استهلاك الوقود, المربع نت

المربع نت – هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند شرائك سيارة جديدة، والتي تختلف حسب الفئة السعرية والإمكانيات المتاحة، فضلًا عن اختيار العلامة التجارية المُصنعة للسيارة؛ ومن ضمن تلك الأمور التي يجب معرفتها في السيارة هي كمية استهلاك الوقود.. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم أفضل 5 موديلات كيا استهلاكًا للوقود.

أفضل 5 موديلات كيا في استهلاك للوقود

كيا بيجاس

استهلاك الوقود, المربع نت
تتمتع كيا بيجاس بصرفية وقود 18.9 كم/لتر، وتتوفر السيارة بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 1.4 لتر، ينتج قوة قدرها 95 حصان، وعزم دوران 132 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات، أو أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

كيا سيراتو

استهلاك الوقود, المربع نت
تتمتع كيا سيراتو بصرفية وقود 19.3 كم/لتر، وتتوفر السيارة بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 1.6 لتر، ينتج قوة قدرها 128 حصان، وعزم دوران 154 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

كيا سورينتو هايبرد

استهلاك الوقود, المربع نت
تتمتع السيارة بصرفية وقود 20.2 كم/لتر، كما تمتلك السيارة محرك تيربو رباعي الاسطوانات، ومحرك كهربائي، بقوة 261 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

كيا بيكانتو

استهلاك الوقود, المربع نت
تتمتع كيا بيكانتو بصرفية وقود 20.2 كم/لتر، وتتوفر السيارة بمحرك 4 اسطوانات، بسعة 1.2 لتر، ينتج قوة قدرها 84 حصان، وعزم دوران 121 نيوتن متر.

كيا K5

استهلاك الوقود, المربع نت
تتمتع كيا K5 بصرفية وقود 24.6 كم/لتر، وتستمد السيارة قوتها من محركين 4 اسطوانات، الأول بسعة 2 لتر، بقوة 152 حصان، وعزم 192 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيكي.. في حين المحرك الثاني بسعة 2.5 لتر، بقوة 194 حصان، وعزم 246 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

أخطاء شائعة تزيد من استهلاك الوقود في سيارتك

جدير بالذكر، أن الكثير من السائقين يسعى إلى خفض استهلاك الوقود في سياراتهم، إلا أنهم يقعون في أخطاء أثناء القيادة تتسبب في زيادة استهلاك الوقود، وهي كالتالي:

  • القيادة على سرعات مرتفعة جداً، ولمسافات طويلة يرفع من معدل استهلاك الوقود.
  • الضغط بقوة على دواسة الوقود، حيث تقوم المضخات بضخ كميات عالية من البنزين، وتحترق نسبة كبيرة منه.
  • تتسبب الحمولة الزائدة للسيارة في العديد من الإضرار لها، ومنها تلف الإطارات وزيادة الحمل على المحرك، بالإضافة إلى زيادة استهلاك الوقود.
  • إنخفاض ضغط الهواء داخل الإطار.
  • النوافذ المفتوحة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة مقاومة الهواء أثناء سير السيارة، بالتالي يعمل ذلك على زيادة معدلات استهلاك المحرك للوقود في السيارة.

شاهد أيضًا: اسعار سيارات كيا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.