"سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 1

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة على مكلارين سبيدتيل الخارقة، حيث استعرضنا جميع مواصفات سيارة الصانع البريطاني في حدث أقيم في المملكة، والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع و جولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

"سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 2

التصميم الخارجي لمكلارين سبيدتيل الخارقة

مكلارين سبيدتيل

تعتبر مكلارين سبيدتيل واحدة من السيارات الرياضية الخارقة غالية الثمن لما تتمتع به من مواصفات وتجهيزات فخمية، وتعني مكلارين سبيدتيل “سيارة الذيل الطويل أو السريع” نظرًا لطولها الذي يصل إلى 5,100 مم، وهي إصابة إلى سيارات مكلارين الأسطورية الثلاثة وهم مكلارين (F1 وP1 وسينا)، ولكن “سبيدتيل” هي الأقوى والأسرع من إنتاج مكلارين حتى الآن، كما أنها سيارة محدودة الإنتاج لم يصنع منها سوى 106 نسخة فقط.

إقرأ أيضًا: تأسست عام 1902 وتركت بصمة كبيرة في صناعة السيارات.. تعرّف على بعض ابتكارات كاديلاك الأمريكية

جاء تصميم مكلارين سبيدتيل الرياضية الخارقة مستوحى من الطبيعة وتحديدًا على شكل قطرة المياه، كما أن الهيكل الخارجي مصنوع بالكامل من ألياف الكربون فايبر، بشكل انسيابي وجذاب، ليتم توجيه الهواء دون انقطاع فوق الجسم وتحته ومن حوله، فضلًا عن الجناحات المتحركة المبتكرة في الذيل من مكلارين.. كما تم وضع فتحات التهوية على جانبي السيارة ليمر الهواء في القنوات العميقة داخل الأبواب التي تفتح لأعلى، فضلًا عن الميزات المبتكرة على جانبي السيارة، كالأغطية المثبته على العجلات الأمامية للسيارة والتي تأتي بقياس 20 بوصة، والمصنوعة من ألياف الكربون لتساعد على توفير قدرة أكبر للسيارة في السرعات العالية، وكاميرات روؤية مدمجة في الأبواب بديلًا عن المريا الجانبية.

داخلية مكلارين سبيدتيل الخارقة

"سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 3

تتميز مقصورة مكلارين سبيدتيل الخارقة، بتصميم جذاب، بمقعد واحد للسائق في المنتصف بجانبه مقعدين صغيرين، فيما ركز المصنع البريطاني توزيع أدوات التحكم والشاشات على منح السائق مجال رؤية أفضل وتجربة قيادة مميزة، فيما جاءت شاشة العدادات في المنتصف أمام السائق مع شاشات تعمل باللمس وشاشة عرض للرؤية الخلفية، فيما جاءت أزرار التحكم مثل زر تشغيل المحرك على السقف فوق رأس السائق.. كما تم استخدام مواد عالية الجودة ونوع من الجلد الفاخر لتصميم المقصورة الخاصة بسيارة مكلارين سبيدتيل الخارقة.

مواصفات مكلارين سبيدتيل الخارقة

"سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 4

تتمتع السيارة مكلارين سبيدتيل الخارقة بمحركين، الأول بنزين مكون من 8 اسطوانات V8، بسعة 4.0 لتر، مع شاحن توربيني مزدوج، ينتج قوة قدرها 746 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر، إلى جانبه محرك كهربائي بقوة 310 حصان، يستمد قوته من بطارية ليثيوم أيون بقدرة 1.647 كيلو وات في الساعة، ويولد المحركين معًا قوة إجمالية تصل إلى 1,036 حصان، عزم أقصى للدوران يبلغ 1,150 نيوتن متر..فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في غضون 3 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 400 كم/س محددة إلكترونيًا.

في حين تبدأ أسعارها من 3 مليون دولار أي ما يعادل 11.25 مليون ريال سعودي.

وفي الختام، ما رأيكم في السيارة؟

شاهد أيضًا: هذي تجربة سريعة لسيارة مكلارين S 720 سبايدر اللون لحاله قصة ثانية

صور مكلارين سبيدتيل الخارقة

"سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 5 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 6 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 7 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 8 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 4 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 3 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 11 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 12 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 13 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 14 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 15 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 16 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 17 "سيارة الذيل الطويل" مكلارين سبيدتيل الخارقة الجديدة.. تعرف على المواصفات والسعر #على_السريع 18

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة