افالون 2017 مواصفات وأسعار الجيل الرابع من السيدان اليابانية في السعودية 1

المربع نت – تعد تويوتا افالون من أكبر السيارات السيدان التي يقدمها الصانع الياباني تويوتا، واستطاعت السيارة على مدار خمسة أجيال أن تثبت أقدامها في كافة الأسواق العربية والمحلية، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول تويوتا افالون 2017.

افالون 2017

افالون 2017 مواصفات وأسعار الجيل الرابع من السيدان اليابانية في السعودية 2

افالون 2017 مواصفات وأسعار الجيل الرابع من السيدان اليابانية في السعودية 3

تتمتع افالون 2017 بتصميم خارجي عصري وأنيق، مليء بخطوط جذابة ومبسطة تخلق إحساسًا جذابًا بالواجهة الأمامية، في المقدمة نرى مصابيح LED رفيعة متصلة بشبكة تهوية ضخمة محاطة بخط من الكروم لإعطاء مزيد من القوة للمقدمة، وغطاء المحرك ضخم وله العديد من الخطوط الديناميكية التي تضفي على السيارة لمسة رياضية.

على الجوانب، تلاحظ الخطوط الديناميكية التي تمتد من مقدمة السيارة إلى الخلف، إلى جانب مقابض الأبواب المصنوعة من الكروم، وعجلات قياس 17 بوصة، وفي الخلف نرى مصابيح LED متصلة ببعضها البعض عبر شريط ليد بالإضافة إلى نظام عادم مزدوج.

افالون 2017 من الداخل

افالون 2017

تُعرف تويوتا افالون 2017 من الداخل بمساحتها الرحبة التي تتسع لخمسة أشخاص بسهولة، المقاعد كبيرة ومريحة ومغطاة بالجلد، كما تتميز المقصورة بمواد عالية الجودة وأنيقة وبسيطة في التصميم، ونشير هنا إلى تنظيم الكونسول الوسطي، ولا ننسى شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 9 بوصات المتوافقة مع Apple CarPlay و Android Auto، و يتكون نظام صوت JPL من 14 مكبر صوت موزعة داخل Avalon Premium.

تتميز المقصورة الداخلية لسيارة افالون 2017بمقاعد جلدية أنيقة ومريحة وأدوات تحكم في الطاقة لمقعد السائق والراكب الأمامي، في حين يتميز نظام المعلومات والترفيه في السيارة بشاشة مقاس 9 بوصات مع نظام ملاحة و Mirror Link، ويدعم نظامي Android Auto و Apple CarPlay، تحتوي السيارة على 5 منافذ USB للمعلومات الرقمية وبلوتوث بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر بثمانية مكبرات صوت.

تتميز السيارة بالعديد من وسائل الراحة والسهولة، حيث تحتوي على تكييف هواء أوتوماتيكي بمنطقتين تحكم، مع مقاعد أمامية مدفأة ومرايا جانبية كهربائية بإشارات انعطاف قابلة للطي كهربائيًا، كما أنها تحتوي على عدد من التقنيات الحديثة الرائعة مثل زر التشغيل، والتوقف زر التحكم بالسرعة ووجود أزرار التحكم في عجلة القيادة مع الكاميرا الخلفية مع نظام التوجيه.

اقرأ أيضاً: ما الذي يجعل سيارات تويوتا محببة حول العالم

تقنيات افالون 2017

تتوفر افالون 2017 بالعديد من أنظمة السلامة وتقنيات مساعدة السائق

  •  نظام تثبيت سرعة راداري
  • حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن
  • تحكم بالقفل المركزي للأبواب
  • حقيبة سلامة
  • نظام ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة
  • إنذار مغادرة المسار مع نظام التوجيه المساعد
  • نظام الضوء العالي الأوتوماتيكي
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • الوسائد الهوائية الأمامية لكلا من السائق والراكب
  • الوسائد الأمامية والخلفية الجانبية
  • الوسائد الستائرية
  • كاميرا خلفية مع خطوط توجيه

مواصفات افالون 2017

تويوتا افالون 2017 تأتي بنفس مواصفات المحرك و هي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 275 حصان و عزم الدوران 346 نيوتن متر مع ناقل حركة 6 سرعات اوتوماتيكي و خاصية الدفع الامامي.

افالون 2017

سعر افالون 2017

ظهرت افالون 2017 من خلال 4 فئات واختلفت الفئات كالتالي:

تويوتا افالون 2017 فئة XLE :

إنها الفئة الأولى من السيارات التي غالبًا ما تأتي بأقل الإضافات الخارجية والداخلية، أما بالنسبة للتصميم الخارجي، فهو يأتي بـ “4 مستشعرات خلفية، ومرايا جانبية ومقابض أبواب بنفس لون جسم السيارة، ومصابيح هالوجين أمامية، وإشارات في المرايا الجانبية، وعجلات من الألمنيوم بحجم 17 بوصة”، من داخل السيارة يأتي بـ “نوافذ كهربائية، زر لبدء السيارة، دخول ذكي للسيارة، مثبت السرعة، مقاعد جلدية عادية، مسجل بـ 8 مكبرات صوت، خاصية البلوتوث”، سعر هذه السيارة 113,500 ريال.

تويوتا افالون 2017 فئة XLE Touring :

تعتبر هذه الفئة محسّنة من الفئة الأولى وتأتي مع جميع الإضافات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى “المستشعرات الأمامية، وكاميرا الرؤية الخلفية، ومرايا الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، وكاميرا الرؤية الخلفية، وفتحة السقف الكهربائية، وميزة التشغيل عن بُعد” وهذه الفئة تأتي في بسعر 123,600 ريال

تويوتا افالون 2017 Limited Navigation :

تعتبر هذه الفئة الأفضل لأنها تأتي بالعديد من الإضافات المميزة حيث أنها تأتي مع كافة الإضافات الطبيعية المذكورة في الفئات السابقة بالإضافة إلى ما يلي: “شريط جانبي كروم لامع ومصابيح زينون أمامية وآلة فتح صندوق خلفي من الداخل السيارة، مقاعد جلدية فاخرة، مقاعد أمامية مهواة تدفئة، تكييف أوتوماتيكي للمقاعد الخلفية، مسجل مع 11 سماعة، شاشة ملاحة، تبديل التروس خلف عجلة القيادة، سعر هذه الفئة 144،500 ريال.

تويوتا افالون 2017 Limited Premium :

هذه الفئة هي الأعلى وتعتبر نسخة من الفئة السابقة في جميع الإضافات ونضيف إليها “ميزة الضبط التلقائي للمصابيح الأمامية في الضوء العالي أو المنخفض، وميزة تنبيه ما قبل الاصطدام، وميزة مساعد تغيير المسار، مثبت السرعة بالرادار ”وسعر هذه الفئة 148 الف ريال.

أما عن سعر افالون 2017 في الوقت الحالي فالأمر يتوقف بناء على حالة السيارة، ولكن بشكل عام فإن سعر افالون 2017 مستعملة يكون متوسط سعرها 90,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2023 تحصل على إصدار “ظل الليل” الخاص بتحديثات جديدة

تاريخ افالون

وفي إطار الحديث حول افالون 2017 نستعرض تاريخ تطور السيارة اليابانية الأنيقة، حيث ظهر الجيل الأول عام 1994 كدليل لنموذج تويوتا كرسيدا، وبينما تم تجهيز تويوتا كرسيدا بمحرك مستقيم بست أسطوانات مع دفع خلفي، أتت أفالون بمحرك V6 مع دفع أمامي، والإنتاج، الجيل الأول من أفالون بدأ في مصنع تويوتا في جورج تاون، في ولاية كنتاكي الأمريكية، وهو نفس المصنع الذي ينتج سيارات تويوتا كامري، استخدمت تويوتا نفس قاعدة الهيكل لسيارات كامري XV10 في صنع الجيل الأول من أفالون.

كان الجيل الثاني من أفالون، الذي ظهر عام 1999، أكبر من الجيل السابق في كل شيء، باستثناء قاعدة العجلات التي ظلت قائمة على طراز كامري الطويل، تم تجهيز السيارة بمحرك V6 سعة 3 لتر مع نظام توقيت ذكي متغير للصمامات يولد 210 حصان و 298 نيوتن متر من عزم الدوران وهو نفس المحرك المستخدم في سيارات لكزس ES وتويوتا هايلاندر، وهو متصل بـ ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

ظهر الجيل الثالث في بداية عام 2005 في معرض ديترويت للسيارات بتصميم جديد، كما زاد حجم أفالون الجديدة مقارنة بالأجيال السابقة، في جيلها الثالث، تم تزويد أفالون بمحرك V6 قوي سعة 3.5 لتر يولد 280 حصاناً، ويقود السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 6 ثوانٍ فقط، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متتابع بخمس سرعات، ولكن تم تخفيض قوة المحرك إلى 268 حصانًا في عام 2006 لتلبية المواصفات التي حددتها جمعية مهندسي السيارات الأمريكيين (SAE).

تم الكشف عن الجيل الرابع في عام 2012 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث حصلت أفالون في جيلها الجديد على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في لكزس ES، بينما أعيد تصميم الواجهة الأمامية بأضواء مشابهة لتلك المستخدمة في سيارات كامري، ومن واعتمد داخل أفالون الجديدة على لوحات تعمل باللمس بدلاً من الأزرار، فيما أعلنت تويوتا عن طرح نسخة هجينة من أفالون في نهاية العام.

حصلت النسخة الهجينة على نظام هايبر مشابه للنظام المستخدم في تويوتا كامري هايبرد، يتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي، وبذلك تصل القوة الإجمالية للسيارة إلى 149 كيلوواط، أو 200 حصان.

في عام 2015، تم تحديث أفالون من طراز 2016، حيث خضعت السيارة لعملية تحديث تضمنت بعض التغييرات في المقدمة مع نظام تعليق مطور لتحسين مستوى الراحة للركاب، وتم إضافة نظام Toyota Safety Sense بشكل قياسي .

ظهر الجيل الخامس من السيارة عام 2018 وما زال مستمراً حتى الآن، اعتمدت تويوتا أفالون 2019 على قاعدة عجلات لكزس ES، وزودت السيارة بمحرك جديد سعة 3.5 لتر يتكون من 6 أسطوانات على شكل V ينتج قوة قصوى تبلغ 298 حصاناً وعزم دوران 356 نيوتن متر.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات تويوتا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل