حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 1

المربع نت – يكتظ تاريخ السيارات بالعديد من الأحداث الهامة والغريبة أيضًا على سبيل المثال لا الحصر سيارة “اللموزين العريضة”.. وهناك العديد من السيارات التي سجلت بحروف من ذهب تاريخًا لازال محفورًا في أذهان عاشقي السيارات حتى الآن، فضلًا عن العديد من الطرز التي شهدت حقبة زمنية ولكنها بمرور الوقت تلاشت عن الأنظار.

اللموزين العريضة وبداية ظهورها فترة الثمانينات

اللموزين العريضة

حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 2

شهدت ثمانينات القرن الماضي واحدة من الأحداث التي لازال عشاق السيارات يتحدثون عنها حتى يومنا هذا؛ بعد أن ظهرت السيارة Wide Limousine أو كما يُطلق عليها “اللموزين العريضة”.. وخلال السطور التالية نستعرض لكم لمحة تاريخية عن اعرض سيارة في العالم.

استُخدمت اللموزين العريضة في الأفلام والمسلسلات

حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 3

في عام 1980 ظهرت واحدة من السيارات الغريبة والفريدة من نوعها، ضمن تشكيلة السيارات الفريدة التي صممها جامع السيارات الأمريكي جاي أوربيرغ، والمعروف بإنتاج السيارات التي تُستخدم في الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.

طول اللموزين العريضة 9 أمتار وعرضها 4 أمتار

حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 4

أٌطلق على السيارة التي تمثل اعرض سيارة في العالم حتى يومنا هذا، اسم Wide Limousine أو السيارة الليموزين العريضة، والتي يبلغ عرضها حوالي 4 أمتار، أي أعرض من سيارتين من طراز لاندكروزر، في حين يبلغ طولها 9 أمتار.. كما تستفيد الليموزين العريضة من 8 عجلات في الأمام و8 أخرين في جهة الخلف، ما يعني 16 عجلة كإجمالي، كما تخبيء محركين من كاديلاك في الأمام.

شاهد أيضًا: شاهد أغلى 10 سيارات ليموزين في العالم

حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 5 حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 6 حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 7 حكاية "اللموزين العريضة"..أعرض سيارة في العالم ظهرت في الثمانينات بمحركين كاديلاك 8

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

السلام عليكم اعرض سيارتي فورد اكسبلورر 2015

قبل يومين
30,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

سيارة في حدود 9

قبل 3 أشهر
9,000 ريال سعودي
الأحساء

مقالات ذات علاقة