مرسيدس, المربع نت

المربع نت – مرسيدس منشغلة الآن بإعادة تنظيم وتبسيط مجال موديلاتها، واتخذت الشركة بالفعل قراراً بإلغاء معظم موديلات الكوبيه والكشف للعلامة ما عدا عدة إصدارات رئيسية، كما تهدف للتركيز على الموديلات الأفخم والأغلى سعراً بهوامش ربحية مرتفعة.

كما بدأت مرسيدس بإعادة تنظيم شبكة توزيع سياراتها حول العالم، والهدف هو زيادة معدلات البيع المباشر للعملاء عن طريق الإنترنت في 15 سوق عالمي رئيسي خلال  الأعوام الثلاثة القادمة.

وتتوقع مرسيدس أن 80% من مبيعاتها الأوروبية ستكون مباشرة وإلكترونية بدون الاعتماد على الوكالات خلال العقدين القادمين، وستبدأ العلامة بإغلاق 10% على الأقل من وكالاتها في جميع الأسواق العالمية بحلول 2025، وإلغاء 20% من الوكالات في ألمانيا بشكل خاص بحلول 2028.

والهدف هو تبسيط عمليات البيع والشراء وخفض النفقات قدر الإمكان، ولكن بعض العلامات التابعة لمرسيدس ستحصل على استثناء خاص وصالات عرض جديدة في الأسواق العالمية، أبرزهم AMG الرياضية، ومايباخ الفاخرة، وجي كلاس.

مرسيدس لديها حوالي 6500 وكالة حول العالم حالياً، منهم 1000 وكالة في ألمانيا فقط، ولكن تتوقع العلامة انتقال التركيز إلى المبيعات الإلكترونية السريعة بالتدريج، خاصة مع جذب مرسيدس للمزيد من الشباب الثري والمحترف تقنياً حول العالم ضمن قاعدة عملائها الرئيسية.

مرسيدس, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

سيارات مرسيدس مرسيدس

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.