انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شعارات السيارات الموجودة اليوم يسهل على معظمكم معرفة الشركة التي تشير إليها، ويمكن للبعض منكم التحدث عن العروض وجميع أنواع المواصفات الفنية لأحدث الموديلات، لكن القليل منهم يعرف المعنى الكامن وراء ذلك، أسماء وشارات السيارات، قد تعتقد أنه تم اختيارهم عشوائيًا في ذلك الوقت، ولكن في الغالب كان الأمر يتعلق بالتقاليد والفولكلور وحتى الغموض، اليوم سنتعرف على أشهر شعار السيارات الموجودة في العالم.

شعار السيارات

تعد شعار السيارات أهم طابع يميز السيارات عن بعضها، حيث أن شعارات السيارات تعبر عن الشركة الصانعة لها والخصائص المتصلة بها، حيث أن ملاك السيارات يطورون بمرور الوقت شعور بالاعجاب بعلامات محددة.

شعار السيارات تعرف على تاريخ أبرز الشعارات 1

شعار رولز رويس

شعار السيارات

نبدأ حديثنا حول شعار السيارات بشعار يعد الأبرز في العالم وهو شعار رولزرويس بالحديث عن تاريخه، في البداية، لم تأتي سيارات Rolls-Royce بأي رمز أو شكل مميز باستثناء الشعار البسيط للشركة نفسها، والذي يتكون من الحروف RR كاختصار غير رسمي لكلمة Rolls-Royce، واستمر ذلك حتى عام 1909 عندما أعلاه، أمر السير جون مونتاجو، حاكم بلدة بوليو البريطانية، نحاتًا يُدعى تشارلز روبنسون سايكس بصنع تميمة حظ لسيارته رولز-رويس.

هنا، قرر النحات الشاب سايكس أن يعتمد تصميم التمثال على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة والموديل الذي كان من عشيق مونتاجو، ينقلب الهواء رأسًا على عقب للسماح للسيارة بالتقدم بوضوح فخم.

وهنا اندهش مسئولو رولز-رويس نفسها من رؤية التمثال لأنه يعبر عن رقي وفخامة الشركة والتجربة التي تهدف إلى تقديمها من خلال سياراتها، لذلك قررت اعتماد التمثال رسميًا على سياراتها لإثبات ذلك.

اقرأ أيضاً: مرسيدس تحتفل بالذكرى المئوية لشعار النجمة الثلاثية الأيقونية

شعار هيونداي

شعار السيارات تعرف على تاريخ أبرز الشعارات 2

بالرغم من أن شعار السيارات هيونداي الكورية تبدو عادية ولا تحتوي على علامة مميزة إلا أنها ليست عادية على الإطلاق، حيث أن ما يظهر فيها ليس مجرد الحرف الأول من اسم الشركة، مع انحناء طفيف يراه البعض دليلاً على ذلك، تصميمات الشركة المميزة لسياراتها، بل تعبر عن فلسفة هيونداي التي تقول إنها سر نجاحها في صناعة السيارات.

لكن في الحقيقة، يحمل شعار هيونداي معنى أعمق من ذلك، فهو يمثل رجلين يتصافحان أحدهما يمثل علامة هيونداي التجارية والآخر أحد عملاء الشركة، مما يمثل رضا العملاء التام عن خدمات الشركة، حيث يمثل ترى الشركة نفسها كشريك للعميل وليست مجرد منتج وبائع للسيارات، بل تضع هيونداي هذا التفسير لشعارها على موقعها الرسمي لدحض أي قصص أخرى تتعلق بشعارها، حيث أن هذا هو التفسير الرسمي، الشركة التي تفتخر بها وتعمل على إبراز خدماتها ونماذجها المختلفة.

شعار كيا

شعار السيارات تعرف على تاريخ أبرز الشعارات 3

إن شعار السيارات كيا الكورية المعتادة بسيطة للغاية لأنها تتكون من شكل بيضاوي مع أحرف كيا فيه للأحرف الفضية وخلفية سوداء، وبحسب “كيا موتورز” فإن الاسم مشتق من كلمة سينوكور (كيا) والتي ترمز إلى آسيا، والمعنى الكلي لكيا هو “ناشئة أو ناشئة من آسيا”، تعمل كيا حاليًا على الحصول على موافقات لشعارها الجديد، حيث تم استبدال الشعار المكون من شكل بيضاوي مع أحرف كيا بداخله بآخر بدون علامة شكل بيضاوي مع خط متشابك لأحرف kia، لكن الشركة الكورية قامت مؤخرًا بتحديث شعارها لترمز إلى الشعار الجديد إلى الهدف والقيم الجديدة لعلامة كيا التجارية وما تتعهد بتقديمه لعملائها من خلال المنتجات والخدمات إنه يقدم، والتجارب التي يوفرها، الخط الإيقاعي المستمر في الشعار يعبر عن التزام كيا بخلق لحظات ملهمة، في حين أن القياس في الشعار يعبر عن الثقة التي تتمتع بها، تجسد الطبيعة الناشئة للشعار طموحات كيا المتزايدة لعلامتها التجارية، والأهم من ذلك، ما تقدمه لعملائها.

شعار شيفروليه

شعار السيارات

تميزت شفروليه على مر السنين بشعار فريد يشبه ربطة العنق والذي ظل موجوداً في سياراتها منذ أكثر من 100 عام، وكان أول ظهور لها عام 1914 عندما كان بشكل مخطط بسيط يجمع بين الرمادي والأبيض، وتحمل كلمة شيفروليه، حتى تطورت بشكل طفيف على مر السنين حتى تمت إزالة اسم الشركة منها ابتداءً من عام 2000، وهي مغطاة أيضًا بالذهب K، وكان شعار شيفروليه في الواقع تابعًا لشركة Southern Compressed Coal، حيث كان الشعار موجهاً إلى منتج يُدعى كوليتيس، والذي كان شكلاً من أشكال الوقود في ذلك الوقت لصنع الحرائق للتدفئة، والتي يعتقد ديورانت أنها مناسبة لشركته، حيث تعتمد سياراتها على الوقود.

شعار كاديلاك

شعار السيارات

تم تصميم شعار السيارات كاديلاك في الأصل من قبل الفرنسي أنطوان دي لا موثي كاديلاك، الذي أسس مدينة ديترويت الأمريكية عام 1901، وفقًا للسجلات التاريخية، فكل تفصيلة في شعار كاديلاك لها معنى تاريخي، حيث احتوى الشعار القديم على رمز التاج العائلة المالكة الفرنسية، بينما كانت البطة علامة على المشاركة الحثيثة في الحملات العسكرية، أي بعبارة أخرى الولاء.

اقرأ أيضاً: الإدارة العامة للمرور توضح ضوابط تصميم شعارات اللوحات المميزة للسيارات بناءً على رغبة مالكها

شعار دودج

شعار السيارات

ظهر أول شعار السيارات لهذه الشركة عام 1914، وكان عبارة عن شعار يتكون من حلقة سوداء بإطارات بيضاء كتب عليها دودج براذرز للسيارات باللون الأبيض، .

كانت هناك العديد من التغييرات الجذرية على هذا الشعار، لذلك استخدمت الشركة نموذج رام لدودج رام في عام 1932، واستخدمت شعار بنتا ستار في عام 1982، حتى وصلت إلى آخر شعاراتها في عام 2010، يتكون هذا الشعار من كلمة دودج في اللونان الفضي والرمادي بالإضافة إلى نصلتين مائلتين متوازيتين، باللون الأحمر.

شعار بي ام دبليو

شعار السيارات

بدأت BMW كشركة لمحركات الطائرات تحت اسم Rapp Motorenwerke، وقام مؤسسها بتسجيلها تحت اسم Bayerische Motoren Werke، وهذا يعني الشركة المصنعة للمحركات البافارية، وكان شعارها عبارة عن دائرة مكتوب عليها اسم الشركة وحصان في الوسط حيث تأسست الشركة في عام 1914 على يد كارل راب وجوستافو أوتو، اللذين صنعوا محركات الطائرات قبل العودة إلى صناعة السيارات في عام 1929.

بعد بداية الحرب العالمية الأولى، ومع الانهيار الاقتصادي الذي ضرب البلاد، ازدادت الحاجة إلى السيارات، وكان على الشركة تلبية احتياجات السوق، فأطلقت شعارًا جديدًا احتفظ بالأحرف الأولى من المسجل، اسم واستعار القسم من الشعار القديم بينما يمثل اللونان الازرق والابيض علم بافاريا الالماني حيث تأسست الشركة ويمكنك معرفة متى تعرف اسم الشركة باللغة الالمانية حيث يمكنك فعل ذلك بمعرفة أن الحرف B يشير إلى كلمة Bayerische، بينما يشير الحرف M إلى كلمة Motoren، بينما يأتي الحرف W للدلالة على كلمة Werke، نحصل على Bayerishe Motoren Werke، أي “شركة Bavarian Motor”، والتي من هذه النقطة اكتسبت شعبية هائلة حول العالم.

شعار مرسيدس

شعار السيارات

ظهر شعار مرسيدس لأول مرة عام 1909 ليحل محل الشعار المعتمد على اسم الشركة فقط، والذي جاء على شكل ثلاث نجوم، وفي عام 1916 تغير الشعار مرة أخرى، حيث حصل على خلفية حمراء دائرية من الداخل خلفية سوداء تحتوي على 4 أسهم صغيرة بشكل مميز في ذلك الوقت يختلف عن شعارات معظم الشركات الأخرى.

بالانتقال إلى عام 1926 في يونيو، ستجد أن Daimler اندمجت مع Benz ليصبح اسم الشركة الجديدة Daimler-Benz، قبل أن يتم الاتفاق لاحقًا على جعل اسم Mercedes-Benz اسم العلامة التجارية، وهنا ظهر اللون الفضي في شعار بخلفية زرقاء وإكليل من الغار يرمز إلى النصر.

ثم بعد ذلك ازدادت مشاركة مرسيدس في السباقات، وبالتالي سيطر اللون الفضي على الشعار أكثر في عام 1933، واختفى اللون الأزرق وإكليل الغار، لذلك أصبح الشعار بسيطًا جدًا وأكثر شهرة وإيقونية من ذي قبل.

التحديث الأخير جاء في عام 2011، حيث قررت مرسيدس وضع لمسات طفيفة عليها لتبدو أكثر حداثة، من خلال التركيز على التأثير ثلاثي الأبعاد، بحيث يظل شعار مرسيدس رمزًا مبدعًا لا يمكن أن تخطئ العين فيه، الحائز على جائزة هو حول الشعار والنقاط المتعددة في الخلفية، ولكن يبقى الشعار على شكل نجمة مثلثة فريدة من نوعها.

شاهد أيضاً: لهذا السبب لا يمكن سرقة شعار رولز رويس

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل