المربع نت – شركة كيا هي ثاني أكبر صانعة سيارات من كوريا الجنوبية بعد هيونداي، وقد بدأت صناعةمنذ عام 1944. ومن سيارتها الحاضرة سيدان سيراتو و ريو و بيجاس و سونيت و K5 و K8 و ستينجر، وسيارات اس يو في سبورتاج و سيلتوس و سورينتو و تيلورايد، حيث تجد هذه السيارات في السوق السعودي لدى شركة كيا الجبر للسيارات.

وُتقدم في المملكة العربية السعودية سيارات عائلية عديدة وخلال السطور التالية سنتعرف سوياً على أبرز وأهم السيارات العائلية من كيا في المملكة، والتي يتم تقديمها من خلال وكيلها المحلي شركة كيا الجبر.

السيارات العائلية من كيا في المملكة تعرف عليهم

كيا سول 2022

السيارات العائلية من كيا في المملكة تعرف عليهم 1

كيا سول 2022 هي سيارة اس يو في تتميز بتصميم شبابي أنيق وتنافس في فئة السيارات تحت المدمجة وحسب المراجعات على الإنترنت فإنها تحصل على تقييم “جيد” في جميع النواحي من الأداء إلى الاقتصادية والراحة والعملية، وبالنسبة للتصميم فتتمتع بشكل فريد يوحي بالجرأة والرياضية بالأمام والخلف تأتي بشبك أمامي منخفض بلون أسود بتصميم الخلايا وجانبها الفريد يظهر في الخلفية إذ تلتف المصابيح بشكل أنيق ويأتي الظهر مستقيم والمصد بارز.

ومن الداخل تتميز بالتكنولوجيا العالية والمقاعد الأمامية المدفأة والمهواة، وتأتي مع شاشة صغيرة وسطة العدادات قماس 3.5 أو 4.2 بوصة حسب الفئة، كما تأتي بنظام صوت مع شاشة عرض بلون واحد صغيرة 3.5 بوصة أو بشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة مع دعم التعرف على الأوامر الصوتية والاقتران عبر البلوتوث، ونظام تكييف الهواء يدوي أو أوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم، ويوجد نظام إضاءة مزاجية وزر لتشغيل المحرك ونظام شاحن لاسلكي للهاتف الذكي.

ومن أنظمة مساعدة السائق مراقبة المنطقة العمياء مع التحذير ومراقبة حركة المرور الخلفية والتنبيه بالمسافة الآمنة بالأمام و6 وسائد هوائية في الأمام والجانب وستائرية، وتأتي بمحرك 1.6 لتر بقوة 123 حصان.

كيا سبورتاج 2023 هي سيارة اس يو في مدمجة، حصلت في جيلها الجديد على تغيرات كبيرة في التصميم الخارجي ومقصورة أكثر مجهزة بأحدث التكنولوجيا، لتكون من أفضل السيارات في السوق ملائمة للعائلات.
سبورتاج الجديدة كليا تتمتع بتصميم أكثر ديناميكية وملامح أكثر جرأة، لتبدو واثقة على الطريق، ويتجلى ذلك من الشبك الأسود الأمامي المفصل يمتد عبر عرض مقدمة السيارة، كما تأتي المصابيح الأمامية بتصميم LED، وتأثر تصميم الخلفية بتصميم EV6 الكهربائية.
وفي مقصورة السيارة تجد لوحة القيادة بتصميم جديدة مع الشاشة المزدوجة مقاس 12.3 بوصة لكلا من نظام المعلومات الترفيهي والعدادات الرقمية، ويمكن إقران الهاتف الذكي بالنظام عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. ويساعد السائق على الطريق نظام فرامل الطوارئ التلقائية، ونظام مراقبة المنطقة العمياء، والتحذير من حركة المرور الخلفية. ومن ملائمتها للاستخدام العائلي، تقديمها مساحة تخزينية ممتازة بسعة 591 لتر مع ازديادها إلى 1780 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل