تويوتا كورولا كروس SUV ستحصل على نسخة هيدروجينية جديدة بقوة تتعدى 400 حصان 7

المربع نت – بينما تقصر معظم صانعات السيارات جهودها البيئية على تطوير السيارات الكهربائية والبطاريات والتقنيات الكهربائية الجديدة، تتمسك تويوتا بمشاريعها الهيدروجينية، وقناعتها بدور السيارات الهيدروجينية في المستقبل البيئي.

هذا لا يعني أن تويوتا مهملة للجانب الكهربائي، إذ أعلنت العلامة مؤخراً عن خطط لطرح 16 سيارة كهربائية بالكامل خلال العقد الجاري، بالتزامن مع استثماراتها الأخرى، ولكن رفضت تويوتا تماماً وضع موعد محدد للتخلي عن سيارات البنزين كما فعلت معظم صانعات السيارات الأخرى.

تويوتا كورولا كروس SUV ستحصل على نسخة هيدروجينية جديدة بقوة تتعدى 400 حصان 8

تويوتا كورولا كروس SUV ستحصل على نسخة هيدروجينية جديدة بقوة تتعدى 400 حصان 9

بالنسبة للسيارات الهيدروجينية، فتويوتا لديها خبرة عميقة في المجال بالفعل، وتقدم سيارة هيدروجينية ملفتة للنظر في أمريكا باسم ميراي، والتي حصلت على جيل ثاني مؤخراً بتصميم أكثر جراءة وجاذبية بكثير ومدى أطول، والآن أشارت تقارير أمريكية لتخطيط تويوتا لطرح نسخة هيدروجينية جديدة لسيارة كورولا كروس.

لا توحد تفاصيل كثيرة عن النسخة الجديدة، باستثناء أن قوتها ستصل إلى 450 حصان، وهو معدل متميز جداً، ومن المتوقع تقديمها خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

بالطبع أهم عقبة تواجه السيارات الهيدروجينية حول العالم هو ضعف البنية التحتية المجهزة لها، خاصة نقص محطات الشحن الهيدروجينية المناسبة لهذا النوع من السيارات في معظم الأسواق، ولكن تأمل تويوتا أن تبنّي المستهلكين للسيارات الهيدروجينية سيقنع الحكومات بالاستثمار بشكل أفضل في البنية التحتية الداعمة لها.

تويوتا كورولا كروس SUV ستحصل على نسخة هيدروجينية جديدة بقوة تتعدى 400 حصان 10

 

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة