باجيرو 2020, المربع نت

المربع نت – ميتسوبيشي باجيرو هي واحدة من أبرز سيارات الأس يو في والتي ظهرت لأول مرة في العالم في عام 1981 واستطاعت السيارة على مدار أكثر من 40 عام أن تثبت أقدامها في الأسواق العربية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول باجيرو 2020 ومميزاتها في السوق السعودي.

باجيرو 2020

باجيرو 2020, المربع نت

أهم ما يميز ميتسوبيشي باجيرو 2020 أنها سيارة مناسبة جدًا للمغامرات ، خاصة تلك التي ستخوضها على الطرق الوعرة ، وهو ما يتجلى في التصميم الخارجي ، حيث تتمتع باجيرو 2020 بمظهر قوي تصميم رياضي كما هو معروف عن السيارة ، ويتم إبراز ذلك في شكل الشبكة الأمامية الهجومية على شكل 3 قضبان أفقية مزدوجة ، مع مصابيح أمامية LED بارزة ، وفتحات تهوية كبيرة بخطوط عريضة تضفي على المقدمة مظهرًا أكثر رشاقة .

على الجانب ، نرى مرايا جانبية كهربائية بإشارات انعطاف إلى جانب الخطوط الديناميكية وبعض التطعيمات المصنوعة من الكروم. بالنظر إلى الخلف ، لا توجد اختلافات كثيرة عن المقدمة ، حيث تتمتع بنفس الطابع الرياضي والرشيق مع مصابيح LED وعجلات مقاس 18 بوصة.

باجيرو 2020 من الداخل

باجيرو 2020, المربع نت

تأتي باجيرو 2020 بمقاعد داخلية واسعة ومقاعد جلدية لركابها السبعة ، لجعل السيارة مريحة أينما كانت الرحلة ، خاصة على الطرق الوعرة. تتميز باجيرو 2020 أيضًا بصندوق أمتعة واسع جدًا يناسب جميع الأشياء التي قد تحتاجها في مغامراتك.

باجيرو لا تتخلى عن الرفاهية. في الداخل ، سوف تجد لمسات من الكروم والخشب المصقول ، بالإضافة إلى تقنيات الترفيه الفاخرة التي تجعل تجربة القيادة ممتعة للجميع.

حيث تتميز المقصورة الداخلية بالنعومة والأناقة الفائقة ، حيث تم تزويدها بمعدات ومواد عالية الجودة وعالية التقنية ، ونظراً لمستوى الفخامة في السيارة ، نجد المقصورة تتمتع بمقاعد شبه رياضية من الجلد الفاخر تتميز بخاصية التدفئة والتبريد والقدرة على ضبطهما تلقائيًا ، بالإضافة إلى التكييف الأوتوماتيكي متعدد المناطق بفتحات خلفية ، ولا ننسى الإشارة إلى المساحة الواسعة التي تضمن الراحة التامة لجميع الركاب.

وبالنظر إلى التقنيات الحديثة ، تأتي ميتسوبيشي باجيرو بنظام معلومات وترفيه بشاشة 8 بوصة تعمل باللمس ، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مزود بـ 8 مكبرات صوت ، هذا بالإضافة إلى عجلة قيادة أوتوماتيكية متعددة الاستخدامات والعديد من الميزات الأخرى مثل البلوتوث ، منفذ USB ، AUX ، منفذ شاحن 12 فولت ، مقياس RV يعرض درجة الحرارة الخارجية والوقت والتاريخ والبوصلة والضغط والارتفاع وفترات الصيانة وأخيراً الدخول بدون مفتاح.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي مونتيرو سبورت 2022 في السعودية “مواصفات وصور وأسعار”

تقنيات باجيرو 2020

تأتي ميتسوبيشي باجيرو مع العديد من انظمة الأمان ومساعدة السائق بهدف توفير قيادة سلسة بجانب أقصى درجات الحماية للركاب وتتضمن هذه الانظمة: نظام تنبيه النقطة العمياء، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام تنبيه الحركة خلف السيارة، مستشعرات أمامية وخلفية وجانبية، منع التصادم الأمامي مع مكابح طوارئ، نظام الثبات الالكتروني وغيرها.

مواصفات باجيرو 2020

تأتي ميتسوبيشي باجيرو 2020 مع خيارين للمحرك، الأول مؤلف من ست اسطوانات بسعة 3.5 ليتر يولد قوة 184 حصان وعزم دوران بقدرة 306 نيوتن متر. يستهلك المحرك 13.0 لتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 12.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة.

الثاني مؤلف من ست اسطوانات بسعة 3.8 لتر يولد قوة 236 حصان وعزم دوران بقدرة 329 نيوتن متر. يستهلك المحرك 13.5 ليتر من الوقود كل 100 كلم ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم في 10.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة.

باجيرو 2020, المربع نت

سعر باجيرو 2020

وتأتي باجيرو 2020 بسعر يبدأ من 104,000 ريال سعودي، ولكن بالطبع باعتبارها سيارة مستعملة حالياً فإن سعرها يتوقف بناء على حالتها، ولكن يتوسط سعر باجيرو 2020 حوالي 95,000 ريال.

اقرأ أيضاً: ميتسوبيشي باجيرو 2022 في السعودية “مواصفات وصور واسعار”

تطور باجيرو 2020

وفي إطار الحديث حول باجيرو 2020 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ تطور الاس يو في الأنيقة والمميزة، حيث ظهرت موديلات ميتسوبيشي باجيرو الأولى في عام 1982. وقد أتت بقاعدة عجلات قصيرة بثلاثة أبواب وسقف معدني أو قماشي ، بالإضافة إلى 3 خيارات مختلفة للمحرك ، كان أعلاها محرك V6 سعة 3 لترات. في عام 1983 ، تم إطلاق إصدار قاعدة عجلات طويلة مع 5 أبواب و 7 مقاعد ، إلى جانب 3 خيارات لارتفاع السقف بما في ذلك القياسي والمتوسط ​​والعالي.

حصل هذا الجيل على إعادة تصميم كاملة قبل إطلاقه في عام 1991. وكان متاحًا في أربعة خيارات ، بما في ذلك إصدارات قاعدة العجلات القصيرة مع سقف معدني أو سقف قماشي قابل للسحب ، بينما جاءت إصدارات قاعدة العجلات الطويلة بسقف متوسط ​​الارتفاع أو سقف مرتفع ، بينما تضمنت خيارات المحرك محرك بنزين سعة 3 لتر ، ونظام دفع رباعي جديد يسمى Super Select 4WD ونظام امتصاص الصدمات الإلكتروني.

تم إطلاق باجيرو في جيلها الثالث في عام 2000 ، حيث أعيد تصميمها بارتفاع منخفض للهيكل من الأرض وشاسيه أعرض بتصميم أحادي الإطار بهيكل يعمل على تحسين الأداء في المنعطفات ، مع تغيير موقع خزان الوقود لتكون بين كلا المحورين ، بالإضافة إلى العديد من التغييرات الأخرى التي حركت سيارات الدفع الرباعي.

تم إطلاق أحدث أجيال باجيرو في عام 2006 مع إعادة تصميم خارجي وداخلي ، بالإضافة إلى إضافة وسائد هوائية أمامية ثنائية المراحل مع وسائد هوائية ستارة جانبية ، بالإضافة إلى الاحتفاظ بنظام Super-Select 4WD II للدفع الرباعي مع تحسين الثبات والاحتكاك الإلكتروني وتوزيع قوة الفرامل الإلكترونية ، مع إضافة الأشعة فوق البنفسجية مع لوحات حماية أقل مع زيادة الارتفاع عن الأرض ، وزادت قوة المحرك V6 سعة 3.8 لتر إلى 274 حصان قبل إلغاء هذا المحرك في الخليج في عام 2009 واستبدلت بمحرك 3.5 لتر بقوة 189 حصان ، بينما حصلت باجيرو في عام 2010 على مكبر للصوت للنظام الصوتي وألوان جديدة للداخلية مع بعض التحديثات الخارجية والداخلية في عام 2015.

تاريخ ميتسوبيشي

وأخيراً وفي إطار الحديث حول ميتسوبيشي باجيرو 2020، نستعرض بعض المعلومات الهامة حول تاريخ العلامة اليابانية العريقة، حيث تعتبر ميتسوبيشي حالياً واحدة من أبرز شركات صناعة السيارات في العالم، وتعود بداية الشركة إلى شاب طموح يسمى ياتارو إيواساكي حيث أطلق شركة شحن عام 1870، ونمت أعمال ياتارو بسرعة وتفرعت إلى مجموعة واسعة من أعمال التصنيع والتجارة، ولكن جاءت نهاية ميتسوبيشي كمؤسسة متكاملة على يد الحرب العالمية الثانية، إلا أن هناك العديد من الشركات المستقلة ناشطة حاليًا في جميع قطاعات الصناعة تقريبًا ترجع جذورها إلى شركة ميتسوبيشي القديمة.

بعد الحرب، طالبت قوات الحلفاء المحتلة بتفكيك المجموعات الصناعية الضخمة باليابان، فتم تفكيك مقر شركة ميتسوبيشي في سبتمبر 1946 وانقسمت العديد من شركات ميتسوبيشي إلى شركات أصغر، وتفككت الذراع التجارية إلى 139 شركة، حيث تحولت إلى ثلاث شركات إقليمية، وتخلت معظم شركات ميتسوبيشي عن الاسم والشعار تحت ضغوط من جانب قوات الاحتلال، وقدمت بعد الحرب العالمية ميتسوبيشي للسيارات لتقدم العديد من السيارات الناجحة، حيث مرت بالعديد من المحطات قبل أن تثبت أقدامها وتقدم أسطول مميز ومتنوع من سيارات السيدان وسيارات الاس يو في الأنيقة ذات التصميم المميز.

شاهد أيضاً: ميتسوبيشي باجيرو 2022 وش تغير؟ وهل فعلاً بيتوقف؟ التفاصيل هنا

سيارات للبيع من أصحابها

باجيرو 2020 تاريخ باجيرو

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.