سيارة جيب صغيرة المتوفرة في المملكة تعرف عليها 1

المربع نت – جيب رانجلر، هي سلسلة من سيارات الدفع الرباعي المدمجة وذات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم، والتيتصنيعها منذ عام 1986، وهي حاليًا في جيلها الرابع، ظهر في أواخر عام 2017 ، وتعد السيارة عبارة عن تطور غير مباشر من جيب الحرب العالمية الثانية ، من خلال CJ (سيارات الجيب المدنية) التي تم إنتاجها من منتصف الأربعينيات حتى ثمانينيات القرن الماضي.

ويُطلق عليها في المملكة العربية السعودية اسم سيارة جيب صغيرة وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفاتها ومحركاتها المتوفرة في المملكة وأبرز المعلومات عنها وعن وكيلها في المملكة العربية السعودية بترومين ستيلانتس.

سيارة جيب صغيرة المتوفرة في المملكة تعرف عليها 2

شركة جيب

قبل أن نتعرف على جيب رانجلر في المملكة، سنتعرف على الصانع، فالشركة هي صانعة سيارات امريكية تتبع لمجموعة ستيلانتس التي تمتلك أكبر صانعات سيارات في العالم, تأسست شركة جيب عام 1940 في أمريكا وكانت تصنع سيارات خاصة للجيش الأمريكي بمواصفات خاصة له، ومن ثم تحولت لشركة سيارات مدنية وأطلقت العديد من السيارات في فئة الاس يو في منها بالطبع رانجلر و جراند شيروكي و جلاديتور النسخة البيك اب من رانجلر.

سيارة جيب صغيرة رانجلر 2022 من الخارج

سيارة جيب صغير

لا زالت رانجلر سيارة جيب صغيرة، تعتمد على تقنية عمرها عقود مثل المحاور الأمامية الصلبة، وتأتي السيارة بمصدات قوية سوداء أو بألوان متعددة، وشبك أمامي بلون الهيكل أو بألوان متعددة منها (أحمر ناري، جرانيت كريستالي معدني، فضي رصاصي معدني، وغيرها)، ومع سقف صلب بـ3 ألواح بلون الهيكل، ويأتي الزجاج واقي للشمس، والأمامي مظلل، مع نوافذ أمامية كهربائية.

فيما تأتي الأبواب معدنية بالكامل مع نوافذ تغلق وتفتح وقابلة للنزع، ومصابيح أمامية هالوجين، وأخرى عاكسة بتقنية LED، متضمنة مع مجموعة الإضاءة، مع ميزة تأخير وقت انطفاء المصابيح الأمامية، والمرايا الجانية سوداء قابلة للطي يدويًا، وألواح واقية لخزان الوقود، بالإضافة إلى عجلات من الفولاذ الصلب بلون أسود خفيف اللمعان مقاس 17 بوصة، أو مطلية بلون جرانيت كريستالي مقاس 17 بوصة، أو من الألمنيوم الملمع مع أضلع مطلية بلون جرانيت كريستالي مقاس 18 بوصة.

سيارة جيب صغير من الداخل

سيارة جيب صغير

يعبر تصميم داخلية جيب رانجلر من الداخل عن غرضها الأساسي، فهي تأتي مع سقف ناعم قياسي، لكن السقف الصلب اختياري عبر النطاق، وبالرغم من أن تصميم جيب رانجلر 2022 الداخلي صلب، لكنك ستجد بعض التفاصيل التي تشيد بطرازات رانجلر المتطورة، ففي التصميم الصندوقي وجود مساحة كافية، على الرغم من أن هذه سيارة ببابين، هناك ثلاثة أحجام لشاشات المعلومات والترفيه، وتتوفر أيضًا عناصر فاخرة مثل المقاعد المدفأة وعجلة القيادة المدفأة.

حيث تتوفر ثلاث شاشات معلومات وترفيه مختلفة لسيارة رانجلر، ويعد نظام المعلومات والترفيه الأساسي مقاس 5 بوصات مخيباً للآمال للبعض، لأنه لا يوفر سوى دفق الموسيقى عبر البلوتوث أو منفذ USB، يضيف نظام Uconnect الأكبر مع شاشة مقاس 7 بوصات نظامي Apple CarPlay و Android Auto، كما وتحصل على هذا النظام كمعيار قياسي في روبيكون، ولكن يمكنك الترقية إلى خيار المعلومات والترفيه مقاس 8.4 بوصة، هذا الأخير هو الإعداد القياسي في نموذج الذكرى الثمانين مع راديو عالي الدقة ونظام ملاحة ونقطة اتصال Wi-Fi بتقنية 4G LTE، يعد نظام الصوت المكون من ثمانية مكبرات صوتًا قياسيًا، كما ويتوفر نظام صوت Alpine بتسعة مكبرات صوت.

اقرأ أيضاً: جيب شيروكي 2022 المواصفات والأسعار في السعودية

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

تحصل جيب رانجلر 2022 على مجموعة مميزة من أنظمة السلامة والأمان تشمل نظام وقوف السيارات الخلفي ParkSense، الذي يعتمد على مستشعرات الصوت الموجودة في المصد الخلفي لاكتشاف العوائق في طريقك، سوف ينبهك عندما تقترب من خطر محتمل أثناء الركن الموازي أو الرجوع إلى مكان وقوف السيارات، هذا بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الأخرى والتي تشمل:

  • وسائد هوائية متطورة ومتعددة مراحل الانتفاخ للسائق والراكب الأمامي
  • وسائد هوائية جانبية إضافية مثبتة في المقعد الأمامي
  • نظام المكابح المانعة للانغلاق مع العجلات الأربعة
  • نظام مراقبة النقاط العمياء
  • رصد السيارات العابرة عند الرجوع
  • نظام إلكتروني للحد من خطر الانقلاب
  • النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات
  • نظام التحكم عند هبوط المنحدرات
  • نظام المساعدة على صعود المنحدرات
  • نظام مساندة الركن الخلفي

محرك سيارة جيب صغير رانجلر 2022

سيارة جيب صغيرة المتوفرة في المملكة تعرف عليها 3

ومن حيث المحركات والأداء، تأتي سيارة جيب رانجلر 2022 مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات (شكل V) سعة 3.6 لتر (مع ميزة الدفع الرباعي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 285 حصان و352 نيوتن ميتر من عزم الدوران، هذا المحرك النشط يستهلك 11.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للرانجلر تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 157 كلم/ الساعة، رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

فيما تأتي سيارة جيب رانجلر روبيكون 392 2022، بمحرك 8 اسطوانات V8، سعة 6.4 لتر، بقوة 470 حصان، وعزم 637 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ8 سرعات، فيما تتسارع السيارة من 0 – 96 كم/س في 4.5 ثانية.

أبعاد سيارة جيب صغيرة رانجلر 2022

وإليكم بعض الأرقام عن الأبعاد الخاصة بالسيارة:

  • الطول 4,237.4 مم
  • العرض 1,877 مم
  • الارتفاع 1,844.8 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,460 مم
  • مساحة الصندوق الخلفي 485 لتر

وكالة جيب السعودية

سيارة جيب صغيرة المتوفرة في المملكة تعرف عليها 4

تحتل جيب مكانة متميزة في فئة سيارات الدفع الرباعي، واستطاعت السيارة الأمريكية التي صنعت في البداية لأغراض عسكرية أن تثبت قدميها في السوق من خلال الهوية الشرسة لسياراتها، وتقدم جيب خدماتها لعملائها في المملكة من خلال الوكيل الحصري للشركة بترومين للسيارات.

تتولى شركة بترومين وكالة دودج بشكل كامل في المملكة العربية السعودية، وهو ما يشمل خدمات التسويق والصيانة والفحص وما بعد البيع، وبترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم وخدمة السيارات (بترومين اكسبرس) وبيع الوقود بالتجزئة ووكالات السيارات. تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف.

ولقد قارب عمر الشركة في المملكة الـ 50 عاماً، حيث يرجع تاريخ إنشاء بترومين إلى عام 1968 حين قامت الشركة ببناء سمعتها المرموقة عبر إنتاج زيوت السيارات بأعلى معايير الجودة في المنطقة، وفي 2007 خضعت بترومين إلى تغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع، وفي صميم نجاح بترومين يتجلى التزامنا بالمحافظة على أعلى مستويات جودة الخدمات وراحة العملاء.

شاهد أيضاً: جيب جراند شيروكي 2022 فئة الليتمد والسميت مع الاسعار والضريبة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً