دباب اربع كفرات تعرف على الانواع في السعودية 1

المربع نت – دباب في الخليج العربي هو دراجة بخارية ذات اربع كفرات أو عجلات أو ما يسمى بالإطارات الأربعة، لتمييزها عن العجلات الثلاث، وصُنع الدباب بشكل أساسي كنوع من المركبات الرياضية لممارسة رياضة السيارات على جميع التضاريس، بما في ذلك الرملية والصخرية، بما في ذلك قطع الوديان والأنهار، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول أنواع دباب اربع كفرات في السعودية واسعارها لعام 2022.

دباب اربع كفرات

دباب اربع كفرات

دباب اربع كفرات تعرف على الانواع في السعودية 2

بشكل عام وكما ذكرنا من قبل فإنه يطلق على الدراجات النارية ذات الأربع عجلات باللهجة الخليجية في كثير من الدول العربية، رغم أنها تقتصر في بعض الدول على دراجات البوجي الشاطئية، وهي دراجات رباعية العجلات للقيادة في الصحراء والمناطق الجبلية، ومن أهم متطلبات الرحلات أو السفاري في المناطق الصحراوية، تعتبر دبابات سوزوكي واحدة من أكثر الدراجات روعة لموثوقيتها العالية وأدائها المتميز، ونذكر فيما يلي أبرز المعلومات حول مجموعة من أبرز  دباب اربع كفرات الموجودة في السعودية.

سوزوكي

هذا هو واحد من الأكثر كفاءة والأفضل والأكثر شيوعًا، إلا أنه يحتوي على القليل من الأعطال. لا ترتفع درجة حرارته بشكل كبير ويعتبر من أسهل الأنواع خاصة بالنسبة للفتيات حيث يحتوي على ريوس وفي نفس الوقت لا يمكنه تجاوز المناطق الرملية والمائية بسهولة.

ميراج

كما أنه من أهم الأنواع في السوق الحالي. إنه مصنوع في الصين ولديه نظام تشغيل ركلة وانفجار. أما المحرك فهو 195 سي سي، وبه صمام قصب ومروحة لتبريد الهواء، ويتميز بالسرعة العالية في التغلب على كافة العوائق والمناطق الصعبة.

هوندا

تعتبر علامة هوندا التجارية أيضًا من بين أفخم العلامات التجارية في صناعة Beech Buggy. إنه أمريكي الصنع. وتتميز بحقيقة أن ناقل الحركة يعمل بشكل أوتوماتيكي، وأن ناقل الحركة اليدوي يعمل بشكل أوتوماتيكي. عدة نماذج مختلفة وألوان مختلفة تأتي منه. أما عن سرعتها فهي ضخمة جدًا وتتميز بالمرور عبر المناطق الرملية والجبلية بسرعة كبيرة.

 

دباب اربع كفرات, المربع نت

ياماها

هو أكثر شهرة ويعتبر وحش الصحراء، حيث يجمع بين جميع المزايا من حيث القوة وتسلق الجبال الرملية. يحتوي هذا النوع على عدد 2 اسطوانة مما يساعد في قوة وسرعة الخزانات التي تصل من 100 إلى 120 ولكن العيب أنه لا يحتوي على مروحة تبريد مما يساعد على رفع درجة الحرارة.

دباب اربع كفرات, المربع نت

رابتور

يوجد نوعان منه رابتور 660 ورابتور 700 وأفضلهما رابتور 700 وهو يعتبر من أكفأ الأنواع فهو أقوى من الأنواع الأخرى حيث يتميز بالسرعة الكبيرة خاصة في المناطق الرملية والصخرية، كما يمكنها تخطي المياه، وما ينقصها وجود ريوس ويحتاج إلى تغيير الزيت أولاً حتى لا يتأثر بالماكينة.

اقرأ أيضاً: اجراءات إصدار رخصة قيادة دراجة نارية للمواطنين والمقيمين

YFZ 450

وهو نوع اخر من الخزانات حيث يعتبر من اكثر الانواع حساسية لذلك فهو يحتاج لمتخصصين لاستخدامه في القيادة حتى يتمكنوا من التغلب على المناطق الصعبة مثل الرمل والمناطق الجبلية والوديان. كل ما ينقصه هو تبريد الحرارة العالية المتولدة منه، لذا فهو يحتاج إلى مروحة.

دباب اربع كفرات ياماها

ياماها رابتور 700

أحد وحوش الصحراء كما يطلق عليه، بمحرك 700 سي سي وعلبة تروس بخمس سرعات، مع حاقن وقود خاص من إنتاج ياماها، ونظام تعليق متطور مع مخمدات قوية وتبريد سائل للمحرك، مما يتيح ياماها ريبتور ذات الأربع عجلات 700 خزان لتقديم أداء رائع على جميع التضاريس وخاصة الرملية والصخرية، عند شرائه من الوكالة وإذا كان متوفرًا بسبب ارتفاع الطلب فإنه يتمتع بضمان تصنيع لمدة عام واحد، وهو مخصص للاستخدام المحترفين أو ذوي الخبرة العالية للسائقين والهواة وعادة ما ينصح المبتدئين بقيادة الدبابات ذات المحركات الأقل قوة.

ياماها YFZ450

دباب اربع كفرات تعرف على الانواع في السعودية 3

مع محرك جاهز للسباق، يعد Yamaha Four Wheel YFZ 450 الخزان الرياضي الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية في السوق اليوم، حيث يجمع بين محرك 449 سم مكعب عالي التقنية وسريع الدوران مع هيكل خفيف الوزن من الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، مما يخلق مزيجًا مثاليًا من قوة المحرك والهيكل المثالي للوصول إلى آلة تفوز بأي سباق مرارًا وتكرارًا.

الإطار غير الملحوم مصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن مع إطار سفلي من الفولاذ المقاوم للشد، مع نظام تعليق متطور ومخمدات متطورة.

ياماها رابتور 90

من المتوقع إطلاق رابتور 90 في عام 2022، وهو مصمم لتوفير أقصى قدر من الترفيه للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات وما فوق. تم ضبط محرك 90 سم مكعب قليل الصيانة لتطوير أداء ممتاز بميزات رائعة. صُنع خزان Yamaha بأربع عجلات مع ناقل حركة أوتوماتيكي CVT مع ناقل حركة عكسي. بشكل عام، تصميم الخزان لا يحتاج إلى صيانة حيث تمت إضافة بعض الميزات مثل مرشح الهواء. والتي يمكن الوصول إليها بسهولة بسرعة.

التعليق الأمامي خفيف الوزن ورياضي ويوفر جودة قيادة مريحة. يشتمل تصميم الهيكل على خزان وقود كبير سعة 1.7 جالون ومقعد فخم. للحصول على مظهر رياضي، يستخدم Raptor 90 إطارات Duro خفيفة الوزن على عجلات خفيفة الوزن وتصميم مستوحى بشكل لا لبس فيه من Raptor 700.

دباب اربع كفرات سوزوكي

سوزوكي كوادراسر R450

167 كجم من المرح الصحراوي، محرك 4 أسطوانات 450 سم مكعب وعلبة تروس 5 سرعات، ببساطة، تم تصميم هذه الدراجة الرباعية سوزوكي، المصممة للفوز بمركبات ATV في سباقات الرمل، لتكون منخفضة في الجسم وقريبة من الأرض لتقليل احتمالية التدوير وزيادة الرصيد. ATV racing هي رياضة سيارات تجمع بين قوة الدبابات وتوازن السائق وخبرته للوصول إلى أعلى سرعة ممكنة.

تتمثل إحدى ميزات نظام الدفع الرباعي في سوزوكي في هيكلها الفولاذي المقاوم للصدمات المصمم لتحقيق أقصى قدر من الصلابة والمتانة القصوى. تتميز بمظهر جانبي مميز ومركز ثقل منخفض لأداء منعطف لا مثيل له.

تتكون إطارات دبابة Suzuki R450 ذات العجلات الأربع من عجلات خلفية صغيرة من الألومنيوم مقاس 10 × 5.5 بوصة وعجلات أمامية أكبر مقاس 18 × 10 بوصة من الألومنيوم لمركز ثقل منخفض واستقرار كبير في المنعطفات.

يسلط التصميم القوي الضوء على طبيعة الأداء العالي لخزان سوزوكي رباعي العجلات، حيث تم تصميمه بمظهر جانبي منخفض وعريض للتأكيد على أهمية أداء الخزان الأخف وزنًا.

يحتوي Suzuki Tank Four Tyre على مصباح أمامي متعدد الانعكاسات، يمكن إزالته بسهولة إذا لزم الأمر، ومصباح LED خلفي.

توفر أغطية الرادياتير المصممة بجرأة، والعجلات الأمامية والخلفية، وقاعدة المقعد على شكل حرف T مظهرًا قويًا وقابلية تنقل قصوى للسائق للتحكم في الخزانات.

سوزوكي كواد سبورت Z400

دباب اربع كفرات تعرف على الانواع في السعودية 4

قد لا يكون الدبابة الأسرع من نوع Suzuki ذات الأربع عجلات، لكنها واحدة من أشهر الدبابات بسبب أعطالها القليلة وسهولة القيادة والحرارة المنخفضة نسبيًا. يبلغ وزن الخزان 193 كجم بمحرك 400 سي سي وعلبة تروس خماسية السرعات، مع نظام تعليق أمامي وخلفي مميز يعتمد على مخمدات الزيت، والإطارات الأمامية أكبر من الخلفية كالمعتاد، ويحتوي خزان الوقود على سعة 9 لترات، ويلومها مستخدموها على سرعتها المنخفضة مقارنة بباقي الخزانات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة