دباب سوزوكي تعرف على الأنواع المتوفرة في السعودية لعام 2022 1

المربع نت – دباب في الخليج العربي هو دراجة بخارية ذات أربع عجلات أو ما يسمى بالإطارات الأربعة، لتمييزها عن العجلات الثلاث، وصُنع الدباب بشكل أساسي كنوع من المركبات الرياضية لممارسة رياضة السيارات على جميع التضاريس، بما في ذلك الرملية والصخرية، بما في ذلك قطع الوديان والأنهار، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات عن دباب سوزوكي وأنواعه المختلفة في المملكة، سواء دباب أربع كفرات أو دباب عادي.

كما يعد دباب سوزوكي واحدة من أبرز صناع الدراجات النارية في العالم، حيث قدمت على مدار تاريخها العديد من الدراجات الأيقونية والمميزة والتي تحظى بشعبية واسعة في كل دول العالم.

دباب سوزوكي تعرف على الأنواع المتوفرة في السعودية لعام 2022 2

دباب سوزوكي

تتميز دباب سوزوكي بمواصفات معينة تجعلها الأفضل في مختلف البيئات ، ومن أهم هذه المواصفات السرعة الهائلة في المناطق الرملية والجبلية وحتى الوديان ، والأهم من ذلك تحملها للماء والسيول، بالإضافة إلى بعض الدراجات النارية المناسبة للمغامرات على الطرق المعبدة، وتحظى تشكيلة دباب سوزوكي بالعديد من الخيارات المختلفة والمناسبة لكل الفئات، ونستعرض فيما يلي أبرز دباب سوزوكي 2022.

دباب سوزوكي كاتانا

دباب سوزوكي

دباب سوزوكي

أول دبابة سوزوكي معنا اليوم هي واحدة من أشهر الدبابات حول العالم ، كاتانا. هي دراجة نارية رياضية تزن 215 كيلو جرام مما يعني أنها ستوفر لك تجربة قيادة مثيرة وفي نفس الوقت تناسب حياتك اليومية ، وتحتوي في لوحة القيادة الخاصة بها على شاشة LCD بالكامل ، وإضاءة LED في الأمام والخلف و إشارات بينما يتم ضبط الشوكة تلقائيًا لامتصاص الصدمات ، وتبدأ أسعار خزانات سوزوكي كاتانا في السعودية من 44.620 ريالًا.

سوزوكي في ستروم 650

دباب سوزوكي

سوزوكي في ستروم 650

تستمد هذه الدراجة قوتها من محرك V-twin عالي الكفاءة بمتوسط ​​استهلاك للوقود يزيد عن 21 كم / لتر ، وهو رقم مثير للإعجاب خاصةً لأنها دراجة مغامرة يمكن الاعتماد عليها ، وتعمل بشكل مثالي في المدن أيضًا ، وهي واحدة من أشهر سيارات سوزوكي. خزانات الميزانية.

دباب سوزوكي أربع كفرات

دباب سوزوكي

دباب سوزوكي كوادراسر R450

167 كجم من المرح الصحراوي، محرك 4 أسطوانات 450 سم مكعب وعلبة تروس 5 سرعات، ببساطة، تم تصميم هذه الدراجة الرباعية سوزوكي، المصممة للفوز بمركبات ATV في سباقات الرمل، لتكون منخفضة في الجسم وقريبة من الأرض لتقليل احتمالية التدوير وزيادة الرصيد. ATV racing هي رياضة سيارات تجمع بين قوة الدبابات وتوازن السائق وخبرته للوصول إلى أعلى سرعة ممكنة.

تتمثل إحدى ميزات نظام الدفع الرباعي في سوزوكي في هيكلها الفولاذي المقاوم للصدمات المصمم لتحقيق أقصى قدر من الصلابة والمتانة القصوى. تتميز بمظهر جانبي مميز ومركز ثقل منخفض لأداء منعطف لا مثيل له.

تتكون إطارات دبابة Suzuki R450 ذات العجلات الأربع من عجلات خلفية صغيرة من الألومنيوم مقاس 10 × 5.5 بوصة وعجلات أمامية أكبر مقاس 18 × 10 بوصة من الألومنيوم لمركز ثقل منخفض واستقرار كبير في المنعطفات.

يسلط التصميم القوي الضوء على طبيعة الأداء العالي لخزان سوزوكي رباعي العجلات، حيث تم تصميمه بمظهر جانبي منخفض وعريض للتأكيد على أهمية أداء الخزان الأخف وزنًا.

يحتوي Suzuki Tank Four Tyre على مصباح أمامي متعدد الانعكاسات، يمكن إزالته بسهولة إذا لزم الأمر، ومصباح LED خلفي.

توفر أغطية الرادياتير المصممة بجرأة، والعجلات الأمامية والخلفية، وقاعدة المقعد على شكل حرف T مظهرًا قويًا وقابلية تنقل قصوى للسائق للتحكم في الخزانات.

دباب سوزوكي كواد سبورت Z400

دباب سوزوكي

قد لا يكون الدبابة الأسرع من نوع Suzuki ذات الأربع عجلات، لكنها واحدة من أشهر الدبابات بسبب أعطالها القليلة وسهولة القيادة والحرارة المنخفضة نسبيًا. يبلغ وزن الخزان 193 كجم بمحرك 400 سي سي وعلبة تروس خماسية السرعات، مع نظام تعليق أمامي وخلفي مميز يعتمد على مخمدات الزيت، والإطارات الأمامية أكبر من الخلفية كالمعتاد، ويحتوي خزان الوقود على سعة 9 لترات، ويلومها مستخدموها على سرعتها المنخفضة مقارنة بباقي الخزانات.

دباب سوزوكي أدفينتشر V-STROM 1050

تأتي دبابة Suzuki Adventure V-STROM 1050 الرياضية كواحدة من أهم أنواع دبابات سوزوكي في المملكة العربية السعودية في ثلاث فئات ، تبدأ بالدبابة الأولى DL1050 RQ باللونين الأسود والأبيض أو الأسود والرمادي بسعر 46575 ريال. بينما تأتي الفئة الثانية DL1050 XT باللونين الأبيض والبرتقالي بسعر 51750 ، والفئة الثالثة DL1050 XT متضمنة الملحقات بسعر 63825 ريال.

دباب سوزوكي DR-Z400SM

وتأتي دبابة سوزوكي DR-Z400SM بسعر 29785 ريال شامل الضريبة مع خيارين للأبيض والأسود.

دباب سوزوكي بوليفارد M109R

تعتبر سوزوكي بوليفارد M109R من أجمل دراجات سوزوكي على الإطلاق، وهي متوفرة في السعودية بسعر 60،375 ريال.

سوزوكي Geixer SF 250

دباب سوزوكي جيكسر SF 250 متوفر في المملكة العربية السعودية بسعر 10580 ريال شامل الضريبة.

دباب سوزوكي

سوزوكي Geixer SF 250

سوزوكي EN125-2A

يأتي دباب سوزوكي EN125-2A بسعر 5233 ريال سعودي شامل الضريبة ، بألوان مختلفة (أسود – أزرق – أحمر – فضي) ، بالإضافة إلى محرك 124 سي سي ، اسطوانة واحدة ، نظام تبريد الهواء ، نظام وقود المكربن ​​، الكهرباء. بادئ وخزان خزان الوقود سعة 14 لترًا من بين خزانات سوزوكي الأكثر موثوقية وفعالية.

سوزوكي RM-Z250

تلقت سوزوكي RM-Z250 2020 تحديثات رئيسية تشمل هيكلًا جديدًا بالكامل مع ذراع تعليق محدث وممتص صدمات ، بالإضافة إلى نظام عادم جديد ، ونسب تروس جديدة لنقل الحركة ، وأحدث أنظمة التحكم الإضافية Holeshot وإطارات Dunlop MX33 ، إلى جانب توازن المحرك والهيكل المحسّن الجديد ، وعناصر الأداء الرئيسية المحدثة مثل التسارع والانعطاف والتوقف ، على الرغم من التركيز بشكل كبير على أداء المنعطفات للدراجة لتحسين مستويات التحكم في مسار الدراجة.

دباب سوزوكي UK110

يأتي دباب سوزوكي UK110 بسعر 6843 ريال سعودي شامل الضريبة بألوان مختلفة (أبيض – أزرق) بالإضافة إلى محرك أحادي الأسطوانة مزود بتبريد الهواء ونظام رش الوقود وبادئ تشغيل كهربائي ومفتاح تشغيل. خزان وقود 5.2 لتر.

اقرأ أيضاً: لن تتوقع سعر هذه الدراجة ذات الأربعة عجلات

شركة سوزوكي

وبعد أن تعرفنا على دباب سوزوكي، سنتعرف على الصانع الياباني، حيث كانت البداية في 1909 بإنشاء ميشيو سوزوكي لشركة سوزوكي للأنوال على الساحل البحري لقرية هاماماتسو اليابانية، وفي عام 1929 اخترع ميشيو نوعاً جديداً من آلات النسيج وبدأ تصديرها، وكان تركيز الشركة في السنوات الثلاثين الأولى على تطوير وإنتاج هذه الآلات، لكنه أدرك بعد ذلك وجوب تنوع نشاط الشركة، ليبدأ في بناء عدة نماذج للسيارات الصغيرة، ثم إنتاج الدراجات النارية وصنع اسم كبير في هذا السوق.

وبالانتقال سريعاً إلى اليوم، نرى حالياً شركة سوزوكي للمحركات والتي أصبحت شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في صناعة السيارات الصغيرة والدراجات النارية وسيارات الطرق الوعرة والمحركات البحرية والكراسي المتحركة ومحركات الاحتراق الداخلي، وتحتل الآن المرتبة رقم 12 ضمن قائمة أكبر مُصنعي السيارات في العالم، وتُوظف أكثرمن 45 ألف عامل في 35 موقع إنتاج في 23 دولة، كما تمتلك 133 موزع في 192 دولة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

عرض سوزوكي ديزاير 2023 فل كامل

قبل 3 أيام
925 ريال سعودي
الرياض

سوزوكي جمني

قبل 3 أيام
22,000 ريال سعودي
جيزان

مقالات ذات علاقة