المربع نت – تعتبر شركة بورش أشهر شركة سيارات رياضية ألمانية كما هي معروفة حيث تشتهر بأدائها المتفوق على الطريق بالإضافة إلى موثوقيتها وكفاءتها مقارنة بالسيارات المماثلة، واليوم نلقي نظرة على مواصفات سيارة بورش ومحركاتها في السعودية لعام 2022.

سيارة بورش

أسس فرديناند بورش شركة بورش عام 1931، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شتوتغارت بألمانيا، يولد المحرك 50 حصانًا مع ناقل حركة يدوي رباعي السرعات، وسرعة قصوى تبلغ 160 كم في الساعة.

سيارة بورش 2022 تعرف على أبرز سيارات الصانع الألماني في السعودية

تقع معظم مصانع بورش في مدينة لايبزيغ الألمانية، ويوجد مصنع آخر في براتيسلافا في الدولة السلوفاكية، ينتج أحد المصانع في لايبزيغ سيارات كايين وباناميرا، بينما يقوم مصنع براتيسلافا بتجميع قطع غيار سيارات بورشه ذات الدفع الرباعي، وكان هناك مصنع آخر في فنلندا، ولكن تم نقله إلى ألمانيا في عام 2012.

تمتلك ماركة السيارات الفاخرة عددًا من السيارات المتشابهة في الكفاءة والأداء المتفوق، ومن أشهر سياراتها 911 وماكان، وهنا نستعرض أبرز سيارة بورش في السعودية لعام 2022.

سيارة بورش ماكان 

سيارة بورش

أرخص سيارة بورش على الإطلاق هي في الواقع سيارة كروس أوفر مدمجة راقية، وأسعار سيارات بورش ماكان تبدأ من 225.400 ريال سعودي، مما يعني أنك لن تحتاج إلى اختيار سيارة صغيرة جدًا لدخول عالم بورش المملكة العربية السعودية، ولكنك أنت يمكنك اختيار سيارة عائلية فاخرة بسعر مناسب للغاية دون أن تتخلى عن تجربة متعة قيادة سيارة بورش في سيارة دفع رباعي صغيرة، تأتي بقوة 252 حصان، مما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.7 ثانية عند اختيار الإصدار القياسي، أو 6.5 ثانية عند إضافة حزمة Sport Chrono Package.

تمتاز بورش ماكان بالحفاظ على لغة تصميم بورش الشهير مع سقف مائل للخلف كما لو كان كوبيه، ليمنحها روح وشخصية السيارة الرياضية الانسيابية ويطلق عليها المصممون اسم بورش ايرلاينز، حجم وأضواء LED نهارية، ومن الجوانب نلاحظ أن السيارة مبنية على عجلات قياس 18 إنش وعجلات رياضية تضفي عليها شكلاً مميزاً يجمع بين الطابع الرياضي والعملي.

اقرأ أيضاً: بورش تستثمر 375 مليون ريال في بطاريات ليثيوم-سيليكون ثورية جديدة

سيارة بورش كايين

سيارة بورش

بورش كايين كروس أوفر فاخرة يبدأ سعرها من 329,045 ريال وتأتي مع محرك بقوة 340 حصان لتقدم أداء تسارع مميز للغاية مقارنة بحجمها ومقصورتها، ويمكنها أن تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.2 ثانية، والتي تنخفض إلى 5.9 ثانية فقط عند إضافة حزمة Sport Chrono: السيارة الرياضية التي تجعلها سيارة رياضية فاخرة حقيقية تم رفعها عن الأرض للعائلات.

تتميز سيارة بورش كايين الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم بمظهر رياضي، ويتجلى ذلك من خلال الخطوط الحادة للسقف من الخلف إلى اليمين إلى الجناح، والأجنحة الأمامية البارزة، والسقف البانورامي، وغطاء المحرك الطويل المنحدر، مع المصد الأمامي، وأضواء LED.

سيارة بورش 718

سيارة بورش

تبدأ اسعار السيارات بورشه 718 كايمان عند 242,539 ريال سعودي، ولكنها على عكس الموديل السابق ليست عائلية إطلاقاً، بل هي عبارة عن سيارة رياضية من الطراز الأول مع مقعدين فقط ومحرك وسطي، ولكنك مقابل ذلك ستحصل على قوة تبلغ 300 حصان، والتي تسمح بالتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.3 ثانية، وهو ما ينخفض إلى 4.7 ثانية فقط عند إضافة حزمة Sport Chrono Package.

اقرأ أيضاً: بورش ماكان 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”

سيارة بورش باناميرا

سيارة بورش

تميزت السيارة بتجسيد ديناميكي أنيق للغة تصميم سيارات بورش بداية من المقدمة ذات المصابيح البيضاوية المألوفة بلمسة عصرية وتأتي السيارة بطول يتجاوز 5 أمتار ويصل 5.2 متر مع اكزيكتيف، على أن تتميز بطابع انسيابي وديناميكية عالية.

أما عنالقوة وأداء سيارة بورش باناميرا يبدأ من وصف المحرك حيث تأتي السيارة بأكثر من منظومة حركة مع القير الأوتوماتيكي ثماني السرعات ونظام الدفع الكلي، والمحركات هي:

  • محرك تيربو مزدوج 6 أسطوانات سعة 2.9 لتر يولد قوة 330 حصان وعزم دوران 450 نيوتن متر
  • محرك تيربو مزدوج 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر يولد قوة 480 حصان وعزم دوران 620 نيوتن متر
  • محرك تيربو مزدوج 8 أسطوانات سعة  4.0 لتر يولد قوة 630 حصان وعزم دوران 820 نيوتن متر
  • محرك هايبرد تيربو مزدوجة 6 أسطوانت سعة 2.9 لتر يولد قوة 462 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر
  • محرك هايبرد تيربو مزدوج 8 أسطوانات سعة 4.0 لتر يولد قوة 700 حصان وعزم دوران 870 نيوتن متر

سيارة بورش 911

سيارة بورش

هذا ونصل أخيراً إلى سيارة بورش الأكثر أيقونية حول العالم والتي تتوفر بعدد مذهل من النسخ والفئات المختلفة وهي 911، والتي تأتي في نسخ 911 كاريرا القياسية والأقل مع اسعار السيارات تبدأ من 416,532 ريال سعودي، فهي تتمتع بقوة 385 حصان ما يسمح بتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 293 كيلومتر في الساعة، وهي تتوفر بنسخ كوبيه وكابريوليه بسقف كشف.

وتتمتع بورش 911 بنسخ كوبيه وكشف مع مظهر يدمج الحداثة والكلاسيكية، حيث تمتلك خطين على طول غطاء الصندوق الأمامي يذكران بسيارات بورش من السبعينيات، أما المصابيح الأمامية، فتتمتع بتقنية LED لمظهر يفرض هيبته على الطريق، ومنافذ هواء محدثة، بالإضافة إلى غطاء محرك مُعاد تصميمه مع خطوط مغايرة ورفارف أكبر على كافة النسخ، كما تمت زيادة طول المقدمة بما يتناسب مع قوانين حماية المشاة من الاصطدامات المحدثة، وزيادة عرض المقدمة والعجلات بما يزيد من قدرة التحكم.

اقرأ أيضاً: بورش ماكان تورينج 2023 هي أول SUV تورينج في تاريخ العلامة

وكالة بورش

تقدم بورشه المملكة العربية السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري لشركة ساماكو، وهي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست عام 1930 م بجهود معالي السيد حسن عباس شربتلي، ساماكو للسيارات هي واحدة من الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة.

منذ عام 1978، نجحت ساماكو للسيارات في التطوير المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، اليوم شركة ساماكو للسيارات هي الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تشمل أودي وبنتلي وبوجاتي ولامبورغيني وبورشه، بالإضافة إلى سيارات فولكس فاجن والشاحنات والحافلات، وحققت خلالها مكانة مرموقة مثل الوكيل الرئيسي للسيارات الفاخرة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية مقرونًا بالتزامنا الدائم بخدمة عملائنا والاستمرار في تحقيق النجاح في تلبية متطلباتهم.

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء بورشه في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات الصيانة المتميزة سواء الصيانة الدورية أو الطوارئ أو الصيانة الدورية، بالإضافة إلى توفير خدمة الصيانة على مدار 24 ساعة، في حالة حدوث عطل فني أو ظهور مشكلة على الطريق، توفر بورش خدمة 24 ساعة للصيانة الطارئة على مدار الساعة.

شاهد أيضاً: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل