حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 1

المربع نت – هناك العديد من الحكايات التي يكتظ بها تاريخ السيارات، وعلى سبيل المثال لا الحصر حكاية العلامة الأمريكية رام لشاحنات البيك أب والتي وُلدت اسمًا لسلسلة من سيارات البيك أب في كنف العلامة الأمريكة دودج.

ظهور شاحنات رام لأول مرة

شاحنات رام

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 2

ظهرت شاحنات العلامة الأمريكية رام للمرة الأولى خلال ثمانينات القرن الماضي بالتحديد عام 1980، ومن ثم تحولت إلى علامة تجارية مستقلة بذاتها تتمتع بشعبية كبيرة لدى عشاق السيارات ومحبي شاحنات البيك أب عالميًا، كما حققت معدل مبيعات كبير خلال السنوات الماضية.

إقرأ أيضًا: “طورت صناعة الشاحنات وكان لها دورا مهما في الحرب العالمية الثانية”.. لمحة تاريخية عن جي ام سي الأمريكية

2009 الإنطلاقة الأولة لـ شاحنات رام كعلامة تجارية مستقلة

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 3

برز أسم رام كعلامة تجارية مستقلة خلال شهر أكتوبر من العام 2009، وأصبحت “رام تراك” شركة رائدة في صناعة الشاحنات التي تتميز بقوتها ومتانتها فضلًا عن كفاءتها والتكنولوجيا المتطورة التي تتمتع بها.

حيث قررت مجموعة كرايسلر (المالكة لعلامة دودج) تأسيس علامة جديدة تحمل أسم البيك أب الشهيرة رام بعدما حققت الأخيرة هذا النجاح الكبير؛ وهو ما دعا الشركة الأم إلى تأسس العلامة رام الجديدة، وجاء هذا القرار نتيجة لاختلاف عملاء دودج عن عملاء رام، مما تطلب استراتيجيات تسويق مختلفة تماما للعلامتين.

إقرأ أيضًا: عندما صنعت دودج أسرع بيك أب في العالم..تعرف على رام SRT-10

العام التالي للتأسيس أطلقت رام شاحنتها الأكثر فخامة رام 1500

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 4

مع بداية العام التالي 2010 لعام التأسيس كعلامة تجارية مستقلة، وفرت مجموعة شاحنات “رام” عالية الأداء للعملاء ابتكارات ومزايا قدمتها لأول مرة جنبًا إلى جنب مع معايير السلامة والأمان والقوة التي توفرها العلامة الأمريكة ضمن أسطول شاحناتها.

وفي عام 2011 تم إطلاق شاحنة رام 1500 لارامي لونغهورن في معرض ولاية تاكساس الأمريكة، وتم الكشف عنها باعتبارها أكثر شاحنات رام تمتعًا بالفخامة ووسائل الترفيه والتقنيات والجودة العالية.

واليوم تعتبر رام واحدة من أنجح العلامات وأكثرها ابتكارا ضمن مجموعة ستيلانتس (سابقا مجموعة فيات كرايسلر)، وأكبر دليل على ذلك هو أن بيك أب رام كان ثاني أكثر سيارة مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021.

شاهد أيضًا: بترومين صار الوكيل الرسمي لمجموعة ستيلانتس: دودج جيب كرايسلر رام الفاروميو فيات ابارث

حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 3 حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 6 حكايات في عالم السيارات.. تاريخ شاحنات رام الأمريكية من "بيك أب" ناجحة إلى علامة تجارية مستقلة 7

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة