جيب مرسيدس, المربع نت

المربع نت – جيب مرسيدس هو الاسم الشائع للعديد من سيارات الدفع الرباعي أو سيارات الأس يو في في السوق السعودي لأن هذه السيارات ارتبطت باسم جيب منذ القدم، واليوم سنتعرف سويًا على أنواع وأسعار سيارات جيب مرسيدس الفاخرة وأنواعها في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

جيب مرسيدس

تقدم مرسيدس مجموعة متميزة من العديد من السيارات الأس يو في المميزة والأنيقة، ونستعرض فيما يلي أبرز سيارات جيب مرسيدس لعام 2022.

مرسيدس GLA

جيب مرسيدس, المربع نت

تعتبر سيارة جيب مرسيدس ( اس يو في ) GLA  الأصغر بين مجموعات سيارات عائلة مرسيدس، والتي تأتي بجسم أقصر من طراز العام السابق، ولكن تم أيضًا تمديد طول وعرض قاعدة العجلات، مما ساهم في زيادة حجم المقصورة الداخلية والمزيد، مظهر قوي، بينما تتمتع السيارة بتصميم خارجي عصري وشبابي، إلا أنها تتميز بالخطوط المنحنية الأكثر حداثة ورياضية مع مصابيح أمامية وخلفية أكثر جرأة وشبكة جديدة، مما يجعلها من الأفضل مظهرًا بين منافسيها، وسعرها تبدأ من 155 ألف ريال سعودي قبل الضرائب ورسوم التسجيل، وتستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 211 حصاناً وعزم 350 نيوتن متر، مع القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في، 6.6 ثانية، وبسرعة قصوى 230 كم / ساعة، تجمع بين الفخامة والأداء.

مرسيدس GLC

جيب مرسيدس, المربع نت

أهم ما يميز سيارة جيب مرسيدس ( اس يو في ) glc هو تصميمها الديناميكي بخطوط انسيابية أنيقة، ويتجلى ذلك من الأمام حيث أضواء LED أنيقة مع شبك أمامي قوي من يوجي في منتصف شعار مرسيدس المميز، بالإضافة إلى فتحات تهوية فريدة، تعتبر سيارة جيب مرسيدس ( اس يو في ) glc واحدة من أفخم سيارات الدفع الرباعي في فئتها، وتوفر 3 خيارات للقوة بمحركات 4 و 6 سلندر بقوة 211 أو 245 أو 375 اسطوانة، والسعر يبدأ سعر سيارة الكروس أوفر المدمجة من مرسيدس GLC من 190،000 ريال سعودي قبل الضرائب ورسوم التسجيل، مما يجعلها توازنًا جيدًا بين العائلة والأداء والسعر، فهي خيار مثالي للعائلات الكبيرة التي تبحث عن الرفاهية.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تؤكد خبر بيع سيارة 300 SLR أولينهاوت بأكثر من نصف مليار ريال!

مرسيدس GLE

جيب مرسيدس, المربع نت

تتميز سيارة مرسيدس جيب (اس يو في مرسيدس) gle  بتصميم خارجي رياضي وانسيابي للغاية مع سقف كوبيه مائل وشبكة رأسية ثلاثية الأبعاد مصممة خصيصًا للسيارات الرياضية في المقدمة، في حين أن غطاء المحرك محاط بأجزاء مقببة ومناسب تمامًا للإطار عدد المصابيح الأمامية LED، الأداء العالي، المصمم بأناقة، بأجزاء أنيقة تشبه “الحاجبين” وإضاءة مميزة، ليلاً أو نهارًا، مع شبك أمامي من باناميركانا ومنافذ تهوية كبيرة، للسفر لمسافات طويلة مع عدة أغراض.

مرسيدس GLS

جيب مرسيدس, المربع نت

تأتي جيب مرسيدس GLS ( اس يو في مرسيدس ) بسعر يبدأ من 330 الف ريال، وهي الاكبر بين مجموعة سيارات مرسيدس الاس يو في لتكون مثل مرسيدس S-Class بهذه الفئة، في الداخل، تحصل السيارة على مساحة داخلية رحبة ومريحة مع ثلاثة صفوف من المقاعد، وتنجيد جلدي فاخر، ومزودة بخاصية التهوية والتبريد، وقابلة للتعديل كهربائياً بالكامل، ويمكن طي المقاعد في الصف الثاني والثالث بشكل مسطح، لتتسع سعة الشحن إلى 2400 لتر، ومن موديل العام الماضي، أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 60 مم ليبلغ حجمها الآن 3137 مم، فهذا يوفر مساحة أكبر للركاب خاصة في الصف الثانيK وتأتي مع  مع محرك 6 سلندر سعة 3.0 لتر بقوة 362 حصان أو محرك 8 سلندر سعة 4.8 لتر بقوة 483 حصان، وهي تناسب العائلات الكبيرة والثرية بشكل أساسي، كما أنها محببة لقلب الكثير من رجال الأعمال.

مرسيدس G Class

جيب مرسيدس, المربع نت

تتميز سيارة مرسيدس جيب G Class بكونها أغلى سيارة بين مختلف سيارات مرسيدس الأخرى، حيث أن هيكلها فائق الصلابة ونظام دفعها الرباعي ذو الهندسة الدقيقة يجعلها قادرة على أن تكون قاهرة حتى لأصعب التضاريس، ولكن دون التضحية بمستوى الراحة والفخامة والرفاهية المذهلة المعروف توفرها في سيارات مرسيدس المختلفة، حيث أنه يالدخول إلى المقصورة، ستُلاحظ حصولها على تصميم غاية في الفخامة، مع مقاعد ذات تصميم جديد، كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من التجهيزات والحلى والألوان الجذابة والخامات الفخمة مثل أجود أنواع الجلود فائق الفخامة، مع لمسات معدنية وحزمة Multicontour للمقاعد الأمامية تضيف لها وظائف التدفئة والتبريد والتدليك لتوفر للركاب والسائق تجربة فخامة ليس لها مثيل.

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي السيارة محملة بأحدثها مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة عرض بدقة عالية مقاس 12.3 بوصة كما تأتي مع مقود كهربائي متعدد الاستخدام, بالإضافة إلى نظام  صوت محيطي من Burmester يتكون من 15 سماعة صوت عالية الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيطة يبعث على البهجة حيث تقوم السيارة بالترحيب بالسائق من خلال عرض أضواء ترحيب، ويبدأ سعرها من 600 الف ريال وتعد سيارة الكثير من المشاهير والملوك والحكام.

اقرأ أيضاً: مرسيدس فيجن AMG الاختبارية تكشف نفسها رسمياً بتصميم مستقبلي

تاريخ مرسيدس

أول سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي مع البترول في التاريخ ولدت عام 1886، مخترع هذه السيارة وبراءة اختراعها هو الألماني الشهير ومؤسس مرسيدس بنز السيد “كارل بنز”.

لذلك يمكن القول بوضوح وصراحة أن مرسيدس بنز هي الأب الحقيقي لجميع السيارات حتى الآن، مع العلم أن عددًا كبيرًا من التقنيات المستخدمة في السيارات الحديثة هي من اختراع هذه الشركة الرائدة.

تم إطلاق أول سيارة تحمل اسم مرسيدس في عام 1901 في مدينة شتوتغارت القديمة، مقر هذه الشركة المصنعة العملاقة، باسم ابنته.

أما بالنسبة لشركة Mercedes-Benz، فقد تم تأسيسها وتسجيلها بالفعل عام 1926، ومن هنا بدأت إحدى أساطير عالم السيارات الأنيقة والعالية الجودة والفاخرة التي يمكن القول إنها لم تفشل في أي من سياراتها، المنتجات أو الفئات أو حتى جميع نماذجها.

استمرت مرسيدس-بنز في كونها عنوانًا ومرجعًا للتميز التقني والتطوير، حيث كانت من اخترع نظام التعليق المستقل الذي لا يزال مستخدمًا حتى اليوم مع طراز 170 في أوائل الثلاثينيات.

كما تعد مرسيدس أول من استخدم وصنع نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، والذي لا يزال من أهم أنظمة الأمان في السيارات، والذي يعمل عن طريق اهتزاز الفرامل لمنع انغلاقها وبالتالي منع الإطارات من الانزلاق.

هذا بالإضافة إلى الأنظمة المتقدمة لسلامة السائق والركاب، مثل نظام “Pre-Safe” للحماية الوقائية، أما بالنسبة لأنظمة علبة التروس وناقل الحركة، فقد كانت مرسيدس-بنز أول من أدخل علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 7 تروس أمامية، بالإضافة إلى الكماليات العديدة داخل كابينة السيارة والأنظمة الذكية مثل نظام الإضاءة التكيفية والمتغيرة.

كان عام 1998 عامًا محوريًا لمرسيدس-بنز، حيث دخلت في تحالف مع مجموعة كرايسلر الأمريكية العملاقة تحت اسم “دايملر-كرايسلر” وكانت هذه الصفقة تسمى في ذلك الوقت “تحالف القرن”، لكن هذا التحالف استمر تسع سنوات فقط، وبعدها انسحبت مرسيدس-بنز منذ عام 2007، حصلت على مكانة واسعة في السوق الأمريكية الضخمة.

تضم مرسيدس-بنز حالياً 3 فروع للسيارات السياحية، بالإضافة إلى عدد كبير من الفروع الأخرى تحت راية دايملر منها السيارات الصغيرة الذكية للمدن، بالإضافة إلى فرع مرسيدس بنز للشاحنات الكبيرة ..، الفروع الثلاثة الحالية هي: مرسيدس بنز للسيارات السياحية، سيارات مرسيدس AMG سيارة رياضية، وفرع الأناقة المطلقة مرسيدس-مايباخ.

من حيث الفئات، أصبحت تشكيلة الشركة عددًا كبيرًا من الفئات ومن جميع الأحجام: نبدأ بالفئة i التي تشمل هاتشباك و “SLI” كوبيه سيدان و “GLI” كروس، وسنصل الفئة المتوسطة والصغيرة C الفئة مع “الفئة C”، في فئاتها السيدان، المكشوفة، الكوبيه، الكروس أوفر، GLC و GLC كوبيه.

ثم نصل إلى الفئة المتوسطة والكبيرة مع الفئة E مع سيارات السيدان و “الفئة E” في فئات السيدان والكوبيه والقابلة للتحويل والكروس أوفر و “GLE” و “GLI Coupe” وصولاً إلى الفئة الفاخرة بـ ” الفئة- S سيدان في فئات السيدان والكوبيه والقابلة للتحويل وسيدان، الكوبيه “SLS” وكروس “GLC” التي حلت محل فئة GLS، هذا بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي الأسطورية من مرسيدس-بنز الفئة- G والتي يبلغ عمرها حوالي خمسين عامًا.

شاهد أيضاً: محبي الفخامة الالمانية – مرسيدس GLE تقنيات وأسعار 🇸🇦🇩🇪

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً