المربع نت – سيارات الشرطة هي عادة محل فضول كبير من مواطنين أي دولة لمعرفة الاختيارات الرسمية المفضلة لحكوماتهم في مجال السيارات.. وخلال الأيام الماضية لاحظنا أن عدد كبير من المستخدمين يبحثون عن سيارات الشرطة السعودية وتصدرت محركات بحث جوجل، ولذلك قررنا في هذا التقرير أن نستعرض لكم أبرز سيارات الشرطة السعودية وأبرزها لعام 2022.

دودج تشارجر

سيارات الشرطة السعودية

سيارات دودج

من أهم وأقوى سيارات الشرطة وأشهرهم في العالم هي دودج تشارجر وتتواجد من ضمن أسطول سيارات الشرطة في السعودية فهي السيارة التي تسيطر في شوارع المملكة على السيارات المسرعة والتي تتخطى سرعات عالية أعلى من السرعة القانونية للطرق.

سيارات الشرطة السعودية تعرف على أبرزها لعام 2022

وتتوفر دودج تشارجر في المملكة العربية السعودية للمدنيين أيضاً من خلال الوكيل المحلي شركة بترومين ستيلانتس، حيث أنها سيارة عضلات أمريكية ظهرت لأول مرة في العالم عام 1964 كنسخة اختبارية قبل تحولها إلى نسخة إنتاجية أذهلت الجميع في عام 1965 كموديل لعام 1966، وحققت نجاحاً مبهراً حتى وقتنا الحالي في جميع أسواق السيارات العالمية التي تتواجد بها السيارة الأمريكية.

وحصلت دودج تشارجر 2022 على محرك أقوى يولد قوة 797 حصان مع عزم يقترب من 1000 نيوتن متر، كما أن السيارة تحتوي على شاشة 7 بوصة ترفيهية كما أن تحتوي على معدلات أمان متميزة مثل 6 وسائد هوائية وثبات إلكتروني وفرامل مانعة للإنغلاق، والحفاظ على المسار، وتعتبر من أهم سيارات الشرطة على الإطلاق ومن أهم سيارات الشرطة السعودية.

دودج دورانجو

سيارات الشرطة السعودية

خارجية دودج دورانجو

دودج دورانجو هي سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم رياضية وتُعتبر من أهم وأقوى السيارات الاس يو في بالعالم، حيث ظهرت دودج دورانجو لأول مرة عالمياً في عام 1998 في الولايات المتحدة الأمريكية ومنذ طرحها الأول وهي تُحقق مبيعات كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وكل أسواق السيارات التي تتواجد بها، كما أنها حققت مبيعات قياسية بعد أن تم تجديد شكلها في جيلها الثالث والحالي.

بدأ إنتاج الجيل الثالث والحالي لدودج دورانجو 2022 في عام 2011 بعد أن أعلنت شركة دودج الأمريكية عن توقف إنتاج دورانجو في عام 2009، ولكنها أعلنت عن صور تشويقية جديدة للجيل الثالث على الإنترنت، وحققت مبيعات قياسية بعد أن ظهرت في جيلها الثالث في عام 2011 خصوصاً بعد أن استخدمت محرك هيمي 6.2 لتر.

كما أنه تتوفر في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان متنوعة منها 7 وسائد هوائية ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، مع وجود حساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، ومن الداخل، فهي تتوفر بشاشة ترفيهية بقياس 10.1 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث، كما أنها تحتوي على مقاعد مريحة من الجلد وتتسع لـ7 أفراد، ولذلك فأنها تُعتبر من أبرز سيارات الشرطة السعودية.

شاهد أيضاً: شاهد اغلى 10 سيارات شرطة في العالم

تويوتا اف جي كروزر

سيارات الشرطة السعودية

تويوتا اف جي كروزر

تويوتا اف جي كروزر هي اس يو في متوسطة الحجم تم تقديمها كطراز اختباري في معرض شيكاغو للسيارات وكسيارة إنتاج في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، بدأت مبيعاتها عام 2007 مع تصميم عام مستوحى من السيارة الكلاسيكية تويوتا إف جيه 40 من الستينات ولكن هيكلها مشابه لسيارة لاند كروزر.

تأتي اف جي كروز 2022 مع لمسات توحي بالفخامة والقوة، حيث نرى في المقدمة المصدات الأمامية والخلفية القوية، والمصابيح دائرية الشكل، كما تتميز الأبواب الخلفية الكبيرة بأنها تفتح بمقدار 90 درجة لتسهيل الدخول والخروج.

كما صممت السيارة لمنح أكبر قدر ممكن من الراحة للسائق والركاب، حيث أنها تمتلك مساحات واسعة مما يجعلها الحل الأمثل للرحلات على الطرق الوعرة، مع محرك 6 أسطوانات بسعة 4 لتر، ويولد قوة 268 حصان، ويتصل بناقل حركة من 5 سرعات.

كما أنها من أهم سيارات الشرطة السعودية لسهولة دخولها إلى البر واستخدامها في عمليات الإنقاذ في البر على شواطئ البحر.

فورد توروس وكروان

سيارات الشرطة السعودية

فورد توروس وكروان

من أشهر سيارات الشرطة على الإطلاق هي سيارات فورد توروس وكروان، لكونها سيارة الشرطة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وتواجدت في الخدمة الشرطية منذ سنوات عديدة، مع ظهورها في أفلام هوليوود ضمن أسطول سيارات الشرطة بجانب السيارات الجديدة القوية أمثال فيراري ولامبورجيني ودودج وغيرهم من السيارات التي تتواجد في أسطول سيارات الشرطة العالمية.

كما أنها تتواجد في أسطول سيارات الشرطة السعودية منذ سنوات عديدة، وتتفوق على العديد من السيارات لكونها تتسع في المقصورة الداخلية لجميع أغراض ضباط الشرطة والمعتقلين أيضاً، كما أنها تعتمد على محرك 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر يولد قوة 240 حصان تقريباً، مما يجعلها مناسبة لأغلب المهام الشرطية، توروس وكروان معاً.

تويوتا ربع مصندق

سيارات الشرطة السعودية

تويوتا شاص ربع مصندق

الشهيرة باسم “شاص” وهي تويوتا لاند كروزر 70 هي سيارة تأتي في جسم بيك اب أو اس يو في تنتجها شركة تويوتا منذ عام 1984، إذا جاءت لتحل محل لاند كروزر 40 وقد صممت وجهزت لتكون سيدة على الطرق الوعرة ولتتحمل قسوة الاستخدام على أصعب التضاريس في منطقة الخليج، وتتوفر السيارة بعدة طرازات تأتي ببابين ومنها ما يأتي مع 4 أبواب، وتتميز بتعددية الاستخدام.

ومن ضمن أسطول سيارات الشرطة السعودية هي ربع مصندق التي تشتهر بهذا الاسم في السعودية والخليج لدينا “تويوتا لاند كروزر 70 اس يو في” وهي أسطورة في عالم الدفع الرباعي، تأتي بقدرات أداء عالية يُمكّنها من أن ترتفع عاليا مهما علت التضاريس، وأداء يشتد كلما قست الظروف. عند النظر إليها من الخارج تجد التصميم الكلاسيكي الصندوقي والملامح البسيطة والرفارف القوية، وعند الدخول إلى المقصورة تجد الديكور من مواد عالية التحمل، مع تطعيمات خشبية وكسوة من الجلد لناقل الحركة، إلى جانب تجهيزات تجعلها ملائمة للاستخدام العائلي على الطرق الصحراوية، وتحصل على مساحة داخلية أكبر مع طراز 5 أبواب. وبالنسبة للأداء، فإنه يعتمد على محرك بنزين قوي وسعة خزان الوقود قد تكون 90 أو 130 لتر.

اقرأ أيضاً: لاند كروزر 70 اس يو في 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل