شاهد الحلقة الخامسة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “تصفية المكينة ايش هي ووش أهميتها وطرقها؟” 1

المربع نت – انطلقت الحلقة الخامسة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “تصفية المكينة ايش هي ووش أهميتها وطرقها؟” والتي يجيب فيها المهندس عمار حكمي عن هذه التساؤل موضحاً بعض المعلومات الهامة عن كيفية تصفية المكينة في سيارتك، وكيفية عمل ذلك، وأهميتها لاسترجاع الطاقة المهدرة من المحرك.. وغيرها من المعلومات الهامة بهذا الخصوص.

شاهد الحلقة الخامسة من برنامج “معلومات تهمك” بعنوان “تصفية المكينة ايش هي ووش أهميتها وطرقها؟” 2

تصفية المكينة

تصفية المكينة

تعد تصفية المكينة خطوة مهمة لتقديم أداء أكبر وأفضل لسيارتك؛ حيث تحتاج مكينة السيارة أو المحرك إلى تنظيف وتصفية بين الحين والأخر خاصة إذا ما كانت سيارتك قديمة، وذلك لتفادي الأعطال خاصة الأعطال المفاجئة، والحفاظ على مكينة السيارة.

وتعني كلمة تصفية المكينة، هي القيام بصيانة على بعض أجزاء السيارة وتغيرها إذا لزم الأمر، ومن أهم تلك الأجزاء التي تحتاج إلى صيانة دورية أو تغيير هي البوجيهات.. وتشمل تصفية المكينة تنظيف أو تغيير فلتر الهواء وفلتر البنزين بالإضافة إلى تنظيف منظومة العادم وتنظيف البخاخات..فتصفية المكينة، هي باختصار عملية تنظيف (مجاري البنزين ومجاري الهواء)، وتكمن أهميتها في استرجاع الطاقة المهدرة من المحرك عن طريق ضخ البنزين.

طريقة تصفية المكينة

تكمن طريقة تصفية المكينة في خطوتين:

  • أولًا: عملية تنظيف البخاخات لزيادة ضخ البنزين بشكل كامل، وذلك عن طريقتين، الأولى عندما تكون السيارة ساكنة حيث يتم تنظيف البخاخات، أو عن طريق إخراج البخاخات وتنظيفها من خلال جهاز لإتمام عملية التنظيف.
  • ثانيًا: تنظيف بوابة الهواء وتغيير فلتر البنزين، ويقع فلتر البنزين داخل المضخة الخاصة بالوقود في السيارة، ويتلخص دوره في القيام بتصفية الوقود الموجود بداخل خزان الوقود في السيارة قبل أن يصل إلى البخاخات، ويتم تنظيفه عن طريق إزالة صفاية البنزين من مكانها، وسكب الوقود الموجود داخل هذه الصفاية من جهة واحدة حتى يتوقف، ووضع الصفاية بالكامل في حوض أو سطل من الماء النظيف حتى يمتلئ تمامًا، وتجفف الصفاية من الماء من كلا الطرفين.. ومن ثم يتم إعادة تركيب الصفاية مرة أخرى في السيارة.

شاركونا رأيكم في الحلقة، وما الموضوع الذي ترغبون في أن نتكلم عنه في الحلقة القادمة؟

شاهد أيضًا: هل في زيت يمشيك 10,000 كيلومتر؟ الحلقة #2 من #معلومات_تهمك

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة