تويوتا راف 4, المربع نت

المربع نت – تويوتا راف 4 هي سيارة اس يو في مدمجة الحجم تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات، نعتبرها من أفضل السيارات في فئتها لما سيأتي ذكره من أسباب.

خيارات المحرك

لتلائم الأذواق المختلفة، تأتي راف 4 مع خيارات عدة لمنظومة الحركة:

  • محرك بنزين 2.0 لتر بقوة 170 حصان مع الدفع الأمامي أو الكلي
  • محرك بنزين 2.5 لتر بقوة 204 حصان مع الدفع الرباعي لمن يريد مزيدا من القوة في حياته
  • محرك بنزين هايبرد 2.5 لتر بقوة 214 حصان مع الدفع الأمامي أو الرباعي لمن يريد القوة مع توفير الوقود؛ فكفاءة استهلاك تصل 23 كم/لتر

تويوتا راف 4, المربع نت

الدفع الرباعي المستمر

تتمتع راف 4 بنظام دفع رباعي مستمر يأتي مع نظام اختيار التضاريس، والذي يسمح للسائقين بالاختيار من بين أوضاع القيادة المختلفة مثل الصخور والثلج والطين/الرمل.

مدى السير

مع خزان الوقود بسعة 55 لتر، فإن مدى السير بخزان وقود ممتلئ يتراوح بين 770 كيلومتر لمحرك البنزين بقوة 204 حصان، ويصل حتى 1265 كيلومتر مع محرك الهايبرد وهي مسافة مبهرة.

أنظمة السلامة

تأتي راف 4 بمجموعة أمان تويوتا TSS الجيل الثاني التي تتميز بتقنيات مساعدة على تجنب مواجهة مواقف خطيرة لا يمكن التنبؤ بها، فالشاشات جاهزة لتنبيه السائقين بشأن الاصطدامات الأمامية المحتملة، والمركبات في النقاط العمياء، والمركبات التي تعبر خلفها أثناء الرجوع إلى الخلف. إذا كان ذلك مناسبًا نظرًا للظروف، يمكن لسيارة راف 4 تصحيح التوجيه بلطف، وتشغيل الضوء العالي، وتعديل سرعتها، أو الضغط على الفرامل، كل ذلك في محاولة للحفاظ على سلامة الركاب.

تويوتا راف 4, المربع نت

الجودة في التصميم وراحة الداخلية

ملامح الجرأة تبدو واضحة على تصميم راف 4 من المقدمة والخطوط الديناميكية وتزيدها أناقة المصابيح عندما تضيء بتقنية LED بما فيها كشافات الضباب، ومن جمال تصميم الداخلية فتحة السقف البانورامية وفي حين تأتي الفئات الأقل مع مقاعد قماش، الفئات الأعلى تأتي مع مقاعد جلد تمنحك راحة أفضل مع نظام التهوية في فصل الصيف، كذلك لمسة المقود ومقبض الناقل مع الجلد مرضية تماما، ويزيدها أناقة نظام الإضاءة الداخلي.

وختاما ننصح بمشاهدتك الفيديو التالي: تويوتا راف فور 2022 ستاندر الأقل في فئتها بسعر 96,485 ريال شامل الضريبة

سيارات للبيع من أصحابها

rav4 Toyota

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.