المربع نت – السيارات في الوقت الحاضر أصبحت سلعة أساسية لا يستغنى عنها أي بيت أو عائلة سواء في المملكة أو خارجها بكل تأكيد لكثرة المشاوير أو المسافات التي يقطعها رب الأسرة أو أحد أفراد الأسرة، كما أن أعداد الأسرة الواحدة قد تتعدى الـ5 أفراد، فمن الصعب التحرك جميعاً بالمواصلات العامة، فالسيارة الخاصة هي الأسهل.

سيارة بانوراما

سيارة بانوراما

سيارة بانوراما تعرف على الأبرز من بين علامات السيارات في السعودية

ولذلك بدأت الشركات المصنعة للسيارات في الاهتمام بأفراد الأسرة وأضافوا العديد من المميزات في السيارة لتكون سيارة عائلية مميزة للأسر، ومن أهم المميزات الترفيهية التي يرغب بها الأغلب هي سيارة بانوراما، لتكون مصدر استمتاع للأسرة أثناء السفر والرحلات الطويلة وإدخال الضوء داخل السيارة في المقصورة.

والاستمتاع بمناظر السماء المختلفة في الأجواء المتعددة، ولذلك سنستعرض لكم سيارة بانوراما في المملكة العربية السعودية من مختلف العلامات التجارية الألمانية والكروية واليابانية وأغلب ما هو متوفر في المملكة.

تويوتا كامري 2022

سيارة بانوراما

تويوتا كامري 2022 هي شكل جديد ولكنها لم تحصل على تغيرات مقارنة بموديل 2021 الذي كان من أكثر السيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، فعند النظر إلى السيارة من الخارج ستلاحظ تفاصيل راقية في تصميم المقدمة المتميزة بمصابيح تعمل بتقنية LED مع نظام الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة مع الإضاءة النهارية.

كما يتمتع ركاب السيارة برحابة في المساحات الداخلية وأناقة في التصميم المتميز كما ستلاحظ عزل الضوضاء ويوجد أيضاً ستارة خلفية للحماية من الشمس ونظام الصوت الراقي من شركة JBL ، كما يتمتع كلاً من السائق والراكب الأمامي بوصول سهل إلى عناصر التحكم وشاشة معلومات وترفيه تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

ويحظى السائق بمساعدة نظام الملاحة للوصول إلى وجهته بسرعة، جنبا إلى جنب الأنظمة المتطورة بما فيها تتبع المسار مع التحذير عند المغادرة، التحذير والحماية قبل التصادم، والتحذير من المناطق العمياء، وعرض معلومات القيادة على الزجاج الأمامي. كما تتوفر السيارة بمحركين 4 أسطوانات و 6 اسطوانات، كما يتوفر محرك هجين يعمل بكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 26 كم/لتر.

كما أنها سيارة بانوراما مميزة بالرغم من كونها سيارة سيدان إلا أنها تتوفر فيها فتحة سقف بانوراما وهذا يُعتبر من المميزات في السيارة، ففتحة السقف البانوراما لديها القدرة على دخول الضوء إلى المقصورة الداخلية بجانب أنها تجربة ممتعة للركاب خصوصاً للأطفال.

تويوتا راف فور 2022

سيارة بانوراما

تأتي راف فور 2022 مع تصميم انسيابي أنيق، حيث تأتي راف فور مستندة على منصة TNGA، مما يجعل هيكلها أقوى بنسبة 57% مع توزيع الوزن بنسبة 51 إلى 49% في الأمام والخلف على التوالي، مع نظام تعليق مميز مزدوج القوائم لتحسين مستوى التوجيه وراحة الركوب، وقدرة السيارة على المناورة.

كما أن الداخلية أصبحت أفضل وارقى من الجيل السابق وتمتلك العديد من التقنيات والمميزات التي يسهل للسائق الوصول إليها، وفيما يتعلق بالمحركات نجد أن راف فور 2022 تأتي مع نسختين من المحركات الأول هايبرد سعة 2.5 لتر 4 سلندر ومحرك ثاني بنزين سعة 2 لتر متصلة جميعاً بناقل أوتوماتيك CVT.

كما أنها سيارة بانوراما مميزة لكونها عائلية من المقام الأول وتتميز بالعديد من التقنيات الهامة، حيث تأتي راف فور بمجموعة أمان تويوتا TSS الجيل الثاني التي تتميز بتقنيات مساعدة على تجنب مواجهة مواقف خطيرة لا يمكن التنبؤ بها، فالشاشات جاهزة لتنبيه السائقين بشأن الاصطدامات الأمامية المحتملة، والمركبات في النقاط العمياء، والمركبات التي تعبر خلفها أثناء الرجوع إلى الخلف.

إذا كان ذلك مناسبًا نظرًا للظروف، يمكن لسيارة راف فور تصحيح التوجيه بلطف، وتشغيل الضوء العالي، وتعديل سرعتها، أو الضغط على الفرامل، كل ذلك في محاولة للحفاظ على سلامة الركاب.

تويوتا هايلاندر 2022

سيارة بانوراما

من ضمن ما يبحث عنه المستهلكين سيارة بانوراما، تتواجد هايلاندر 2022، حيث ظهر الجيل الرابع من هايلاندر عام 2021، وحصلت السيارة على تصميم محدث وراقي، مع محافظتها على طابعها العائلي.

حيث تأتي هايلاندر 2022 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان، في حين أن نسخة الهايبرد تضم محرك 4 سلندر 2.5 لتر واثنين من المولدات الكهربائية بإجمالي قدرة 240 حصان ومتوسط استهلاك 6.9 لتر/100 كم، كما تشمل أنماط القيادة (Normal وEco وSport ) مع نظام Multi-Terrain Select للسير على الطرق الطينية والرملية والصخرية والترابية للنسخ ذات الدفع الكلي.

وتتمتع مقصورة أكثر رقياً ورحابة من السابق تتسع لـ 7 أو 8 أفراد حسب الفئة مع تميّز المقاعد بكسوة جلدية، مع العديد من التقنيات مثل شاشة قياس 12.3 إنش لمسية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وشاشة رقمية للعدادات قياس 7 إنش، وتتوفر بنظام JBL الصوتي الفاخر مع إضاءة داخلية محيطية.

بالإضافة إلى حزمة أمان Toyota Safety Sense 2.0 التي تشمل مراقب للبقع العمياء والمرور الخلفي أثناء الرجوع وكاميرا متعددة الزوايا، إضافة لسونار وتقنية مسح المحيط لتفادي أي عقبات لا يلاحظها السائق.

كيا K8 2022

سيارة بانوراما

أهم سيارة بانوراما سيدان في المملكة تُعتبر هي كيا K8 2022، حيث ظهرت في العام الماضي 2021 وتحديداً في ابريل كبديل للسيارة كيا كادينزا الفاخرة، حيث تعد كيا k8 هي السيارة الأولى التي كانت تتواجد في أسطول سيارات كيا التي تحمل علامة كيا الجديدة كلياً، والتي تنتمي لفئة السيارات السيدان متوسطة الحجم الفاخرة.

كما أن السيارة جاءت بأحدث تكنولوجيا في عالم صناعة السيارات مع بشاشات هي الأكبر في فئتها تقريباً، حيث تنافس هذه السيارة في فئة السيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، كما تتميز كيا K8 2022 بكبر مساحتها الداخلية والمساحات التي تتوفر للتخزين، مع تصميمها المميز والمبهر خصوصاً أمامية السيارة، والتي تعطي انطباع ممزوج بالفخامة والرياضية في آنٍ واحد.

كيا سبورتاج 2023

سيارة بانوراما

كيا سبورتاج 2023 هي سيارة اس يو في مدمجة، حصلت في جيلها الجديد على تغيرات كبيرة في التصميم الخارجي ومقصورة أكثر مجهزة بأحدث التكنولوجيا، لتكون من أفضل السيارات في السوق ملائمة للعائلات.

كيا سبورتاج الجديدة كلياً تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية وجرأة وشراسة، لتبدو واثقة على الطريق بشكل أكبر من الجيل السابق، حيث يتجلى ذلك من الشبك الأسود الأمامي المفصل، والذي يمتد عبر عرض مقدمة السيارة، وتأتي المصابيح الأمامية بتصميم LED، وتأثر تصميم الخلفية بتصميم EV6 الكهربائية.

وفي مقصورة السيارة تجد لوحة القيادة بتصميم جديدة مع الشاشة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة لكلا من نظام المعلومات الترفيهي والعدادات الرقمية، ويمكن إقران الهاتف الذكي بالنظام عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

ويساعد السائق على الطريق نظام فرامل الطوارئ التلقائية، ونظام مراقبة المنطقة العمياء، والتحذير من حركة المرور الخلفية، ومن ملائمتها للاستخدام العائلي، تقديمها مساحة تخزينية ممتازة بسعة 591 لتر مع ازديادها إلى 1780 لتر عند طي المقاعد الخلفية، وفتحة سقف بانوراما.

كيا تيلورايد 2022

سيارة بانوراما

كيا تيلورايد 2022 حصلت على تحديثات منتصف العمر منذ فترة، حيث نرى في المقدمة شبك أمامي جديد وشعار كيا الجديد كلياً مع مصابيح أنيقة هجومية الشكل في الأمام والخلف، كما تعتمد السيارة على محرك كبير سعة 3.8 لتر سداسي الأسطوانات يولد قوة 295 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 355 نيوتن متر.

ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بجانب توافر العديد من التقنيات مثل التنبيه من الاصطدام الأمامي والمساعدة على تفادي الصدمات، ومثبت سرعة ذكي مع خاصية الايقاف والتشغيل، وشاشة رؤية محيطية، مراقب ضغط الإطارات وغيرها الكثير، ومن أهم ما يميزها للعائلية أنها سيارة بانوراما منفصلة من الأمام عن الخلف.

اقرأ أيضاً: لقب أفضل سيارة رياضية لعام 2022 من نصيب كيا تيلورايد

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا راف فور هايبرد 2018

قبل يومين
76,000 ريال سعودي
الرياض

تويوتا راف فور 2018

قبل 4 أيام
79,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل