جمس يوكن تعرف على أجيال السيارة العائلية الأمريكية 1

المربع نت – جي ام سي هي شركة تصنيع سيارات أمريكية متخصصة حصريًا في تصنيع الشاحنات عالية المستوى وسيارات الدفع الرباعي، وهذا التخصص يمنحها ميزة، حيث أصبح لديها العديد من السيارات المتميزة في تشكيلتها، بما في ذلك جمس يوكن ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تطور جمس يوكن وكذلك سعرها في السعودية لعام 2022.

جمس يوكن

جمس يوكن تعد من أبرز سيارات الدفع الرباعي المتوفرة في الأسواق العالمية، قدمتها شركة تصنيع السيارات الأمريكية جي إم سي، والتي كشفت عنها لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا، وقدمت أجيالًا عديدة منها خلال هذه الفترة، وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض المعلومات الهامة عن جي إم سي يوكون وأجيالها المختلفة.

جمس يوكن تعرف على أجيال السيارة العائلية الأمريكية 2

جمس يوكن الجيل الاول

جمس يوكن

كشفت جي إم سي النقاب عن الجيل الأول من السيارة الأسطورية في عام 1992، مما أكسبها إشادة مباشرة من النقاد والجمهور على حدٍ سواء، في حين أن جميع موديلات عام 1992 كانت عبارة عن تصميم ببابين، تم إصدار يوكون بأربعة أبواب جديدة في عام 1995.

لكن جي إم سي لم تكن راضية عن النجاح الذي حققته وعملت أكثر لتعزيز قدرات يوكون، في السنوات اللاحقة، أضافت GMC العديد من الميزات، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي الدائم AutoTrac، إلى طراز عام 1998.

في حين أن محرك V8 القياسي سعة 5.7 لتر يوفر التوازن المثالي بين القوة والكفاءة، لم يتوقف هذا التطور عند فحسب، بل تمت إضافة المزيد من الميزات إلى السيارة مثل تكييف الهواء للركاب الخلفيين.

اقرأ أيضاً: تعرف على أجيال جمس أكاديا الاس يو في الأمريكية

جمس يوكن الجيل الثاني

جمس يوكن

في عام 2000 أطلقت جي إم سي الجيل الثاني من يوكون والذي تم قبوله على الفور في السوق، حيث قدمت الشركة العديد من التحديثات المميزة للسيارة من الخارج والتقنيات، بالإضافة إلى المظهر الجانبي الأيروديناميكي والمزيد من التحديثات في المقصورة الداخلية، بما في ذلك مقاعد أكثر راحة وألواح جديدة للأبواب ولوحة عدادات معاد تصميمها.

ونتيجة لذلك، حققت السيارة نجاحًا كبيرًا، مع توفير العديد من الميزات الرائدة مثل وسائد الصدمات الجانبية وغير ذلك الكثير.

على مدى السنوات السبع التالية، تمت إضافة مجموعة من الميزات، مثل نظام الملاحة الاختياري بشاشة تعمل باللمس، بالإضافة إلى مجموعة من التحسينات الديناميكية الهوائية التي ساعدت على تعزيز كفاءة استهلاك الوقود.

جمس يوكن الجيل الثالث

جمس يوكن

تم طرح الجيل الثالث من يوكون في الأسواق في عام 2007 بمنصة جديدة، تجاوزت السيارة توقعات المبيعات على الرغم من ضعف السوق في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

تميزت يوكون هذا العام بمظهرها الأكثر انحداراً، مما أعطاها حضورًا أقوى على الطريق وأثبتها في الطبقة العليا من المركبات.

وهذا ليس كل شيء، فقد تم أيضًا إعادة تصميم المقصورة الداخلية، بمعدات جديدة بما في ذلك مقاييس مع إدخالات من الكروم وألواح أبواب جديدة بالإضافة إلى مقاعد جديدة، ولكن على الرغم من كل هذه التغييرات، فإن أهم ما يميز الجيل الثالث هو القدرة على استيعاب تسعة ركاب في طراز XL.

جمس يوكن الجيل الرابع

جمس يوكن

كان من الواضح جدًا أن لدى جي إم سي شيئًا مميزًا وفريدًا بين يديها، الجيل الرابع، الذي تم إطلاقه في عام 2015 بهذه السيارة الراقية، انتقل بشكل أساسي إلى مستويات أعلى، من بين مزاياها انخفاض الوزن وكفاءة الوقود.

كما تم تقديم محركات V-8 EcoTec3 الجديدة بسعة 5.3 لتر و 6.2 لتر، إلى جانب ذلك، كان هناك أيضًا الصف الثاني والثالث من المقاعد مع ميزة طي كامل ومسطحة، بالإضافة إلى مقاعد قابلة للطي كهربائيًا، كما تلقت السيارة العديد من التحديثات المتعلقة بالاتصالات، بالإضافة إلى نظام MyLink من الجيل التالي، وكذلك نظام الترفيه للمقاعد الخلفية.

في الواقع، احتلت جي إم سي المرتبة الخامسة بشكل عام في دراسة الاعتمادية المرموقة لشركة جي دي باور لعام 2016، وكانت يوكون على وجه الخصوص هي المركز الأول في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم.

في عام 2018، أطلقت جي إم سي إصدارًا خاصًا من يوكون للاحتفال بتراثها الغني، يتوفر هذا الطراز محدود الإصدار المتوفر في الشرق الأوسط، وقد تميز بتطعيمات الكروم وخيارات التخصيص المميزة، بالإضافة إلى عجلات من الألمنيوم مقاس 20 أو 22 بوصة.

اقرا أيضاً: جمس دينالي 2021 مواصفات ومميزات الاس يو في العائلية

جمس يوكن الجيل الخامس

جمس يوكن

تم إطلاق جي إم سي يوكن للعام 2021 مع منصّة GMT T1XX في الشرق الأوسط بشهر نوفمبر الماضي، وهي تأتي غنية بالعديد من التقنيات وخصائص الأداء المتطوّرة، وبالتالي جي إم سي يوكن 2021  ترتقي بالمعايير ضمن فئة مركبات الـSUV الراقية.

كما أن أما الجيل الخامس يأتي مع محركين هم:

  • المحرك الأول مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 5.3 لتر يستطيع أن يولد قوة 355 حصان وعزم دوران بقدرة 564 نيوتن ميتر، يستهلك هذا المحرك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 7.3 ثوان.
  • المحرك الثاني مؤلف من ثماني اسطوانات على شكل V سعة 6.2 لتر يستطيع أن يولد قوة 420 حصان وعزم دوران بقدرة 624 نيوتن ميتر، يستهلك هذا المحرك 12.6 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة الانطلاق من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في 7.0 ثوان.

جمس يوكن 2022

من الخارج، تحصل السيارة على تصميم جديد كليًا، يتميز بواجهة أمامية مرتفعة قياسية في موديلات SLE / SLT الحصرية في الشرق الأوسط، وشبكة جديدة متعددة الأبعاد من الكروم شديد اللمعان مع لمسات من الكروم الأسود أو الكروم، ومصابيح ضباب LED عمودية، ومصابيح الذيل، مصابيح خلفية LED مميزة على شكل حرف C، ومصابيح خلفية LED معاد تصميمها بتقنية الشفرة الخفيفة، وعجلات مقاس 18 بوصة مع 6 قضبان من الألمنيوم مع لمسات باللون الرمادي المعدني وإطارات Blackwall لجميع المواسم، قياسية في طرازات SLE، أو عجلات مقاس 20 بوصة مع 6 قضبان من الألمنيوم المصقول .

جمس يوكن من الداخل

في الداخل، تلقى الجزء الداخلي من يوكون 2022 العديد من التحديثات الرائعة، أول ما ستلاحظه هو اختيار المواد الفاخرة للمقاعد أفضل من ذي قبل، كما تأتي السيارة بميزة الحصول على سقف زجاجي بانورامي ونظام معلوماتي ترفيهي رائع، حيث أنها مزودة بثلاث شاشات، الأولى لنظام المعلومات الترفيهي مقاس 10 بوصات، والثانية بلوحة عدادات رقمية مقاس 8 بوصات، و الثالثة مع شاشة عرض على الزجاج الأمامي، 15 بوصة.

لم ينس يوكون 2022 الركاب الخلفيين، حيث يأتي بنظام ترفيه مستقل للمقاعد الخلفية مع شاشتي ترفيه تعمل باللمس قياس 12.6 بوصة، في حين أن مقصورة يوكون دينالي مختلفة تمامًا عن مقصورة يوكون القياسية، تتمتع بتصميم أكثر فخامة يتجلى في المقاعد الفريدة، والكونسول، والتطعيمات والزخارف الخشبية في جميع أنحاء المقصورة، فضلاً عن خيار إضافة كونسول وسطي منزلق لتوفير مساحة كافية لحقيبة صغيرة بجوار السائق.

سعر جمس يوكن 2022

تتوفر سيارة جمس يوكن 2022 الرائعة الشكل والكبيرة الحجم والتي تتناسب جداً للسفر البري مع العائلة في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • جمس يوكن 2022 نسخة SLE دفع خلفي بسعر 178,700 ريال سعودي
  • جمس يوكن 2022 نسخة SLE دفع رباعي بسعر 178,700 ريال سعودي
  • جمس يوكن 2022 نسخة SLE الطويلة بسعر 178,700 ريال سعودي
  • جمس يوكن 2022 نسخة SLT الطويلة بسعر 178,700 ريال سعودي
  • جمس يوكن 2022 نسخة دينالي بسعر 178,700 ريال سعودي

شاهد أيضاً: جربنا جمس يوكن 2021 دينالي و SLT الجديد + الأسعار والفئات في السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة