الأمامية بطريقة جيدة، ومن الخلف يوجد 4 مخارج عادم السيارة لتوحي بالرياضية.

ومن الداخل تظهر المقاعد الأمامية بتصميم رياضي بدعامات جانبية. والقوة والرياضية ليست من التصميم فقط، حيث تستمد شانجان سي إس 75 بلس قوتها من محرك سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 229 حصان وأقصى عزم 360 نيوتن متر.

اقرأ أيضاً: شانجان CS75 بلس 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”

شيري تيجو 8 برو 2022

السيارات الصينية

شيري تيجو 8 برو 2022 هي سيارة اس يو في متوسطة الحجم تتوفر في المملكة العربية السعودية بخيارين للمحرك مع نظام التيربو الذي يحسن من كفاءة إخراج القوة مع تحسين استهلاك الوقود، المحرك الأقوى بسعة 1.6 لتر يولد قوة 194 حصان والمحرك الثاني بسعة 2.0 لتر يولد قوة 167 حصان، وتأتي بمنصة T1X التي تزيد من ارتفاع الخلوص الأرضي لمنح السيارة قدرات عالية على الطرق الوعرة وتميز المقاعد الداخلية بالارتفاع.

من الخارج تأتي السيارة بملامح هجومية وأناقة حديثة مع شبك مرقع بتصميم ألماسي أنيق ولمسات من الكروم والمصابيح الرئيسية تأتي بتصميم حاد مع إضاءة LED توحي بالعصرية، وفي المقصورة تجد مساحة رحبة للجلوس مع 3 صفوف من المقاعد تكفي 7 ركاب، وتأتي المقاعد بكسوة من الجلد، وتدعم المقاعد الأمامية مزايا التدفئة والتبريد.

فيما توجد شاشة لنظام المعلومات والترفيه وبأول الكونسول شاشة للتحكم في أنظمة السيارة والمكيف وتوجد شاشة ثالثة رقمية بالكامل بلوحة العدادات، وبالنسبة لأنظمة اسلامة ومساعدة السائق فتبدأ من الهيكل المكون من 60 من الفولاذ عالي الصلابة، إلى أنظمة مساعدة القيادة الحديثة بما فيها مانع التصادم والتحذير من حركة المرور الخلفية ومساعد البقاء في المسار مع تحذير الخروج عنه.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل