المربع نت – لكزس UX هي واحدة من سيارات العلامة اليابانية الفاخرة ضمن فئة الـSUV، وتعد أصغر سيارات لكزس ضمن قائمة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ويُطلق عليها جيب لكزس صغير، وتتوفر بمحركين (بنزين وهايبرد)، تأتي بتصميم رياضي مبتكر من العلامة الفاخرة يمزج ما بين الديناميكية والقوة والأمان، وخلال السطور التالية سنتعرف معاً على جيب لكزس صغير في المملكة.

ابعاد لكزس UX 2022

جيب لكزس صغير

جيب لكزس صغير UX 2022 تعرف عليها

-الطول الكلي 4495 مم.

-العرض الكلي 1840 مم.

-الارتفاع الكلي 1520 مم.

-طول قاعدة العجلات 2640 مم.

ومن الداخل تأتي لكزس UX 2022 بلمسات فاخرة، و 5 مقاعد بكسوة من جلد صناعي أو فاخر، مع دعم المقاعد الأمامية للتدفئة والتبريد، ونظام ذاكرة لمقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا، وعجلة القيادة قابلة للتعديل مع أزرار التحكم متعددة الاستخدام، ويوجد مكيف هواء أوتوماتيك مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي قياسي، وسنتعرف على المواصفات الداخلية لجيب لكزس صغير UX بالتفصيل.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

تتوفر لكزس UX  بالعديد من الأنظمة ووسائل الأمان منها مثبت السرعة، وحساسات أمامية وخلفية، كاميرا للرجوع الخلفي، و وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، وستائر هوائية جانبية، وكاميرا الرؤية الخلفية، مع نظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، وتحذير الاصطدام الأمامي.

تصميم جيب لكزس صغير

جيب لكزس صغير UX 2022 تعرف عليها 1

يتميز تصميم سيارة لكزس من الخارج بطابع رياضي فريد من المقدمة إلى الخلفية، وتجد على الجوانب تجاعيد مميزة تدلل على الجانب الرياضي، كما تتميز الخلفية بمصابيح بارزة متصلة بشريط إضاءة.

تأتي السيارة بفئتين: Elegant و Exellance تختلف المواصفات الخارجية في المصابيح الأمامية التي تأتي بشمعة أحادية أو ثلاثية، وكلاهما بإضاءة ثنائية من نوع ليد، كما توجد في الفئة الأعلى عتبات جانبية وباب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين وتأتي بعلامة لكزس الترحيبية ورف حامل لأمتعة وعجلات 18 إنش بدلا من العجلات القياسية 17 إنش، وكلاهما يأتي مع فتحة للسقف.

جيب لكزس صغير UX من الداخل

جيب لكزس صغير UX 2022 تعرف عليها 2

يمكنك الدخول إلى مقصورة السيارة بواسطة نظام دخول ذكي، لتجد المقاعد من الجلد الصناعي بدعم التسخين للمقاعد الأمامية في الفئة القياسية، أو المقاعد من الجلد الفاخر بدعم التسخين والتبريد للمقاعد الأمامية وذاكرة لمقعد السائق في الفئة الثانية، وتحصل بشكل قياسي على نظام شاحن لا سلكي للجوال، والمقود قابل للتعديل يدويا أو كهربائيا حسب الفئة.

وتستمر الاختلافات في التجهيزات التكنولوجية حيث تأتي الفئة القياسية بنظام معلومات وترفيه مع شاشة 7 إنش بدون نظام ملاحة، في حين الفئة القانية تأتي بنظام معلومات وترفيه بشاشة 10.3 إنش مع نظام ملاحة، ويأتي نظام الصوت الراقي من لكزس مع مشغل MP3,WMA ومنافذ USB و AUX وعدد 6 أو 8 مكبرات صوت على الترتيب، ويوجد مكيف هواء أوتوماتيك مع تحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي قياسي.

مواصفات جيب لكزس صغير UX 2022

جيب لكزس صغير UX 2022 تعرف عليها 3

تستمد لكزس ux قوتها من محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متغير CVT موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 168 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 9.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة، في حين تبلغ الكفاءة في استهلاك الوقود بنزين 91 معدل 6.2 لتر من الوقود كل 100 كلم (16.1 كم/لتر). وتأتي السيارة بوضعيات القيادة الاقتصادي والعادي والرياضي.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات لكزس 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

لكزس السعودية

ويجب أن نعلم أن الصانع الياباني يقدم طرازاته المتنوعة في المملكة العربية السعودية عند الوكل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة السعودية توفر العديد من الخدمات المميزة للعملاء في كافة فروعها، ويشتمل ذلك على خدمات ما قبل البيع حيث توفر تجربة قيادة مثيرة مع توفر الخبراء لشرح التفاصيل الهامة حول السيارات.

توفر شركة عبداللطيف جميل للسيارات أيضاً مراكز عدة للصيانة المعتمدة لطرازات الصانع الياباني، والتي تنتشر في كافة أنحاء المملكة، كما تقدم الشركة خدمات الصيانة العامة بالإضافة إلى الصيانة الدورية، كما تمتلك أقسام لبيع قطع الغيار الأصلية لجميع الطرازات، ويتم استبدال هذه القطع على أيدي الخبراء، وسيضمن لك ذلك الحصول على خدمة مميزة ويُطيل أيضاً من عمر السيارة كما سيُجنبك ذلك الأعطال المفاجئة في سيارتك.

تعرف على خدمات لكزس

في إطار سعيها لتحقيق أقصى درجات الرفاهية لعملائها، تقدم لكزس عبداللطيف جميل العديد من الخدمات سواء في مرحلة قبل أو بعد البيع، ونستعرض فيما يلي أبرزها.

فعند حجز تجربة لكزس، ستوفر لك الشركة أخصائي  تسليم سيارات لكزس، بكل ميزة ووظيفة في سيارتك الجديدة، لتكون على معرفة تامة بكل ما تحتاجه عن سيارتك قبل أن تقودها، هذا بالإضافة إلى أخصائي تقنية لكزس، وهو متاح للإجابة على أسئلتك حول سيارتك وتقنياتها طوال فترة امتلاكك سيارة لكزس ومساعدتك في حل أي مشكلة قد تطرأ.

هذا ويمكنك برمجة كل ميزة من مميزات سيارة لكزس بما يتوائم مع احتياجك مثل إعدادات الصوت وشاشة الوسائط المتعددة ويمكن برمجتها عند أي من مراكز لكزس المعتمدة دون أي تكلفة إضافية أثناء أول صيانة دورية للسيارة ( 1,000 كم ).

خدمات صيانة ما بعد البيع

, المربع نت

وتشمل خدمات ما بعد البيع صيانة 5,000 كلم و 10,000 كلم مجانية لكل سيارة جديدة، كما أنه عند زيارتكم لأحد فروع لكزس من أجل الصيانة سيتمكن المختصين من رؤية كافة المعلومات المخزنة في قاعدة البيانات الموحدة والوصول لسجلات الصيانات السابقة سواء كانت الخدمة تمت في مدينة الرياض أو في جدة أو أي مكان اّخر طالما أن الصيانة تمت لدى وكيل لكزس المعتمد.

هذا ويتيح الموقع بسهولة حجز موعد الصيانة إلكترونياً، كل ما عليك فعله هو ملأ البيانات المطلوبة، ثم تحديد الموعد المناسب، ويتيح لك الموقع امكانية التذكير قبل موعدك بـ 24 ساعة أو قبل موعدك بساعتين على حسب إختيارك وذلك لتوفير وقتك وضمان حصولك على أفضل خدمة في الوقت المحدد.

لكزس

شركة لكزس (باليابانية: レクサス ريكساسو) هي علامة سيارات فاخرة يابانية الأصل وهي أحد أقسام شركة تويوتا اليابانية، وفي بداية إنتاجها كانت سيارات لكزس تنتج عادة في اليابان وتركزت مصانعها في منطقتى تشوبو وكيوشو، وذلك على الرغم من أن السيارة يابانية الصنع والمنشأ، إلا أنها تم تجميعها لأول مرة في كندا وبالتحديد في مقاطعة أونتاريو وكان هذا عام 2003، وعرف هذا الموديل كندي التجميع باسم RX 330، وسبقت هذة الخطوة عملية إعادة هيكلة واسعة النطاق للشركة (بين 2001-2005)، والجدير بالذكر أن شركة لكزس مسئولة عن تصميم وهندسة وتصنيع إنتاجها من السيارات.

يجدر بالذكر أيضاً أن لكزس هي شركة رائدة و قد أنتجت أول سيارة باسم LS400 وللان يتم إنتاجها وأصبحت إحدى أفضل السيارات الفخمة بالعالم منذ عام 1999، حرصت شركة لكزس على الوصول بسمعتها إلى مستوى مرموق من خلال الاهتمام بمعايير الكفاءة الإنتاجية وتقديم خدمة عملاء مميزة، وكنتيجة مباشرة لذلك فإن استقصاء أجرته مؤسسة ج.د باور الأمريكية أثبت أن لكزس هي العلامة التجارية التي حازت على ثقة النسبة الأكبر من العملاء الأمريكين (حازت لكزس على النسبة الأكبر في هذا الاستفتاء أربعة عشر مرة آخرها عام 2008).

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس UX 2023 في بريدة

قبل 5 أشهر
غير محدد
بريدة

جيب لكزس 2009

قبل أسبوعين
غير محدد
الرياض

جيب لكزس 2009 مرهم 15 بالكامل للبيع

قبل 5 أشهر
غير محدد
خميس مشيط

جيب رانجلر 2022 في الدمام بسعر 151 ألف ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
151,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل