سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

المربع نت – تُعتبر شركة تويوتا صانع السيارات الأول في اليابان، وهي التي بدأت عصر سيارات الهايبرد أو الهجينة، قبل سنوات عديدة مع سيارة بريوس الذي أنتجتها تويوتا في اليابان عام 1997.

وأُطلقت في أسواق العالم في عام 2001، لتكون بذلك أول سيارة هايبرد في العالم، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أسطول سيارات تويوتا الهايبرد في المملكة العربية السعودية والذي يتم تقديمهم من خلال الوكيل المحلي شركة تويوتا عبداللطيف جميل.

تويوتا كورولا

سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

كورولا هي السيارة الأكثر مبيعا حول العالم، اسمها مشتق من معنى “التاج” كباقي سيارات السيدان، وكورولا يعني “التاج الصغير”، أما لقبها حول العالم فهو “سيارة الشعب”، حيث تتميز عبر أجيالها المختلفة باعتمادية عالية وتجهيزات تلائم للأفراد والعائلات وتجعل سعرها صفقة مربحة للمشتري. تصنع السيارة بواسطة شركة تويوتا اليابانية منذ 1966، وعبر 12 جيل من السيارة، وصلت مبيعات السيارة حول العالم 50 مليون وحدة في 2021.

وتتوفر كورولا 2022 بنسخة هايبرد في المملكة العربية السعودية بمحرك سعة 1.8 لتر متصل ببطارية كهربائية يولدان معاً قوة 121 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، واستهلاك الوقود 27.6 كم/لتر.

تويوتا كامري سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

من ضمن أسطول سيارات تويوتا الهايبرد هي كامري 2022 والتي لم تحصل على أي تغيير مقارنة بموديل 2021، فعند النظر إلى السيارة من الخارج تلاحظ تفاصيل راقية في تصميم المقدمة المتميزة بمصابيح بتقنية LED مع نظام الإضاءة الأمامية العالية المتكيفة وأنوار نهارية. ويتمتع الركاب برحابة المساحة الداخلية وأناقة التصميم المتميز بعزل الضوضاء وستارة خلفية للحماية من الشمس ونظام الصوت الراقي من JBL .

كما يتمتع كلا من السائق والراكب الأمامي بوصول سهل إلى عناصر التحكم وشاشة معلومات وترفيه تدعم أبل كاربلاي. ويحظى السائق بمساعدة نظام الملاحة للوصول إلى وجهته بسرعة، جنبا إلى جنب الأنظمة المتطورة بما فيها تتبع المسار مع التحذير عند المغادرة، التحذير والحماية قبل التصادم، والتحذير من المناطق العمياء، وعرض معلومات القيادة على الزجاج الأمامي.

وتتوفر السيارات بمحرك 4 أو 6 اسطوانات، كما يتوفر محرك هجين سعة 2.4 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 215 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، كما أن كفاءة الوقود 26 كم/لتر.

تويوتا كورولا كروس

سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

تويوتا كورولا كروس 2022 هي أحد أفضل سيارات اس يو في المدمجة من حيث العملية والملائمة العائلية، تستخدم نفس منصة سيارة تويوتا CH-R ولكزس UX، وتتميز السيارة من الخارج بملامح هجومية وألواح حماية سفلية، ويعتلي المقدمة مصابيح أمامية من نوع LED مع إضاءة نهارية LED، وبالدخول إلى مقصورة الخمسة مقاعد، تجد لوحة العدادات مكسوة بجلد ناعم وأزرار تحكم على المقود مع مثبت السرعة واضاءة محيطية باللون الازرق.

والمقاعد تأتي بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة. ويتمتع الراكب الأمامي والسائق بعناصر التحكم في مكيف الهواء الأوتوماتيكي، وبشاشة معلومات وترفيه تدعم إقران الهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي.

ويساعد السائق على قيادة السيارة شاشة المعلومات بالعدادات مقاس 7 بوصة، ونظام التحكم في التوازن، التحذير من المنطقة العمياء، وفي عملية الركن الحساسات الخلفية وكاميرا الرؤية الخلفية. وتعتمد السيارة في أدائها على محرك هايبر سعة 1.8 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 121 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 142 نيوتن متر، مع كفاءة استهلاك للوقود 26 كم/لتر تقريباً.

تويوتا راف 4

سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

تأتي راف 4 2022 مع تصميم إنسيابي أنيق، حيث تأتي راف فور مستندة على منصة TNGA، مما يجعل هيكلها أقوى بنسبة 57% مع توزيع الوزن بنسبة 51 إلى 49% بالأمام إلى الخلف، مع نظام تعليق مزدوج القوائم لتحسين مستوى التوجيه وراحة الركوب. كما أن الداخلية أصبحت أفضل وارقى من الجيل السابق وتمتلك العديد من التقنيات والمميزات التي يسهل للسائق الوصول إليها.

وفيما يتعلق بالمحركات نجد أن راف فور 2022 تأتي مع نسختين الأولى هايبرد بسعة 2.5 لتر 4 أسطوانات بقوة 214 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، مع استهلاك وقود 23 كم/لتر.

تويوتا هايلاندر

سيارات تويوتا الهايبرد, المربع نت

من ضمن أسطول سيارات تويوتا الهايبرد هي هايلاندر 2022، حيث ظهرت هايلاندر في جيلها الجديد كلياً في عام 2021، وتضم تحيدثات عديدة، أهمهم محركها الهايبرد سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات الذي يولد قوة 240 حصان، ومتوسط استهلاك الوقود 20 كم/لتر، كما أنها تتميز بجمال التصميم الداخلي والخارجي، وأنها سيارة عائلية من الطراز الرفيع.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.