انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في حالة امتلاك سيارة، يعتبر التأمين من الأمور الأساسية، حيث لا بد من قيادة سيارتك على الطرق في المملكة العربية السعودية وفق القوانين الجديدة، ونستعرض من خلال المقال أهم المعلومات حول ارخص تأمين سيارات في السعودية لعام 2022.

ارخص تأمين سيارات

تقدم شركات التأمين في المملكة العربية السعودية عروض مميزة وتنافسية، بحيث يمكن لأصحاب ومالكي السيارات الاختيار بينهم والاستفادة من أرخص التأمين والعروض، وبما أن المهمة الرئيسية لشركات التأمين هي تحصيل الأموال من كل مشارك أو مؤمن عليه وفي حال حدوث أي ضرر أو حادث للسيارة فإنهم تقوم الشركة بتعويضه وفي بعض الحالات يكون التعويض أن الشركة تتحمل كافة الأضرار التي لحقت بالسيارة وهناك بعض الشركات التي تتحمل جزء من الأضرار، حسب نوع التأمين المشترك.

ارخص تأمين سيارات في السعودية لعام 2022

هناك العديد من شركات التأمين على السيارات في السعودية تتنافس لكسب المزيد من العملاء لتوقيع بوليصة تأمين على سيارتهم، لذلك تحاول هذه الشركات تقليل النفقات المطلوبة للتأمين، لذا نقدم فيما يلي ارخص تأمين سيارات.

عند الحديث عن ارخص تأمين سيارات، يجب الإشارة إلى أن أسعار التأمين تتأثر بعدة عوامل وهم:

  • المدينة: حيث تمتلك مدينة الرياض نسبة حوادث أعلى من بقية المدن لذا يصبح سعر التأمين هناك أغلى،
  • نوع المركبة: فالسيارات الشبابية هي الأعلى في سعر التأمين، حيث أنها الأكثر عرضة للتعرض للحوادث
  • سنة التصنيع: حيث تختلف المواصفات عام بعد عام، ومن ضمنها عوامل الأمان في السيارة،
  • عمر صاحب السيارة: حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم أعلى.
  • سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة،

ارخص تأمين سيارات

اسعار ارخص تامين السيارة ضد الغير

على شركة التأمين تعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي ضرر لسياراته نتيجة حادث مروري مع الشخص المؤمن على سيارته، علما أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه، وهنا أرخص تأمين على السيارة ضد الغير:

أقل سعر للتأمين ضد الغير 420 ريال سعودي سنوياً، وهو متوفر لسيارات لكزس السيدان، لشركة الدرع العربي للتأمين.

يمكنك الإطلاع على القائمة التالية لمعرفة متوسط ​​أسعار تأمين الطرف الثالث في المملكة والذي يعتبر من ارخص تأمين سيارات:

  • الشركة التعاونية لتأمين المركبات: سعر التأمين ضد الغير 650 ريال سعودي
  • شركة ملاذ لتأمين السيارات: سعر التأمين ضد الغير 1245 ريال سعودي
  • شركة الوفاء للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 1050 ريال سعودي.
  • شركة الدارة للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 1350 ريال سعودي.
  • الشركة المتحدة للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 1600 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 750 ريال سعودي.
  • شركة إتحاد الخليج للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 895 ريال سعودي.
  • شركة ميدغلف للتأمين: سعر التأمين ضد الغير 660 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: استعلام عن تأمين سيارة برقم الهوية وطرق اخرى في السعودية 2022

أسعار اسعار ارخص تامين السيارة شامل

إذا كنت تبحث عن افضل تامين سيارات شامل في العام 2022، فالأسعار تأتي على النحو التالي:

  • ميدغلف للتأمين: يقدم سعر موحد للتأمين على جميع أنواع السيارات وهو 660 ريال سعودي.
  • شركة أسيج للتأمين: تقدم سعر موحد للتأمين على جميع أنواع السيارات وهو 750 ريال سعودي.
  • شركة إتحاد الخليج للتأمين: تقدم سعراً موحداً للتأمين على جميع السيارات وهو 895 ريال سعودي.
  • شركة الوفاء للتأمين: تقدم سعراً موحداً للتأمين على جميع أنواع السيارات وهو 1050 ريال سعودي.
  • شركة الدارة للتأمين: تقدم سعراً موحداً للتأمين على جميع أنواع السيارات وهو 1350 ريال سعودي.
  • الشركة المتحدة للتأمين: تقدم سعرا موحدا للتأمين على جميع أنواع السيارات وهو 1600 ريال سعودي.
  • شركة التعاونية للتأمين: سعر التأمين الشامل 6000 ريال سعودي.
  • شركة ملاذ للتأمين: سعر التأمين الشامل 8147 ريال سعودي.

نصائح ارخص تأمين سيارات

قبل التعرف على افضل تامين سيارات في البلاد، سنتحدث عن الفرق بين نوعي التأمين الذي تقدمه الشركات في المملكة العربية السعودية، وهما كالتالي:

1- تأمين السيارة ضد الغير

تقوم شركة التأمين بتعويض الطرف الآخر في حالة حدوث أي ضرر لسياراته ناتج عن حادث مروري مع الشخص المؤمن عليه بسيارته، علما أن هذا النوع من التأمين على السيارات لا يتحمل شركة التأمين أعباء تعويض صاحب التأمين نفسه.

2- تأمين شامل

يعني هذا النوع من التأمين أن شركة التأمين تتحمل عبء التعويض في حالة وقوع حادث مروري لكل من المؤمن له والطرف الآخر.

هناك العديد من النصائح التي يمكن أن تساعدك إذا كنت ترغب في الحصول على أرخص تأمين على السيارة، وقبل النصائح يجب ملاحظة أن تكاليف السيارة مرتفعة، لذا فإن الادخار القليل سيساعدك بالتأكيد، وإليك النصائح:

البحث الشامل والصحيح عن عرض التأمين المناسب لسيارتك هو الخطوة الأولى والأكثر أهمية من أجل الحصول على أفضل وارخص تأمين سيارات، ولم يعد هناك أي عذر هذه الأيام لعدم إجراء بحث شامل في ضوء وجود مواقع الويب التي توفر الكثير من عناء طرق البحث التقليدية بالإضافة إلى إعطاء مزيد من التفاصيل والوقت لدراسة العرض الأفضل.

يحتوي كل تأمين على عدة نقاط يغطيها قد لا تحتاج إلى معظمها، على سبيل المثال، هناك بعض التأمين الفضي والذهبي، ويتضمن الأخير خدمات لا يوفرها الأول، مثل إنقاذ سيارتك في حالة تعثرها في وسط طريق وعر، والتغطية التأمينية للحوادث داخل الدول المجاورة، لذلك اختر ما يناسبك وأسلوب حياتك فقط.

اقرأ أيضاً: شركة نجم تُطلق مبادرة أمن وارتاح لنشر التوعية بأهمية التأمين

شركات تامين السيارات

هذا وبعد الحديث حول ارخص تأمين سيارات في السعودية نستعرض بعض المعلومات حول مجموعة من أبرز شركات تامين السيارات في السعودية.

ارخص تأمين سيارات

التعاونية للتأمين السيارات

الشركة التعاونية لتأمين السيارات هي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 1986، وهي من أعرق وأفضل شركات التأمين على السيارات، حيث تم تأسيسها كأول شركة تأمين وطنية مرخصة في المملكة العربية السعودية لممارسة جميع أنواع التأمين على السيارات، التأمين وفق مبدأ التعاون الذي يجيزه القانون ويبلغ رأس مال الشركة المصرح به والمدفوع 1250 مليون ريال سعودي.

حصلت الشركة التعاونية للتأمين على السيارات على الترخيص رقم TMN / 1/200412 من مؤسسة النقد العربي السعودي، كأول ترخيص في قطاع التأمين وفقًا لقانون مراقبة شركات التأمين التعاوني، كما تخضع الشركة للإشراف والإشراف، مؤسسة النقد العربي السعودي.

ملاذ للتأمين السيارات

شركة ملاذ للتأمين هي شركة مساهمة سعودية تأسست عام 2007 من قبل مجموعة من رجال الأعمال السعوديين البارزين، وهي ثاني شركة تأمين سعودية مرخصة يتم إدراجها في سوق الأسهم السعودية، في عام 2017، ارتفع رأس مال الشركة إلى 500 مليون ريال سعودي، مما جعلها واحدة من أكبر شركات التأمين من حيث رأس المال في المملكة العربية السعودية، وتمكنت الشركة من دخول قائمة “أفضل شركة تأمين على السيارات” بفضل خدماتها المتميزة ومعدلات رضا العملاء.

شركة الدرع العربي للتأمين

تأسست شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في مايو 2007 كشركة مساهمة سعودية وحصلت على ترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في سبتمبر 2007 لممارسة أعمال التأمين العام والتأمين الطبي في المملكة العربية السعودية، وسابقًا، تم تحويل الأعمال التي تم الاكتتاب فيها من قبل الشركة البحرينية إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني التي بدأت عملياتها في 1 يناير 2009، لتزويد الشركة لاحقًا بمجموعة من الخدمات المتميزة من خلال شبكة من الفروع تغطي جميع أنحاء المملكة لتكون قادرة على اقتحام قائمة “أفضل شركة تأمين على السيارات”.

شركة بروج للتأمين التعاوني

تأسست شركة بروج للتأمين التعاوني في عام 2009، وبدأ العمل الفعلي في عام 2010، ولكن الشركة لم تولد في عام 2009، حيث استمدت بروج تجربتها منذ عام 1979، عندما كانت تعمل تحت اسم شركة اللؤلؤة السعودية، المملوكة لشركة الخليج للتأمين، وبعد صدور لائحة التأمين في المملكة العربية السعودية، قامت شركة اللؤلؤة بدعوة العديد من الشركات الكبرى وكبار رجال الأعمال السعوديين من خلال مجموعة الخليج للتأمين بدولة الكويت وهي جزء منها، وتمتلك المجموعة العديد من شركات التأمين الموجودة في البحرين ومصر ولبنان وسوريا والأردن.

شاهد أيضاً: تعرف على أنواع تأمين السيارات والفرق بينها

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل