المربع نت – السيارات الخاصة هي وسيلة السيارات الأكثر انتشاراً في العالم أجمع لكونها وسيلة آمنة بعيداً عن المواصلات العامة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا فيورس جدري القرود الجديد، وبسبب فيروس كورونا الذي ظهر في عام 2020 بالصين، ارتفعت مبيعات السيارات المستعملة بعد انخفاض إنتاج السيارات الجديدة وقلة المعروض وارتفاع أسعارها خلال تلك الفترة.

وبسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة وقلة المعروض، اتجه أغلب المستهلكين لشراء سيارة مستعملة لتكون وسيلة المواصلات الآمنة لهم أثناء التنقل في محاولة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، وهذا السبب أدى لارتفاع أسعار السيارات المستعملة في العديد من دول العالم، ولذلك لجأ عدد كبير لتأجير السيارات.

ذيب لتأجير السيارات تعرف على عناوين الفروع وأبرز السيارات

وخلال الفترة الماضية تصدرت محركات البحث تأجير السيارات، وتزداد أكثر في الأعياد حيث يلجأ العديد من الشباب لتأجير السيارات للخروج في نزهة مع الأصدقاء للاحتفال بالأعياد والمناسبات، ولذلك نستعرض لكم خدمات ذيب لتأجير السيارات وفروعهم في المملكة.

ذيب لتأجير السيارات

ذيب لتأجير السيارات

ذيب لتأجير السيارات هي من أهم الشركات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية التي لديها أسطول سيارات كبير من علامات تجارية متنوعة مثل تويوتا وكيا ونيسان والعديد من السيارات من مختلف العلامات التجارية الأخرى، وخلال السطور التالية سنتعرف على أبرز السيارات التي توفرها شركة ذيب لتأجير السيارات في المملكة، وعناوينهم وأرقامهم.

وللعلم بدأت شركة ذيب لتأجير السيارات عملها في عام 1991م، ومن أهم أساسياتها ثقة العميل والعمل الجاد بداية من أول فروعها في حي الملز بمنطقة الرياض بالمملكة، وتوفر أسطول يكاد يصل إلى 50 سيارة كما امتدت في المضي للأمام والتوسع، وإلى الآن أصبحت فروع شركة ذيب تصل الى 51 فرع موزعة على مناطق المملكة وتشمل 15 فرع منها في المطارات الدولية والداخلية، لتنطلق وتصبح أحد الرواد في مجال تأجير السيارات من خلال أسطول مركبات يتجاوز الـ 19,000 مركبة، وتوفير أكثر من 84 نوع مختلف من السيارات.

تؤمن ذيب لتأجير السيارات جيداً بأن المساهمة الأكبر في تحقيق جميع إنجازاتها تأتي من تطبيق إستراتيجية رسمت بعناية والمساهمة الفعلية في خدمة المجتمع، والتي تهدف الى تقديم أفضل جودة وتوفير خدمات تناسب احتياجات ونمط حياة يمكن تقديمها لعملائها، لذا فإنهم يحرصون على المهنية في العمل واهتمامهم بخدمة العملاء المستأجرين ليضمنوا لهم تطلعاتهم بأسطول سيارات متنوع ومتجدد بشكل دوري وتحظى بالرعاية والدعم والمساندة على مدار الساعة.

اقرأ أيضاً: تمويل تويوتا هايلوكس 2022 من الأهلي التجاري استفد بالعرض

عن السيارات

إن أسطول السيارات هو من أهم ميزات ذيب لتأجير السيارات الحقيقية، ولعل سعيهم الدائم لتحقيق نقطه تميز هنا تجعلها الاختيار الأمثل لكم، فهم يلبوا رغبتكم في تجربة قيادة السيارة التي لطالما حلمت بها، أو بسيارة اقتصادية توفر عليك المال والوقت أو ربما بسيارة فاخرة تعكس سمو شخصيتك وتشاركك أجمل اللحظات أو بسيارة عائلة تحتضن أسرتك لتنعم بتنقلات تلبي احتياجاتك. لقد حرصوا على تحديث أسطولهم من السيارات كل عام، وبتنوع كبير في فئات السيارات حتى وصلوا إلى أكثر من ٧٠ نوع مقسمة للفئات التالية: اقتصادية، سيارات صغيرة، سيارات متوسطة الحجم، رفاهية، سيارات فاخرة صغيرة الحجم، فاخرة متوسطة الحجم، وسيارات عائلية، ودفع رباعي، ودفع رباعي فاخر، وسيارات نقل أيضاً. ويمكنك مشاهدة انواع السيارات من هنا

أبرز السيارات التي توفرها ذيب لتأجير السيارات

تتوفر العديد من السيارات للتأجير من شركة ذيب لتأجير السيارات والتي تنقسم إلى سيارات عادية وسيارات VIP وخلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز تلك السيارات التي توفرها مؤسسة ذيب للتأجير بالسائق وبدون السائق.

تويوتا لاندكروزر

ذيب لتأجير السيارات

كما توفر ذيب لتأجير السيارات تويوتا لاندكروزر الجديدة من ضمن خدماتها لتأجير السيارات الـVIP بالسائق وبدون السائق وإيجار يومي أو لأسابيع وشهور لرجال الأعمال والمستثمرين، كما يتم تقديم خدمات إضافية مثل الإنقاذ على الطريق.

وفي العام الماضي 2021 أعلنت شركة تويوتا اليابانية عملاق صناعة السيارات عن الجيل الجديد كلياً من سيارة لاندكروزر 2022 والذي حققت نجاح كبير منذ ظهورها الأول عالمياً، وحتى الآن مازالت سيارة تويوتا لاندكروزر تحتفظ بمبيعات كبير وهي الأكبر في فئتها، حيث تتميز تويوتا لاندكروزر بكونها من أفضل السيارات للطرق الوعرة، ويُطلق عليها لقب “مفخرة الأرض”، وبسبب الطلب الكبير عليها أكدت تويوتا على موقعها الرسمي في اليابان بأن سيارة تويوتا لاندكروزر الجديدة 2022 أصبح قائمة الانتظار عليها 4 سنوات.

رنج روفر سبورت

ذيب لتأجير السيارات

رنج روفر سبورت 2022 هي سيارة SUV تتوفر بتصميم يتماشى مع تصميم سيارات الشركة البريطانية العريقة الفاخرة مع وجود الطابع الرياضي الذي يتجلى في طلاء أسود للسقف والمرايا والشبك والجنوط، وأيضاً ألوان السيارة المميزة باللون المطفي.

ثم ندخل إلى المقصورة الداخلية تحصل على مقاعد أمامية رياضية عالية الأداء في الفئات الأعلى تتكامل مع تصميم خاص للمقود، كما تدعم جميع المقاعد التدفئة، ونظام المعلومات والترفيه يأتي بشاشتين يدعمان اللمس، يكملهما نظام الصوت Meridian، ويتمتع السائق بنظام ملاحة وشاشة عدادات رقمية تفاعلية.

وتتوفر السيارة بخيارات محركات مختلفة تنتج قوة تبدأ من 300 وتصل 575 حصان، ومن أهم تكنولوجيا مساعدة السائق مساعد فرامل الطوارئ وكاميرات الرؤية الشاملة 360 درجة ومساعد صعود ونزول المرتفعات، وتتوفر من ضمن أسطول سيارات ذيب لتأجير السيارات الـVIP.

تويوتا كورولا

ذيب لتأجير السيارات

وتتواجد في أسطولهم تويوتا كورولا 2022، وهي سيارة سيدان صغيرة تحظى بشعبية كبيرة في الدول العربية والسعودية بشكل خاص، بل في العالم أجمع، حيث حصلت في جيلها الثاني عشر على تغيير ملحوظ في تصميمها الخارجي والداخلي، فأصبحت تتميز بتصميم يميل إلى الرياضية والعصرية.

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية تجدها أكثر رحابة من السابق، حيث توفر مساحة جيدة لخمسة ركاب مع أجواء منعشة بفضل فتحة السقف، وتتميز بظهور المقاعد الخلفية مقسمة بنسبة 60 / 40 كما أنها تنطوي للأسفل إذا احتجت مساحة أكبر في الصندوق الخلفي، حيث تصل المقدرة الأساسية له أو سعة التخزين 470 لتر.

وتتوفر مع منظومة حركة هجينة آمنة، حيث تم عزل مكونات البطارية لمنع حدوث انبعاثات للموجات الكهرومغناطيسية، وتتميز بتوفير استهلاك الوقود إلى 27.6 كم/لتر. ولاستجابة أكثر سلاسة أثناء القيادة، يتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT مع خاصية التحكم اليدوي 10 سرعات.

كيا بيجاس

ذيب لتأجير السيارات

كما تتوفر أيضاً كيا بيجاس من ضمن أسطول سيارات ذيب لتأجير السيارات، وهي سيارة سيدان تحت المدمجة يتم تصنيعها بواسطة علامة كيا في الصين كما تتواجد أيضاً في أمريكا الجنوبية باسم كيا سولوتو ودول جنوب شرق آسيا.

حيث تم إطلاق السيارة لأول مرة في عام  2018، وأدخلت الملامح العصرية على التصميم التقليدي المعروف عن السيارات في فئتها الإقتصادية، مما يجعلها جذابة للشباب، كما تتمتع بسعة صندوق أمتعة 475 لتر تعد من الأفضل في فئتها.

مرسيدس S كلاس

ذيب لتأجير السيارات

مرسيدس S كلاس تصنع من العلامة الألمانية منذ 1954، أول جيل لها جاءت على شكل كوبيه أو مكشوفة أو سيدان. أما الجيل الحالي، السابع عشر، فقد وصل إلى المملكة لسنة الموديل 2021، على هيئة سيدان كاملة الحجم تنافس أفخم سيارات السيدان في السوق مع مقصورة عالية التكنولوجيا والرفاهية.

فروع ذيب لتأجير السيارات

فروع شركة ذيب 48 فرع موزعة على مناطق المملكة الرئيسية والمطارات الدولية والإقليمية، المنطقة الوسطى تشمل 15 فرع تخدم وسط وشرق وغرب وجنوب وشمال الرياض و القصيم وحائل بالإضافة إلى فرع مخصص لخدمات أعمال ذيب و كما يوجد بها معارض مبيعات ذيب للسيارات المستعملة.

أما المنطقة الشرقية يتواجد فيها 7 فروع تغطي كل من الدمام، الخبر، الجبيل والإحساء. وفي المنطقة الغربية يوجد 15 فرع بالإضافة إلى صالة مبيعات للسيارات و فرع لخدمات قطاع الأعمال تغطي جدة ، المدينة ، ينبع ، الطائف. و المنطقة الجنوبية لدينا 8 فروع في مدن أبها، خميس مشيط، الباحة، نجران وجازان، وفي المنطقة الشمالية 3 فروع في مدينة تبوك و نيوم، ولمعرفة العناوين بالتفاصيل اضغط هنا.

عقود تأجير السيارات إلكترونياً

ذيب لتأجير السيارات

من الأمور الجيدة التي أصبحت تتوفر بسهولة هي عقود تأجير السيارات الإلكترونية التي أصبحت متاحة مثلها مثل العقود التقليدية، حيث أصدر مجلس الوزراء قراراً بالموافقة على أن يكون عقد تأجير السيارات الموقّع بين أطرافه من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للنقل، في حكم العقود الموثقة من حيث الإثبات والتنفيذ.

وأوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن هذا القرار يشكل نقلة نوعية في تنظيم قطاع تأجير السيارات، حيث يُعتبر العقد الموثق من حيث الإثبات والتنفيذ عقداً ضامناً لكافة حقوق أطراف العقد سواءً المؤجر أو المستأجر.

وتطمح الهيئة من العقد إلى ضمان الاستثمارات القائمة وتشجيع استثمارات جديدة للدخول إلى السوق، كما سيعزز ثقة المستهلك سواء المواطن أو المقيم أو السائح بخدمة تأجير السيارات، وسيحد من الممارسات السلبية التي تنتج عن غياب آلية واضحة للحقوق والالتزامات الموثقة.

وأوضح أن العقد الموحّد يأتي تتويجاً واستكمالاً للخطوات التي بدأتها الهيئة في تنظيم قطاع التأجير، ابتداءً من تحديث اللائحة الخاصة بهذا النشاط إلى إطلاق بوابة تأجير، وإطلاق خدمة التقييم والمتعلقة بتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث الغير مرورية.

وأكد الجاسر أن الهيئة العامة للنقل سوف تقوم بالتنسيق مع وزارة العدل ووزارة الداخلية ومركز المعلومات الوطني والمركز الوطني للتصديق الرقمي لوضع القرار موضوع التنفيذ، مُضيفاً أن هذا العقد سوف يشمل تأجير السيارات كمرحلة أولى وسوف تتبعها العديد من المراحل ليشمل العقد تأجير الشاحنات والحافلات.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل