بورش كايين 2021 مواصفات وأسعار السيارة الفاخرة في السعودية 1

المربع نت – بورش كايين أو بورشه، كما ينبغي أن يُقال ، هي واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي الرياضية على الإطلاق. تتمتع بخبرة الشركة الألمانية الشهيرة بورش في توفير متعة قيادة لا توصف مع أداء مبهر إلى حد كبير. تشتهر بتصميمها الرياضي والجذاب والأنيق وتأتي بمستوى عالٍ من الفخامة والداخلية بالإضافة إلى مستوى مميز من متعة القيادة ، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات واسعار بورش كايين 2021 في السعودية.

بورش كايين 2021

بورش كايين 2021

بورش كايين 2021 مواصفات وأسعار السيارة الفاخرة في السعودية 2

تتميز سيارة بورش كايين 2021 المتوسطة الفاخرة بمظهر رياضي ، ويتجلى ذلك من خلال الخطوط الحادة للسقف من الخلف إلى اليمين إلى الجناح ، والأجنحة الأمامية البارزة ، والسقف البانورامي ، وغطاء المحرك الطويل المنحدر ، مع المقدمة مصابيح LED وممتص الصدمات ، مصممة لتجمع بين الطابع الرياضي والمتعة.

ومن الجوانب نلاحظ أن السيارة قد تلقت إطارات جديدة يصل قياسها إلى 22 بوصة بالإضافة إلى إطارات بقياس 315 ملم في المحور الخلفي. لتعزيز الانطباع الرياضي العام على السيارة.

أما الجزء الخلفي من السيارة فقد أعيد تصميمه بالكامل بطريقة توفر هوية رياضية وديناميكية هوائية أكثر ، حيث ستجد شريط مصابيح مذهل يمتد في جميع أنحاء المؤخرة بالكامل بتصميم رياضي فائق ، مع مصابيح خلفية بتقنية LED.

بورش كايين 2021 من الداخل

بورش كايين 2021

أول ما يميز سيارات بورش كايين هو أنها تتمتع بميزة التخفيض لتسهيل دخول السائق ، مع عناصر تصميم رياضية قوية في الفئات الأعلى ، بينما المقعد الرياضي يأتي من الجلد مع تطعيمات القماش وبالطبع تطريزات وشعار GTS في تلك الإصدارات ، وعندما تغلق الباب ، تراه يغلق بمفرده مع ميزة الإغلاق الناعم تجعلك تشعر بمزيج من الراحة والرياضة ، مع أربع شاشات رقمية وعداد تقليدي يمكنه التحكم في المعلومات التي تريد رؤيتها ، بينما اللافت للنظر هو شاشة الملاحة التي يمكن ضبطها على عدادين ، فيصبح المنظر رائعًا. وبالطبع ، لا يزال العداد المركزي لدورات المحرك هو بورش التقليدية باللون الأحمر وشعار GTS.

تقدم لك سيارات بورش كايين 2021 أيضًا مستوى عالٍ من الرحابة والرحابة ، حيث أن كل جانب من جوانب السيارة يحفز انطباعك عن الطابع الرياضي ، وفي المقصورة المتمحورة حول السائق أيضًا ، حيث حرصت بورش على أن يكون كل شيء حول السائق والسائق ، والمقاعد (الأمامية والخلفية) أيضًا تحمل نفس الطابع الرياضي بالإضافة إلى عجلة القيادة متعددة الوظائف من Alcantara مع خياطة حمراء ، تنظر إلى الكونسول الوسطي لتجد أن جميع الأزرار كانت مخفية بحيث تبدو الكونسول مثل البيانو الأسود لوحة ، حتى يبدأ المحرك في إضاءة جميع الأزرار وتظهر من العدم.

في الليل ، يمكنك الاستمتاع بتشغيل الإضاءة المحيطة باللون الذي يناسبك ، ويمكنك أيضًا التحكم في شدة الوهج في كل قطعة بشكل مستقل. فمثلاً من الممكن تقليل إضاءة السقف حتى لا تزعجك أثناء القيادة ، ولتعزيز إضاءة الأرضية لإطلالة رائعة.

اقرأ أيضاً: بورش 911 موديل 2024 هايبرد يظهر في صور تجسسية جديدة

تقنيات بورش كايين 2021

تتوفر بورش كايين 2021 مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تتضمن:

  • مكابح مانعة للانغلاق
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • وظيفة التوقف التلقائي
  • نظام التحكم على المرتفعات
  • نظام التعليق الهوائي المتكيف
  • حزام أمان أوتوماتيكي ثلاثية نقاط الشد
  • نظام تثبيت السرعة
  • مثبت مقعد الطفل
  • مساعد الركن الأمامي والخلفي
  • تحذير المسافة الآمنة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

بورش كايين 2021

مواصفات بورش كايين 2021

أما أداء بورش كايين 2021 المميز، فهو يأتي بفضل مواصفاتها محركاتها القوية التي تأتي مع عدة خيارات من المحركات حسب الفئة كما يلي:

  • كايين القياسية تأتي بمحرك V6 تيربو 3 لتر بقوة 340 حصان
  • كايين إس تأتي بمحرك V6 مزدوج التيربو 2.9 لتر بقوة 440 حصان
  • كايين تيربو تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 550 حصان
  • كايين جي تي إس تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر بقوة 460 حصان
  • كايين E-Hybrid تأتي بمحرك V6 تيربو 3 لتر متصل بموتور كهربائي بقوة إجمالية 462 حصان
  • كايين E-Hybrid تيربو إس تأتي بمحرك V8 مزدوج التيربو 4 لتر متصل بموتور كهربائي بقوة إجمالية 680 حصان

سعر بورش كايين

هذا وتأتي بورش كايين بالأسعار والفئات التالية في السعودية:

  • الفئة القياسية: يتراوح سعرها من 298,300 إلى 380,000 ريال سعودي.
  • فئة S: يتراوح سعرها من 363,200 إلى 450,000 ريال سعودي.
  • فئة تيربو: يتراوح سعرها من 554,300 إلى 620,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: بورش ماكان 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”

تاريخ بورش

وفي نهاية الحديث حول بورش كايين 2021 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ العلامة الألمانية، والبداية عندما كان عمره 25 عامًا ، قام المهندس فرديناند بورش ببناء سيارة هجينة تسمى Lohner-Porsche لصالح شركة Royal Wagon النمساوية في عام 1900 ، لتكون أول سيارة هجينة في العالم تبلغ سرعتها القصوى 58 كم / ساعة ، قبل فرديناند لاحقًا. أسس بورش عام 1931 كشركة تصميم وهندسة سيارات.

ساعدت بورش فولكس فاجن في تطوير سيارة بيتل الشهيرة ، واستخدمت لاحقًا عددًا من ميزاتها في سيارتها الأولى ، 64 ، في عام 1939.

خلال الحرب العالمية الثانية ، اضطرت الشركة إلى تصنيع دبابات للجيش الألماني ، لذلك قام لاحقًا فيري ، ابن فرديناند ، بتصميم أول سيارة رياضية من بورش عام 1948 أطلق عليها اسم 356 ، وكانت تلك هي نفس الفترة التي كانت فيها بورش تم تصميم الشعار بناءً على شعار ولاية فورتمبيرغ السابقة وعاصمتها شتوتغارت حيث تقع بورش.

مع وفاة فرديناند في عام 1951 ، واصل ابنه فيري تصميم السيارات لرؤية 550 سبايدر التي أثبتت جدارتها في السباقات.

بعد إنتاج 50000 سيارة في عام 1964 ، أنتجت بورش ما يُعتقد أنه أهم طراز في تاريخها ، 911 ، قبل إطلاق طراز آخر في عام 1969 ، وهو بورش 914 الصندوقي الشكل.

بعد تقديم المزيد من الموديلات في السبعينيات والثمانينيات ، مثل 944 و 928 ، كشفت بورش في عام 1986 عن السيارة 959 ، وهي سيارة رياضية خارقة الثورية نجحت في الفوز بلقب أسرع سيارة في العالم في ذلك الوقت.

مع انخفاض مبيعات الشركة في أوائل التسعينيات ، احتاجت بورش إلى سيارة لإخراجها من أزمتها المالية ؛ جاءت هذه السيارة عام 1996 وحملت اسم بوكستر. أدى نجاح السيارة القابلة للتحويل إلى خروج شركة بورش ، التي كادت أن تفلس ، من أزمتها ومواكبة الازدهار الاقتصادي في نهاية العصر.

دخلت الشركة سوق سيارات الدفع الرباعي بقوة في عام 2002 مع كايين سبورت. في عام 2009 ، أتت باناميرا إلينا ، حيث جمعت بين الأداء الرياضي ورفاهية سيارات السيدان الكبيرة.

في عام 2011 ، كشفت بورش عن طراز 918 سبايدر هايبرد الذي وضع معايير جديدة للسرعة ، وأطلقت الشركة أول سيارة SUV متوسطة الحجم ، ماكان ، في عام 2014 ، مما جعل أسطول سياراتها أكبر من أي وقت مضى.

وتقدم بورشه المملكة العربية السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري لشركة ساماكو ، وهي جزء من مجموعة النهلة التي تأسست عام 1930 م بجهود معالي السيد حسن عباس شربتلي. ساماكو للسيارات هي واحدة من الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة.

شاهد أيضاً: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة