المربع نت – يحوي تاريخ السيارات الرياضية عالية الآداء العديد من الايقونات التي حفرت أسمائها في ذاكرة عاشقي السيارات؛ ومن ضمنها سيارة دودج فايبر GTS، والتي تستمد قوتها من محرك V10، بسعة 8 لتر، بقوة 450 حصان، يتصل بناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات BorgWarner T56، مع نظام دفع خلفي.

انتاج الجيل الثاني من دودج فايبر

دودج فايبر

مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية “دودج فايبر” بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض

ولكن مع طرح دودج الجيل الثاني من فايبر في عام 1996، بدأ فريق من مهندسي شركة دودج بتطوير سيارة سرية هي كناية عن دودج فايبر بمحرك وسطي علمًا بأن السيارة كانت تشتهر بمحرك V10 أمامي.. وتمكن الفريق -الذي تألف من 8 مهندسين- من صنع نسختين اختباريتين من فايبر ذات المحرك الوسطي باستخدام الحد الآدنى من الموارد المتوفرة لديهم بهدف تقليل التكلفة.

تقرير مؤلف من 50 صفحة عن مشروع دودج فايبر

مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 1

بحلول أكتوبر من نفس العام، قدم الفريق تقريرًا مؤلف من 50 صفحة عن المشروع السري إلى رئيس شركة كرايسلر آنذاك بوب لوتز، ورئيس التصميم توم جايل، وهما لم يكونا على علم بهذا المشروع.. وفي النهاية، لم يوافق لوتز على فايبر ذات المحرك الوسطي، ويقال أن السبب وراء ذلك هو أنه شعر بالإنزعاح بسبب عدم مشاركته في المشروع السري منذ البداية.

1992 بداية إنتاج دودج فايبر الرياضية

مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 2

دودج فايبر، هو سيارة رياضية تم تصنيعها بواسطة مجموعة فيات كرايسلر في الولايات المتحدة، عام 1992 حتى وأستمر أنتاجها حتى علم 2017، بعد توقف قصير في عام 2007 ومن عام 2010 إلى عام 2012.. وكانت بداية إنتاج تلك السيارة الفائقة ذات المقعدين في مصنع التجميع الجديد “ماك” في عام 1991، ومن ثم انتقل إلى مصنع تجميع شارع كونر في أكتوبر 1995.

جدير بالذكر، أن السيارات ذات المحركات الأمامية؛ تعد حالياً هي الأكثر إنتشاراً في عالم السيارات، ولكن رغم ذلك، نلاحظ العديد من السيارات التي تأتي بمحركات وسطية أو خلفية داخل هياكلها، والتي عادة ما تكون سيارات رياضية.

شاهد أيضًأ:دودج تشارجر 2021 R/T ثمانية سلندر اذا ناوي تشتريها مهم تشوف الفيديو
مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 3 مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 4 مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 5مشروع أمريكي لم يكتمل في عام 1996.. حكاية "دودج فايبر" بمحرك وسطي التي أنتهت بالرفض 6

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل