, المربع نت

المربع نت – أصبحت سيارات الاس يو في هي الفئة المسيطرة في مبيعات السيارات عالمياً منذ ظهورها وانتشارها في الولايات المتحدة الأمريكية، لاهتمام المستهلك الأمريكي بالسيارات الكبيرة، والتي حاذت على ثقة العملاء فيها وتفضيلها عن فئة السيارات السيدان والهاتشباك.

ومن أهم السيارات البريطانية التي تُنافس في فئة السيارات الاس يو في الفاخرة الرياضية هما إثنان فقط في المملكة، وخلال السطور التالية سنتعرف عليهم، وعلى قوة محركاتهم التي تخرج أكثر من 680 حصان.

أستون مارتن DBX 707

, المربع نت

أزاحت أستون مارتن الستار عن سيارة DBX707 الجديدة التي منذ حوالي 4 أشهر تقريباً، ووصفتها بأنها أسرع وأقوى SUV فاخرة بالعالم.. وهي الفئة الرائدة في مجال موديل DBX أول SUV في تاريخ أستون مارتن الصانع البريطاني الرياضي، وتم تحديث محرك 8 سلندر توين تيربو 4.0 لتر القادم من مرسيدس AMG ورفع قوته إلى 707 حصان.

كما تحسن عزم المحرك إلى 900 نيوتن متر، وهي زيادة رائعة 157 حصان و200 نيوتن متر عن محرك 8 سلندر المستخدم في DBX القياسية، لتكون بذلك من أهم وأسرع السيارات الاس يو في على الإطلاق، وليست البريطانية فقط.

بنتلي بنتايجا سبيد

, المربع نت

بنتايجا هي سيارة الاس يو في الفاخرة من بنتلي الصانع البريطاني العريق، والتي تنافس سيارات رولز رويس وأستون مارتن، وتنافس فئة سبيد لامبورجيني أوروس، حيث تعتمد نتلي بنتايجا سبيد على محرك 12 سلندر تيربو مزدوج 6.0 لتر بقوة 635 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات وتسارع إلى 100 كلم\س في 3.9 ثانية فحسب بسرعة قصوى 306 كلم\س.

من أكثر ما يميز المحرك الجديد هو تحسن صرفية الوقود بفضل تعطيل 6 سلندرات أوتوماتيكياً عند عدم الحاجة إليهم لتوفير الاستهلاك وخفض العوادم، كما حصلت السيارة على نظام كهربائي جديد 48 فولت ومكابح سيراميكية كربونية اختيارية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.