منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 1

المربع نت – تعد إيطاليا موطنًا لعدة علامات تجارية للسيارات الفارهة والرياضية في العالم مع وجود فيراري ولامبورغيني ومازيراتي في قائمة ماركات السيارات الإيطالية الفاخرة.. وكما هو الحال لعديد من العلامات التجارية المختلفة التي تعمل على تصنيع سيارات ذات أسعار معقولة وبتجهيزات مختلفة للمستهلكين في مختلف الأسواق في العالم، مثل سيارات فيات و ألفاروميو ولانسيا، وغيرها.

تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية

خلال المقالة التالية نستعرض لكم قائمة علامات السيارات الإيطالية المختلفة، وتواريخ تأسيسها.

فيات الإيطالية

السيارات الإيطالية
تأسست العلامة التجارية فيات في عام 1899 وظهرت مع بداية القرن العشرين، وتعني كلمة فيات اختصارًا لمصنع السيارات الإيطالي بتورينو، كما تحظى سيارات فيات بمميزات أي سيارة إيطالية مثل التصميم المبتكر والأداء الرياضي. وقد تميزت كثير من سيارات فيات بالجمع بين الاقتصادية والحجم المدمج بالإضافة إلى الطابع الرياضي والعملي.

لانسيا الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 2
تأسست العلامة التجارية لانسيا في نوفمبر من عام 1906 من قبل فينتشنزو لانشيا، وهي شركة مساهمة إيطالية لصناعة السيارات، وأصبحت عضوا من مجموعة فيات في 1969.. تتميز سيارات لانسيا بالفخامة والقوة كغيرها من السيارات الإيطالية، وتم صنع أول سيارة لها في عام 1907 وتم إنتاجها في 1908.

إقرأ أيضًا: “كاديلاك سكستين” السيارة الفاخرة النموذجية.. ظهرت مطلع الألفينات بمحرك V16 وقوة 1000 حصان

ألفاروميو الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 3
تأسست العلامة التجارية ألفاروميو في عام 1910.. في عام 1907 قامت شركة داراك الفرنسية بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الإيطاليين بإنشاء مصنع للسيارة حمل اختصارا أسم SAID. إلا أن الشركة سجلت معدل مبيعات منخفض جدًا فما كان من المستثمرين إلا أن أطلقوا شركة جديدة اسمها “الشركة المساهمة لصنع السيارات في لومباردي”، واختصار أول أحرف من كلمات اسمها هو “ألفا” ALFA، ولتبدأ إنتاج السيارات تحت أسم ألفا عام 1910، كما بدأت أيضا المشاركة في سباقات السيارات عام 191.

مازيراتي الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 4
تأسست العلامة التجارية مازيراتي في ديسمبر من عام 1914 في مدينة بولونيا الإيطالية، وهي شركة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج سيارات السباق والسيارات الرياضية، وتعتبر سيارات مازيراتي من فئة الفخامة وتنافس منتجاتها إنتاج شركات مثل أستون مارتن وجاغوار وكبريات الشركات الألمانية مثل مرسيدس وبي إم دبليو، ويقع المقر الرئيسي الحالي للشركة في مدينة مودينا، وشعار الشركة عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس.

فيراري الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 5
تأسست العلامة التجارية فيراري لصناعة السيارات الرياضية في عام 1947، ويقع مقرها الرسمي في إيطاليا بالتحديد في مارانيلو، أسسها إنزو فيراري، وتعتبر العلامة التجارية من قبل الإيطاليين بأنها “الأكثر شهرة في تاريخ السيارات “.. بدأ تاريخ شركة فيراري باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو آنذاك والذي أسسه إنزو فيراري عام 1929.

ابارث الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 6
تأسست العلامة التجارية ابارث في عام 1949 في بولونيا بإيطاليا على يد كارلو ألبرتو أبارث.. وخلال الستينات من القرن الماضي كانت أبارث ناجحة في مجال سيارات السباق الرياضية، وخاصة في الفئات من 850 سي سي إلى 2000 سي سي، وتنافست مع بورش 904 وفيراري دينو.

لامبورجيني الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 7
تأسست العلامة التجارية لامبورجيني من قبل قطب الصناعة فيروتشيو لامبورغيني في عام 1963، بهدف إنتاج سيارة للجولة الكبرى وتتنافس مع عروض موجودة من مصنعين آخرين مثل فيراري.

باجاني الإيطالية

منها "فيراري ومازيراتي وباجاني" تعرف على تواريخ تأسيس علامات السيارات الإيطالية 8
تأسست العلامة التجارية باجاني للسيارات الرياضية و الألياف الكربونية في عام 1992، من قبل هوراشيو باجاني ويوجد مقرها في سان سيزاريو سول بانارو بالقرب من مودينا إيطاليا.

شاهد أيضًا: سيارات مازيراتي تبدأ من 2,999 ريال شهريا مع تسهيلات رهيبة

سيارات للبيع من أصحابها

ألفاروميو ابارث

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً