انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – لدى شركة تويوتا صانع السيارات الأول في اليابان قسم خاص بالسيارات القوية وهو جي آر القسم الرياضي، ومن إصداراته الأخيرة كانت جي آر كورولا والتي تأتي بمحرك 3 أسطوانات يولد قوة كبيرة لأول مرة في تاريخ تويوتا، وإليكم القائمة، مع العلم أن توفر السيارات يختلف من دولة إلى أخرى.

جي آر كورولا

جي آر

تعرف على أسطول سيارات جي آر الرياضية من تويوتا

منذ شهرين تقريباً، كشفت تويوتا عن جي آر كورولا لأول مرة، حيث تأتي بمحرك سعة 1.6 لتر تيربو 3 أسطوانات يولد قوة 305 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 370 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات ودفع رباعي للعجلات، وتأتي السيارة بغطاء محرك ألمنيوم، وأبواب أمامية من الألمنيوم كذلك لتخفيف الوزن بـ 86 كيلوجرام مقارنة بالموديل القياسي، كما تم تحسين ثبات الشاسيه ونظام التعليق والقدرة على المناورة بالسيارة.

جي آر 86

تعرف على أسطول سيارات جي آر الرياضية من تويوتا 1

منذ عام تقريباً، كشفت تويوتا عن جي آر 86 الرياضية الجديدة المطورة بالتعاون مع سوبارو، وهي ثالث سيارة في مجال جي آر للعلامة اليابانية بعد جي آر سوبرا وجي آر يارس، وتشارك جي آر 86 الجديدة معظم ملامح تصميمها الخارجي مع سوبارو BRZ الجديدة، باختلافات محدودة تشمل الشبك الأمامي والمصابيح الأمامية LED، وبشكل عام تتمتع السيارة بخارجية أكثر عضلية وجراءة من السابق.

وتأتي السيارة بداخلية عملية مع شاشة عرض جديدة 7 إنش وأحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتويوتا، كما حافظت السيارة على وزنها بـ 1270 كيلوجرام مع تحسن التحكم والتوجيه في السيارة بشكل ملحوظ عن الماضي حسب تصريحات تويوتا.

كما تستمد قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 228 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 250 نيوتن متر.

جي آر ياريس

تعرف على أسطول سيارات جي آر الرياضية من تويوتا 2

أما جي آر ياريس، فهي لها نصيب كبير من المبيعات من ضمن فئات جي آر الرياضية من تويوتا، حيث تنتمي جي آر ياريس لفئة السيارات الهاتشباك تحت المدمجة ويُستمد تصميمها من سيارات الرالي التي تشارك بها تويوتا بنسخة ياريس، حيث تأتي بواجهة أمامية كبيرة بشبك أمامي باللون الأسود مع دفع رباعي.

وتستمد قوتها من محرك سعة 1.6 لتر تيربو 3 أسطوانات يولد قوة 257 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 360 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 8 سرعات مع دفع رباعي للعجلات.

جي آر سوبرا

تعرف على أسطول سيارات جي آر الرياضية من تويوتا 3

تويوتا سوبرا هي واحدة من أهم السيارات الرياضية اليابانية على الإطلاق، وحصلت على إعجاب جميع عاشقي السيارات في دول العالم خصوصاً الجيل السابق منها بعد ظهورها في سلسلة أفلام فاست آند فيوريوس، وبعد توقف دام لسنوات، أعادت تويوتا الجيل الجديد من سوبرا منذ سنتين تقريباً، والتي حصلت على نسخة جي آر.

وفي أوائل الشهر الماضي، كشفت تويوتا عن جي آر سوبرا موديل 2023 بتحديثات جديدة وهامة من أبرزها ناقل الحركة اليدوي، مخصص لمحرك 3.0 لتر 6 سلندر بقوة 387 حصان وعزم 497 نيوتن متر.

كما حسنت تويوتا أنظمة التوجيه والتحكم في السيارة لزيادة سرعة الاستجابة ومتعة القيادة بشكل عام وشعور العزم السريع، بالإضافة لتحديث أنظمة التحكم في الثبات ومنع الانقلاب ودعم الاحتكاك وغيرها لتسهيل الدريفت.

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل