سياره بنات 2022 في السعودية تعرف على الأفضل 1

المربع نت – سنتعرف في هذا التقرير على افضل سياره بنات في السعودية، حيث تختلف فئات السيارات المختلفة لتكون متنوعة لتشمل كل إحتياجات المستهلكين بدون تمييز أو إنحصار لفئة محددة مثل سيارات عالية الأداء فقط أو سيارات صعبة في التحكم لمن هو جديد في السواقة.

كل سيارة صنعت لأشخاص محددة أو مهام محددة وعلى سبيل المثال، صنعت سيارات دودج للأداء العالي وللأشخاص العنيفة في السواقة أو التي تفضل السيارات العنيفة، وكذلك هناك سيارات صنعت خصيصاً لكل الشباب أخصهم البنات، وتتعدد هذه السيارات بشكل كبير وقد تكون هناك سيارة تحت علامة كل شركة لصناعة السيارات لتؤدي هذه المهمة.

سياره بنات 2022 في السعودية تعرف على الأفضل 2

وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز وأهم وافضل سياره بنات سواء سيارات سيدان أو كروس أوفر أو هاتشباك في السعودية 2022 وإليكم التفاصيل في هذه المقالة المخصصة لسياره بنات 2022.

افضل سياره بنات

قبل الحديث عن افضل سياره بنات، يجب أن نذكر أولاً على أي أساس يتم إختيار سيارة تكون مناسبة للبنات خصوصاً الذين تعلمون سواقة السيارات من فترة قصيرة، ونستعرض أهم وأبرز النقاط وهي كالأتي:

  • رؤية الطريق بشكل جيد
  • وجود مرايات جانبية كبيرة توفر رؤية جيدة
  • كاميرات 360 درجة لرؤية محيط السيارة بشكل جيد
  • حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على ركن السيارة
  • داخلية مريحة بتصميم راقي ومواد ذات ملمس ناعم
  • كما يفضل أن تكون أبعاد السيارة صغيرة نوعاً ما خصوصاً لمن يقود أو يمتلك سيارة لأول مرة
  • ويُفضل أيضاً أن تكون طريقة الجلوس ليست مغمورة “واطية” لتقديم رؤية وتحكم أفضل في السيارة

كل هذه هي أبرز وأهم النقاط التي يجب أن تراعي المرأة إختيارها في أي سيارة تقبل على شرائها خصوصاً إذا كانت هذه هي السيارة الأولى التي تقتنيها أو تقودها لأول مرة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز السيارات المناسبة للبنات.

تويوتا ياريس

سياره بنات

ومن السيارات السيدان التي تُعد من بين افضل سيارة بنات هي تويوتا ياريس والتي تتوفر بها جميع المواصفات المذكوره أعلاه في بداية المقالة، وتظهر التحديثات بسيطة كعادة تويوتا في تحديثات الفيس ليفت، إذ أن واجهة السيارة بمصد أمامي وشبك معدل، ومصابيح أمامية هالوجين، وفي الخلف، تحصل ياريس 2022 على تصميم تقليدي مع مصابيح ضباب خلفية، وجنوط حديد أو ألومنيوم 14 بوصة وشريط كروم جانبي.

وفي الداخل، تأتي السيارة بمقاعد قماشية وشاشة عادية أو لمس وعدادات تقليدية، والمكيف أمامي وتتوفر سماعتين أو أربعة سماعات، وبالنسبة لأنظمة الأمان فهي محدودة ومتوفر بها نظام التحكم في ثبات السيارة، ووسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي فقط، مع مراقبة ضغط الهواء في الإطارات وحساسات خلفية مع دعم الدخول بالريموت.

ونصل إلى القوة، حيث تتوفر السيارة بمحرك 1.5 لتر 4 سلندر بقوة 105 حصان وعزم 140 نيوتن متر بقير CVT وصرفية 20 كيلومتر لكل لتر وخزان البنزين سعته 42 لتر، وتتوفر تويوتا ياريس 2021 بـ 4 فئات أسعارها كالتالي:

  • فئة Y FLT وسعرها 57,040 ريال
  • فئة Y سعرها 58,305 ريال
  • فئة Y بلس وسعرها 60,950 ريال

تويوتا رايز 2022

سياره بنات

تمتلك السيارة جميع خصائص سيارات الاس يو في، مع التصميم المميز للشبك الأمامي والذي يعطيها الهوية الخاصة بها، كما تتميز الواجهة الأمامية بمصابيح ليد بتحكم تلقائي مع إشارة الانعطاف التتابعية، ومصابيح نهارية ليد، ومن الجانب، نرى جنوط ألمنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة، ملفوفة بإطارات مقاس 205/65 أو 205/60 على الترتيب.

وتتوفر أيضاً بأبواب بميزة الدخول بدون مفتاح “ريموت كونترول”، بالإضافة إلى مرايات جانبية كهربائية مع اشارات انعطاف تتوفر إما باللون الأسود مع الهيكل الخارجي (ثنائي اللون) أو بلون السيارة مع الهيكل الخارجي (أحادي اللون)، وجناح خلفي، ومصابيح خلفية ليد، كما أن سعة صندوق الأمتعة 369 لتر وهي مساحة رائدة في هذه الفئة، وتعد تويوتا رايز من أهم السيارات التي تصلح للبنات أو الشباب بشكل عام الذين يمتلكون سيارة لأول مرة.

وتتميز رايز من الداخل بأجواء مريحة و مستويات رحابة تميزها في فئتها، كما تمتلك مقصورة قيادة محددة المعالم بدءاً من الجزء الأمامي، وتحتوي على العدادات وشاشة العرض وعناصر التحكم بتصميم موجه ناحية السائق، مما يخلق مساحة محكمة ومركزة على السائق والتي تجعلك ترغب في القيادة، وتتسع لخمسة ركاب في مقاعد قماشية، مع إمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق، والمقود و ذراع ناقل الحركة و مسند اليد من الجلد، ويأتي المقود مزود بأزرار تحكم.

كما تستمد تويوتا رايز قوتها من محركين مختلفين، الأول محرك 1.2 لتر 3 أسطوانات يولد قوة 87 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 113 نيوتن متر، أما المحرك الثاني فهو 1.0 لتر تيربو 3 أسطوانات يولد قوة 97 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 140 نيوتن متر، مع قير CVT.

تتوفر تويوتا رايز عند الوكيل حالياً بفئتين فقط بالأسعار التالية:

  • فئة XLE بسعر 63,595 ريال سعودي
  • فئة لمتد بسعر 69,575 ربال سعودي

تصفح أيضاً: أبرز مميزات تويوتا رايز 2022 في السعودية Toyota raize

هيونداي كريتا

سياره بنات

تأتي هيونداي كريتا الشكل الجديد بتصميم مستوحى من باليسيد، وهو ما يبرز في المصابيح الأمامية والنهارية LED المنقسمة، الشبك الأمامي الكرومي، المصابيح الخلفية LED الرأسية مع جنوط 16 أو 17 بوصة، وأصبحت داخلية كريتا أجمل وأبسط بتنجيد جلد ومقاعد أمامية مهوأة، مكيف إلكتروني مع نظام تنقية الهواء، شاشة عدادات 3.5 أو 7 بوصة، نظام معلومات ترفيهي 8 بوصة يدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، نظام صوتي بوز 8 سماعات ومخضم صوت أمبليفاير، منافذ شواحن USB أمامية وخلفية، شاحن لاسلكي للجوال، فتحة سقف بانورامية.

بالرغم من أن هيونداي كريتا تعتبر سيارة كبيرة إلا أنها تتوفر فيها كل مواصفات السيارة التي تصلح للبنات في حين أنهم يريدون سيارة توفر مساحات تخزينية كبيرة أو سيارة كروس أوفر، فإن هيونداي كريتا 2022 توفر المساحات التخزينية الكبيرة والتحكم الجيد في السيارة لمن يمتلك سيارة لأول مرة أو يقود لأول مرة، كما أن مساحات الرؤية بها جيدة إلى حد كبير، وتستمد قوتها من محرك سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 115 حصان وأقصى عزم دوران يبلغ 147 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

أسعار الفئات شاملة ضريبة 15% لـ افضل سياره بنات:

  • سمارت: 81,000 ريال سعودي
  • سمارت بلس: 83,875 ريال سعودي
  • نص فل 1: 95,375 ريال سعودي
  • نص فل 2: 95,950 ريال سعودي (لون سقف متباين)
  • بريميوم: 101,700 ريال سعودي

كيا سيلتوس

سياره بنات

 

سيلتوس 2022 هي اس يو في مدمجة أنيقة، تتميز بتصميمها العصري مع العديد من لمسات الفخامة سواء في الداخل أو الخارج. وتعتمد السيارة على محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر دفع أمامي يولد قوة 123 حصان و151 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل الفرامل المانعة للانغلاق، ومثبت السرعة الذكي بالإضافة إلى شاشة أجهزة قياس مقاس 7 بوصة، مع مخارج يو اس بي، ومكيف أوتوماتيكي مع مُكيف خلفي، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة لمسية قياس 8 بوصة، مما يجعلها سياره بنات مميزة.

وبالنسبة لأسعارها في السعودية فهي كالتالي:

  • LX بسعر 85273 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX نص فل بسعر 96715 ريال سعودي شامل الضريبة
  • EX فل بسعر 99073 ريال سعودي شامل الضريبة

كيا بيكانتو 2022

سياره بنات

كيا بيكانتو 2022 هي سيارة هاتشباك تتمتع بتصميم رياضي حاد، مع واجهة أمامية مختلفة، ولمسات من الكروم لشبك وجه النمر، مع شبكة سفلية جديدة، وتأتي العجلات بمقاس 16 بوصة.

ومن الداخل تأتي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، وتأتي مع نظام ملاحة وإضافة ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء والمزيد عبر تطبيق الهاتف المحمول.

وتأتي السيارة مع نظام المكابح المانعة الذي يقلل من مسافة التوقف، ومساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر، ويضمن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات توفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة حسب عزم المحرك وظروف القيادة، مما يجعلها سياره بنات مناسبة، وتأتي السيارة مع محرك رباعي الأسطوانات بقوة 84 حصان.

اقرأ أيضاً: قائمة أكثر موديلات كيا مبيعًا في الدول العربية لعام 2021

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة