شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 1

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة على شيفروليه كورفيت C2 موديل عام 1963، حيث استعرضنا جميع مواصفات سيارة الصانع الأمريكي داخل معرض رتوة بالمملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع وجولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

التصميم الخارجي لـ كورفيت C2 1963

كورفيت

كُتب شعار الحملة الإعلانية الافتتاحية للمبيعات لسيارة كورفيت عام 1963 “وحده رجل بقلب من الحجر يمكنه تحمل مثل هذا الإغراء”.. كانت تلك الجملة هي شعار الحملة الإعلانية للسيارة خلال العام الأول لإنتاجها 1963..والتي جاءت بهيكل مصنوع من الفايبر جلاس خفيف الوزن، بتصميم خارجي رياضي للسيارة الأمريكية ومثير للجدل آنذاك، حيث جاء التصميم غاية في الحداثة في تلك الحقبة الزمنية، خاصة في تصميم خلفية السيارة والتي جاءت بنافذة منقسمة والتي أثارت الجدل حولها حيث أعتقد البعض أنها تعيق السلامة على الطرق من خلال حجبها للرؤية؛ ولكن النافذة الخلفية كانت جزءًا لا يتجزأ من التصميم وأعطت مظهرًا مميزًا وفريدًا من نوعه لسيارة كورفيت.

إقرأ أيضًا: أنتجتها شيفروليه كنسخة راقية من “بليزر” عام 1999.. “تطور أجيال شيفروليه تريل بليزر خلال 22 عام”

وبالحديث عن الغطاء الأمامي للسيارة فهو طويل ومسطح، ويمتد على طول غطاء المحرك فتحتين مزيفتين على جانبي هذا الاطار المائل للخلف، وكانت وظيفتهما في الأصل السماح بدخول الهواء وخروجه عند قيادة السيارة على السرعات العالية مما يعطي أفضلية أكبر للسيارة وأداء أقوى؛ ولكن تم إلغاؤها بسبب قيود التكلفة..كما اختبأت المصابيح الأمامية الرباعية أسفل النهاية الحادة لحافة المقدمة.

التصميم الداخلي لـ كورفيت C2 1963

شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 2

تتميز كورفيت C2 موديل عام 1963 بتصميمها الأنيق والمميز، حيث جاءت بمقصورة بسيطة تضمنت آليات ضبط مدمجة لوسائد المقعد السفلية، بالإضافة إلى وجود انخفاضات أسفل المقعد، والتي تم تطويرها لتخزين الأدوات، وبمرور الوقت تمت إزالة هذه الميزة.. بالإضافة إلى الكونسول الوسطي، وتضمنت المقصورة ساعة وراديوًا عموديًا مع أقراص خاصة، ومقود عجلات ثلاثية الأذرع نحيف من الخشب، وجلد مبطن يكسو المقاعد وبطانة البابين.

إقرأ أيضًا: أجيال شيفروليه سيلفرادو: أول بيك أب من العلامة الأمريكية

مواصفات كورفيت C2 1963

شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 3

تعتمد السيارة على محرك بنزين، مكون من 8 اسطوانات V8، ينتج قوة قدرها 360 حصان، ومتصل بناقل حركة قياسي يدوي من 5 سرعات.

سعر كورفيت C2 1963

شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 4

تتوفر السيارة كورفيت C2 1963 داخل معرض رتوة للسيارات بسعر 850,000 ريال سعودي.

وفي الختام، ما رأيكم في السيارة؟

شاهد أيضًا: شيفروليه تاهو RST 2022 #على_السريع

صور كورفيت C2 1963

شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 5 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 6 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 4 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 8 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 9 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 10 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 11 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 12 شفروليه كورفيت 1963 سيارة كلاسيكية نظيفة ومُرتبة #على_السريع 13

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

سيارات للبيع من أصحابها

#على_السريع Chevrolet

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.