المربع نت – صناعة السيارات الصينية أصبحت أكثر تطوراً من ذي قبل، حيث دخلت في مرحلة جديدة كلياً نحو الارتقاء بنفسها وبالصناعة بشكل عام حتى تصدرت مبيعات وإنتاج السيارات حول العالم، وتوجد في المملكة العربية السعودية العديد من انواع سيارات صينية، وخلال السطور التالية سنتعرف على ابرزهم.

سيارات هافال

شركة هافال هي واحدة من أهم انواع السيارات الصينية التي تتواجد في السعودية ومملوكة من قبل جريت وول موتورز، وتتخصص في بيع سيارات الكروس أوفر و اس يو في فقط، تتوفر سيارات هافال في المملكة العربية السعودية من خلال شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة، تقدم من خلالها سيارة H2 و جوليان و H6 و H9.

انواع سيارات صينية في السعودية تعرف على الأبرز في السعودية 2022

هافال دارجو 2022

انواع سيارات صينية

ومن أهم انواع سيارات صينية في السعودية هافال دارجو 2022 وهي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم من إنتاج شركة جريت وول يتم تسويقها تحت علامة هافال التجارية، وتم تدشينها رسيماً في المملكة العربية السعودية خلال هذا العام في معرض جدة الدولي للسيارات 2022.

تم تصميم السيارة بشكل يليق بقدراتها في البر وتجي بتصميم صندوقي وتستمد قوتها من محرك 2.0 لتر تيربو بقوة 196 حصان. في الداخل، تحصل السيارة على عجلة قيادة كبيرة وأجهزة قياس رقمية بالكامل، كما يُمكن رؤية شاشة نظام ترفيهي مركزية كبيرة بقياس 12.3 بوصة ملفوفة بإطار ذو تصميم فريد، كما تأتي مجهزة بشاحن لاسلكي لهاتفك الذكي، وفتحات تهوية أفقية، ونظام صوتي إنفينيتي بعشر سماعات، بالإضافة إلى مقاعد أمامية مجهزة بمساج ونظام تهوية.

سيارات جي ايه سي

من ضمن انواع سيارات صينية في السعودية هي مجموعة جي ايه سي، وهي شركة صينية لتصنيع السيارات تابعة لمجموعة قوانغتشو لصناعة سيارات الركاب منها تباع أيضا تحت علامة ترومبتشي، وسيارات اس يو في تباع تحت علامة تشانجفنج موتور الصينية، وتُباع السيارات الكهربائية تحت علامة آيون، والحافلات تباع تحت علامة جي ايه سي باص الصينية.

كما أنها ُتعد سادس أكبر مصنع لسيارات الركاب بين المصنعين الصينيين، وحاليا يُعرف عن الشركة جي ايه سي شراكتها مع هوندا لإنتاج سيارات تحمل شارة العلامة اليابانية في السوق الصيني، كما أن لديها شراكات عديدة أخرى مع أربع علامات تجارية أجنبية وهما فيات وجيب وميتسوبيشي وتويوتا، كما لديها شراكة مع بي واي دي في علامة جي ايه سي بي واي دي حيث يقتسما حصة العلامة المتخصصة في بيع حافلات من تصميم بي واي دي تحمل شارة جي ايه سي بنسبة 49% تمتلكها جي ايه سي و 51% تمتلكها بي واي دي.

تتوفر سيارات جي ايه سي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات، حيث تقدم سيارات سيدان GA4 و GA6 و GA8 و سيارات اس يو في GS3 و GS4 و GS5 و GS8 و سيارات ميني فان GN6 و GN8، وخلال السطور التالية نستعرض بعض سياراتها.

GS8 2023

انواع سيارات صينية

جي ايه سي gs8 هي السيارة الاس يو في الرائدة في تشكيلة العلامة السعودية تتوفر مع 3 فئات عند الوكيل الرسمي الجميح للسيارات في جيل جديد كليا يواكب تطور المركبات العائلية الكبيرة من الرحابة إلى الذكاء، ومن تكنولوجيا الرفاهية إلى السلامة، لتكون من أفضل الخيارات عن فئة الكروس أوفر متوسطة الحجم مع طول 4.98 متر.

من الخارج تتميز بالهيئة العضلية والجرأة، وتتجلى الأناقة بالشبك الأمامي الكرومي مع نظام العادم المزدوج، وتتحلى بالذكاء بالإضاءة الذكية من نوع ليد المتكيفة أوتوماتيكيا مع مساعد الضوء العالي والمرايا الخارجية كهربائية الطي ومدفأة مع ذاكرة ذكية. وفي الداخل تجد الرحابة الكافية لجلوس 7 من الركاب، وديكور الداخلية من مواد عازلة للضوضاء، وتجد من التكنولوجيا ما يجعل الرحلة ممتعة مثل شاشة معلومات وترفيه لمسية عالية الدقة مقاس 14.6 بوصة، ونظام صوت فاخر من ألباين من 10 مكبرات صوت، وقاعدة الشاحن اللاسلكي للهاتف الذكي، ويوجد نظام إضاءة متعدد الألوان ذكي التفاعل.

ومن تكنولوجيا السلامة 7 وسائد هوائية ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي ونظام الفرملة الذاتية في حالات الطوارئ ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي ونظام اكتشاف النقطة العمياء مع مساعد تغيير المسار والمساعدة في الحفاظ على المسار وكاميرات مراقبة الداخلية.

تأتي بمحرك بنزين تيربو بقوة 248 حصان وعزم 400 نيوتن متر مع ناقل أوتوماتيك 8 سرعات مع نظام دفع أمامي فتستهلك الوقود بمعدل 13.2 كم/لتر أو نظام دفع رباعي فتستهلك الوقود بمعدل 12.5 كم/لتر، والسعر يبدأ من 126,845 ريال سعودي شامل الضريبة.

GA8 2022

انواع سيارات صينية

تم تدشين الجيل الأول من جي ايه سي GA8 في معرض شنغهاي للسيارات في عام 2015 كموديل لعام 2016، وتم الإعلان عن النسخة المحسنة الفيس ليفت في عام 2021 والمتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة الجميح للسيارات.

وتتوفر بالعديد من المواصفات والتجهيزات المختلفة منها 9 أنظمة أمان مختلفة ومتنوعة وأهمهم نظام الثبات الإلكتروني من شركة بوش الألمانية، فرامل مانعة للإنغلاق، ونظام المساندة عن الفرملة، بجانب 6 وسائد هوائية.

أما عن المواصفات التقنية فمزودة بمواصفات عدة منها شاشة ملونة باللمس مقاس ٨ بوصات مع Apple CarPlay ونظام تحذير الإصطدام الأمامي (FCW) وخاصية تشغيل السيارة وإيقافها بضغطة زر بالإضافة إلى نظام كاميرا خلفية بزاوية عريضة ١٨٠° لتزودك بالحماية القصوى لك ولعائلتك، وتعتبر من أهم انواع سيارات صينية.

سيارات شانجان

انواع سيارات صينية

شانجان هي شركة سيارات صينية مملوكة للدولة تتخصص في صناعة سيارات الركاب والمينيوالمركبات التجارية وشاحنات بيك اب. تبيع الشركة المركبات التجارية تحت علامة شانا (Chana)، وتصنع الشركة سيارات فورد و مازدا للسوق الصيني.

تعد شانجان من أكبر أربع شركات سيارات في السوق الصيني مع سايك موتور و مجموعة فاو و دونج فينج موتور، وقد باعت شانجان 1.4 مليون سيارة في 2016 وحدها. شعار شانجان القديم كان عبارة عن درع ورمح، يرمز إلى “تحسين السرعة على أساس ضمان السلامة”، أما الشعار الجديد فهو علامة V التي تمثل رمز “النجاح”.

تتوفر سيارات شانجان في المملكة العربية السعودية من خلال شركة المجدوعي للسيارات حيث تقدم سيارات سيدان ألسفن و ايدو بلس وسيارات اس يو في CS35 بلس و CS75 بلس و CS85 و CS95 وسيارة هنتر بيك اب.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارات شنجان في المملكة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل