سيارات كيا, المربع نت

المربع نت – درايف وايز (DriveWise) هو نظام كيا للقيادة شبه المستقلة حسب تعريف الشركة. وبعبارة أخرى هو مجموعة أنظمة يمكنها قيادة سيارات كيا نيابة عنك في مواقف معينة مع الاهتمام بجانب تعزيز الأمان وذكاء السيارة، وتعتمد على عدة أنظمة ذكية منها:

نظام الضوء الأمامي الذكي الذي يستشعر السيارات في المحيط ليتحكم في الشدة تلقائيا موفرا أفضل رؤية ممكنة.

سيارات كيا, المربع نت

سيارات كيا, المربع نت
نظام القيادة على الطرق السريعة الذي يحافظ على مسافة أمان وسرعة يمكن التحكم فيهما، مع مساعد تغيير المسار؛ ببساطة تقبض على المقود وتفعل إشارات الانعطاف لتتولى السيارة الحركة تلقائيا إلى المسار المراد.

نظام تفادي التصادم في المنطقة العمياء، تبدأ من مراقبة المنطقة العمياء ثم عرض التحذيرات المرئية على المرايا الخارجية الجانبية عند دخول سيارة في هذه المنطقة، وعندما يكتشف خطر التصادم يقوم بـالمساعدة التلقائية على الكبح والانعطاف.

شاشة مراقبة المنطقة العمياء، تظهر خلال لوحة العدادات عند تفعيل إشارات الانعطاف عند تغيير المسار لمساعدتك على كشف المناطق العمياء.

نظام تفادي التصادم الخلفي، حتى تتفادى التصادم المفاجئ أثناء الرجوع إلى الخلف عند الركن وفي الممرات الخاصة، إذ يقوم النظام بالتحذير من السيارات العابرة، وعن إذا ما كان هناك خطر تصادم، ويقوم النظام بـالكبح التلقائي.

نظام الملاحة الذكي، يتكامل مع نظام تثبيت السرعة، فعند السير بطريق منحني، تبطئ السيارة إلى سرعة آمنة حسب معلومات يوفرها نظام الملاحة، ومن خلال برمجيات التعلم الآلي يمكنها أن تقلد طريقة قيادتك، وعندما يصبح الطريق مستقيما تعود السيارة إلى السرعة المحددة لنظام تثبيت السرعة.

سيارات كيا, المربع نت

تفادي التصادم الأمامي مع مساعد الانعطاف، نظام يعتمد على معلومات الكاميرا والرادار ويقوم بتحليل البيانات عن السيارات الأخرى والمشاة والدراجين العابرين للطريق أمامك ومن ثم تفعيل تحذيرات التصادم والفرملة لتجاوز خطر التصادم.

مساعد الركن الذكي عن بعد الذي يكون فعالا في حالة الخروج من موقف ضيق، سواء في عملية الركن أو إخراج السيارة أو المساعدة في الركن الموازي أو العمودي، وكل ذلك من مفتاح السيارة، وإذا كشف اعتراض سيارة تتوقف حتى تمر.

سيارات كيا, المربع نت

مراقبة المنطقة المحيطة عبر كاميرات رؤية شاملة تغطي 360 درجة تتكون من 4 مشاهد واسعة من الكاميرات، تكون مفيدة بشكل خاص عند الركن والسير على سرعة أقل من 10 كم/س في مسارات ضيقة.

وختاما، يُذكر أن سيارات كيا في المملكة تتوفر من خلال شركة كيا الجبر للسيارات، ورقم خدمة العملاء للاستفسار عن أسطول السيارات والخدمات هو 920014200.

شاهد أيضا: اسعار سيارات كيا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً