المربع نت – تويوتا سوبرا هي سيارة رياضية تصنع من العلامة اليابانية منذ 1978 تتوفر في شكلها الأحدث بالمملكة العربية السعودية لدى الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، أما اسمها سوبرا فيعني “التفوق” و”الاستعلاء”، ونرى هذا في الجوانب التالية من السيارة.

منظومة القوة

تأتي سوبرا بمحرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة 225 حصان فتتسارع من 0 – 100 كم/س في 5.0 ثانية أو محرك بنزين تيربو سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج قوة 382 حصان فتتسارع من 0 – 100 كم/س في 4.4 ثانية.

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة

تويوتا سوبرا

التصميم الرياضي

يجسد التصميم الخارجي كلا من الرياضية والفخامة، وقد حرصت تويوتا على جعلها فريدة، فتتميز بتموجات غطاء المحرك وتصميم المصابيح الديناميكي الجريء وانسيابية خطوط التصميم وفتحات التهوية والسقف المتموج، إلى الخلفية الفريدة التي تبدو أكثر تألقا مع تعزيز الديناميكية الهوائية ويمنحها المظهر الرياضي الخالص.

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 1

الرياضية في الداخل

ولا شك أن الداخلية تعكس مستوى عالي من الرفاهية الرياضية، فتلاحظ تطعيمات الكربون فايبر في الكونسول والمقود والمقعدين المتميزان بتوفر جودة جلوس عالية مع دعم الجسم والظهر وتوفير مساحة رأس وأرجل كبيرة، وحتى شعور الفرش نفسه ممتع للسائق والراكب.

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 2

الرياضية في الأداء

حصلت سوبرا 2021 المتوفرة في المملكة كموديل 2022 أيضا على تحسينات لنظام التعليق المتكيف، ما حسن من استجابة القيادة والأداء العام، كما تحسنت السلامة الهيكلية للسيارة، وعند الانعطاف بسرعات عالية أصبحت تبقي على الثبات بطريقة أفضل.

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 3

 

التكنولوجيا

من الدقيق وصف تكنولوجيا سوبرا بأنها حديثة ومريحة في الاستخدام، فتأتي مع شاشة معلومات وترفيه 8.8 بوصة مع نظام ملاحة ونظام أبل كاربلاي، ونظام الصوت مع 4 سماعات أو نظام JBL الأكثر رقيا، وتأتي مع مكيف هواء أوتوماتيكي مع التحكم المستقل لمنطقتين، وميزة العرض على الزجاج الأمامي.

وفي جانب الأمان تأتي فئة جي تي سبورت مع مجموعة أنظمة تويوتا للأمان، بما فيها نظام الحماية ما قبل التصادم، مراقبة المنطقة العمياء، تحذير الخروج عن المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية، ونظام الإضاءة العالية المتكيفة.

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 4

سعر معقول

وختاما نذكر أن سوبرا 2022 تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر جذاب بالنسبة لأرقام الأداء والقوة وجودة التصميم. فتتوفر بفئة S مع محرك 2.0 لتر بسعر 175,605 ريال سعودي وفئة GT سبورت مع محرك 3.0 لتر بسعر 239,775 ريال سعودي.

شاهد أيضا: تويوتا CHR – تعبيها فل بـ 50 ريال تمشيك أكثر من 1,000 كيلو

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 5تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 6 تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 7 تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 8

تويوتا سوبرا: تعرّف إلى مزايا سيارة تويوتا الرياضية المتفوقة 9

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل