المربع نت – تُعرف سيارات بوغاتي بأنها رمز حقيقي في عالم السيارات عالية الأداء والسريعة، فهي تقدم سيارات ذات تصميمات تخطف الأنظار والقلوب في كل مكان، والتي تم تصميمها دائمًا لتوفير السرعات ومتعة القيادة التي لا يتعدى أثرياء الأثرياء، من يحبون هذه القدرات الخاصة يمكنهم تحمل تكاليفها ونفقاتها، بينما يتمتعون بمستوى مبهر من الجودة مع الخامات الخارجية والداخلية، إليكم أنواع وأسعار سيارات بوغاتي المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

بوغاتي

تأسست العلامة الفرنسية في عام 1909 في مولشيم، في منطقة الألزاس الفرنسية الحالية، والتي كانت ألمانية في ذلك الوقت، من قبل المصمم الصناعي الإيطالي المولد إيتورو بوغاتي، الأطلسي ونوع 55.

بوغاتي 2022 تعرف على أبرز سيارات الصانع الفرنسي في السعودية

تتمتع العلامة الفرنسية بتاريخ مميز، حيث ساهمت بوغاتي في تصميم محركات الطائرات للحكومة الفرنسية بعد اندلاع الحرب العالمية الأولى، وبعد ذلك قرر إيتوري بوغاتي بناء طائرة قادرة على هزيمة الألمان في سباق الطائرات في كأس دويتشه دي لا مويرتي.، حيث وظف مصممًا خارجيًا لتحقيق حلمه، ولكن بسبب الحرب العالمية الثانية لم ينته أبدًا من تصميم سيارته بوغاتي Model 100، الآن في متحف EAA للطيران في الولايات المتحدة.

قبل دخوله صناعة الطائرات، أراد إيتور أن يصنع قطارًا أسرع من سياراته، وتم اختبار أول قطار يصنعه في فرنسا عام 1933 ليكون بديلاً مثاليًا للقطارات التي تعمل بالبخار، وهذا ساهم في جعل العلامة الفرنسية مسؤولة عن أكثر من 100 عربة قطار، حيث يعتبر قطار بوغاتي أحد تلك السيارات، الفترة هي أول مثال لقطار حديث.

تعتبر بوغاتي فيرون معجزة حقيقية في عالم الهندسة الحديثة، لأنها تأتي مع 10 مبردات لمحركها وأجزاء أخرى مختلفة (بينما تأتي السيارة العادية مع مبرد واحد)، حيث تعمل هذه المبردات باستمرار على الحفاظ عليها، السيارة تعمل بأفضل أداء ممكن.

واجهت سيارة بوغاتي شيرون الخارقة مشكلة غريبة، وهي أنه عندما يقودها أصحابها بسرعات عالية جدًا، يمكن أن تصطدم بشبكها الأمامي أحيانًا بطريقة تجعل الشبكة تنحني بشكل لا يمكن إصلاحه لأنها مصنوعة من الألومنيوم، لذا فإن العلامة الفرنسية كان لا بد من استخدام مصبغة أخرى أقوى من التصميم الأصلي.

أسرع سيارة بوغاتي

بوغاتي

تعتبر بوغاتي شيرون أسرع وأقوى سيارة رياضية حصرية في تاريخ بوغاتي، إن تصميمها المتطور وتقنياتها المبتكرة وشكلها الأيقوني الموجه نحو الأداء يجعلها تحفة فريدة من نوعها في كل من التصميم والأسلوب وكذلك في التكنولوجيا.

حيث تدين بوجاتي بشخصيتها المميزة لعائلة من الفنانين والمهندسين الذين سعوا دائمًا لتقديم الأفضل، وهو ما نجحت فيه بشكل لا مثيل له في سيارتها العلامة الفرنسية شيرون.

كل عنصر من عناصر بوغاتي شيرون هو مزيج من تاريخ الشركة الغني والتكنولوجيا الأكثر ابتكارًا، والنتيجة هي إنشاء فريد لقيمة دائمة وإنجاز مذهل للسيارات بشكل عام والسيارات الرياضية بشكل خاص.

في الوقت الذي عرضت فيه أقوى السيارات الرياضية محركات بقوة 750 حصانًا، استطاعت بوجاتي أن تفاجئ الجميع بمحرك فيرون بقوة 1000 حصان، لكن طموح الشركة لم ينته، لتقديم أسرع سياراتها، بوجاتي شيرون، مع محرك 1500 حصان، لتصبح أسرع سيارة في العالم، بينما تعد نسخة +300 هي الأقوى والأسرع والتي تأتي بقوة 1600 حصان بينما تتجاوز 490 كم / ساعة.

اقرأ أيضاً: تغريم صاحب سيارة بوجاتي سوبر سبورت في لندن لسبب غريب

بوغاتي شيرون سوبر سبورت300 نسخة معدلة من بوغاتي شيرون، تبلغ سرعتها القصوى 446 كيلومترًا في الساعة، وتحتوي على محرك على شكل W سعة ثمانية لترات و 4 شواحن توربينية، يولد قوة 1578 حصانًا، ومن المقرر أن ستبدأ الشركة بإنتاجها في عام 2021 بعدد محدود من النسخ يصل إلى 30 نسخة، وسيصل سعرها إلى 3.9 مليون دولار، وهي بالتأكيد على رأس قائمة أفخم السيارات في العالم.

أقوى سيارات بوغاتي

بوغاتي

منذ إطلاقها في عام 2005، شكلت بوجاتي فيرون تحديًا للشركة وللخبراء على حد سواء، حيث تهدف الشركة إلى إنتاج سيارة عالية الجودة وعالية السرعة، بقوة تزيد عن 1000 حصان وسرعة قصوى تبلغ أكثر من 400 كم / ساعة، وبمرور الوقت تمكنت الشركة من إثبات قدرتها على تحقيق هدفها خلال الأسطورية بوجاتي فيرون، نستعرض أدناه أهم ميزات السيارة.

بالحديث عن بوجاتي فيرون، لا يسعنا إلا الإعجاب بالتصميم الفرنسي المميز بلمسات إيطالية وفخامة ألمانية، تجمع بوجاتي فيرون 16.4 بشكل متناغم بين الأداء الرياضي والمظهر الأنيق، وهي التوليف السحري لسيارات بوغاتي.

يخلق التصميم الكلاسيكي ذو اللونين رؤية مميزة مع الخطوط الأنيقة لتصميم بوجاتي، والتي تتجلى في الشبكة الأمامية والمظهر الأنيق للمصابيح الأمامية مع غطاء المحرك الرياضي بخطوطه الديناميكية.

كما يتميز الجزء الخلفي من السيارة بتصميم عريض يؤكد قوة السيارة مع جناح خلفي رياضي ضخم قابل للسحب، إلى جانب المصابيح الدائرية الأيقونية وفتحة العام الضخمة.

أحدث سيارات بوغاتي

بوغاتي

تعد بوجاتي ديفون واحدة من أحدث سيارات بوجاتي، والتي تأتي بمحرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية تولد 1479 حصانًا و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران، تمامًا مثل محرك بوجاتي شيرون، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، السرعة القصوى للسيارة 380 كم / ساعة!

تتضمن السيارة الخارقة تفاصيل تصميم أكثر هجومية وشرسة، وهذا المظهر مدعوم بشبكة أمامية أكبر من ذي قبل، وتأتي على شكل حدوة حصان لسيارات بوجاتي الخارقة، والغطاء الأمامي يأتي بخطوط حادة ولمسات أكثر ديناميكية، شراسة التصميم في مقدمة السيارة تدعم المصابيح الأمامية بتصميم مستقبلي، بينما من الجوانب ستجد أنها تحتوي على أجزاء تزيد من عرضها وإطارات ذات لمسات زرقاء، من الخلف، تم تجهيز السيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح ذات تصميم مستقبلي مع 4 منافذ عادم بتصميم مربع في المنتصف، محاطة بناشر هواء شرس.

اقرأ أيضاً: بوجاتي تعلن عن بدء إنتاج إصدار شيرون شنتوديتشي بسعر 33.4 مليون ريال

يأتي الطراز الجديد بوزن أخف يبلغ 35 كيلوجرامًا مقارنة بطراز بوجاتي تشيرون الأساسي، كما تلقت بوجاتي ديفون إضافة 90 كيلوجرامًا من القوة الضاغطة للسيارات الخارقة، بالإضافة إلى تعديل أنظمة التعليق الخاصة بها ؛ من أجل توفير قيادة استثنائية على الزوايا، مع تصميمات داخلية فريدة تتميز تتميز المقصورة بألياف كربونية حصرية وحواف معدنية باللون الرمادي، كما تحصل أيضًا على مسند ذراع أكبر وعجلة قيادة مع مفاتيح تبديل سرعة أكبر، يبدأ سعر بوجاتي ديفو من 21,750,000 ريال سعودي.

أغلى سيارات بوغاتي

بوغاتي

تأتي سيارة بوغاتي لافواتيور نوار  بسعر يبدأ من 18.9 مليون دولار (71 مليون ريال سعودي)، ويشير اسم بوغاتي لافواتيور نوار، الذي يعني السيارة السوداء، إلى حقيقة أن الجزء الخارجي منها مطلي بالكامل بلون أسود فاخر ولامع وأنيق للغاية، مما يمنحها مكانة لا مثيل لها.

استلهمت بوغاتي لافواتيور نوار  من طراز Bugatti Type 57 الأطلسي الأيقوني من ثلاثينيات القرن الماضي، والذي كان قائمًا على منصة سيارات الدفع الرباعي “Type 57″، تم بناء 4 نسخ فقط من المحيط الأطلسي، مع بقاء 3 نسخ فقط اليوم.

شاهد أيضاً: شاهد كم سعر تغيير زيت بوجاتي فيرون وكم ساعة يحتاج!

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل