امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة 1

المربع نت – شيفروليه امبالا 2019 هي واحدة من أهم السيارات السيدان التي تم إنتاجها من قِبل شركة شيفروليه ومجموعة جنرال موتورز الأمريكية على الإطلاق، حيث ظلت امبالا شامخة في مبيعات السيارات الأمريكية وفي العالم لسنوات طويلة قبل أن يتم أيقاف إنتاجها في عام 2020 بعد إنهيار مبيعات فئة السيارات السيدان في العالم.

وحل محلها فئة الكروس أوفر وسيارات الاس يو في متعددة الاستخدامات، وبعد توقف إنتاج امبالا وعدم توفر جيل جديد أو سيارات جديدة منها، ولذلك بدأت امبالا 2019 تتصدر محركات بحث جوجل في الفترة الماضية، بحثاً عن سيارة مستعملة لهذه السيارة التي استمرت في الإنتاج والنجاح لمدة 63 عاماً، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار شيفروليه امبالا في السعودية موديل 2019 ومن أين تشتريها.

امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة 2

امبالا 2019 من الخارج

امبالا 2019

تأتي امبالا موديل 2019 بتصميم انسيابي بالرغم من أنها لم تتغير منذ عام 2014، أي منذ إطلاق هذا الجيل، حيث تأتي بشبك أمامي من الكروم يتوسطه شعار شركة شيفروليه المميز بلونه الأصفر الذهبي، مع المصابيح التي تعمل بتقنية الـLED، كما يوجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي، ويوجد على غطاء المحرك خطوط انسيابية وتنفيخات توحي بالقوة.

ومن الجانب، فهي تتوفر بتصميم بسيط بدون خطوط انسيابية بارزة وجريئة سوى الخط الواصل من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـLED، مع وجود جناح خلفي مدمج في الصندوق الخلفي للسيارة، مع وجود كلمة امبالا على خط من الكروم على الصندوق الخلفي، كما يوجد مخرجين لعادم السيارة.

امبالا 2019 من الداخل

امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة 3

أما من الداخل، فالفخامة هي التي تسيطر على المقصورة الداخلية، بحيث كانت تصنف امبالا بأنها السيارة الفاخرة متوسطة الحجم من شيفروليه، ولذلك تم استخدام أجود الخامات داخل المقصورة، فالأبواب من الداخل مغطاه بالجلود الفاخرة حتى بعض المناطق التي تتواجد بها البلاستيك، خامته جيدة، بالإضافة إلى أن مقود السيارة من الجلد متعدد الوظائف.

حيث يأتي مقود السيارة بتصميم رباعي الأذرع، مع وجود عدادات تقليدية مع شاشة في المنتصف لعرض معلومات السيارة التي يحتاجها السائق، أما الشاشة الوسطية الترفيهية، فهي بقياس 9 بوصة تقريباً تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، وأسفل الشاشة يوجد أزرار التحكم في اختصارات الشاشة والتكييف الأوتوماتيك ثنائي المناطق، كما أن الكونسول الوسطي من الخشب الفاخر مع تصميم مميز لناقل الحركة الأوتوماتيك.

أما المقاعد، فتتوفر امبالا 2019 بـ5 مقاعد من الجلد الفاخر، مع تحكم كهربائي في مقعد السائق، مع مساحات كبيرة داخل المقصورة لراحة أكثر أصناء السفر والرحلات الطويلة، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لتوفير مساحة تخزينية كبيرة في صندوق الأمتعة، بالإضافة إلى وجود تسخين وتبريد للمقاعد.

اقرأ أيضاً: شفرولية كمارو 2022 أسعار ومميزات السيارة الرياضية في السعودية

محرك امبالا 2019

تتوفر امبالا في المملكة العربية السعودية بمحركين، الأول سعة 6 أسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 305 حصان، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 6.8 ثانية فقط، قبل أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 220 كم/س.

أما المحرك الثاني فهو 2.5 لتر 4 أسطوانات يولد قوة 195 حصان، وعزم أقصى للدوران يبلغ 245 نيوتن متر.

امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة 4

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في امبالا 2019

كما تتوفر امبالا 2019 بالعديد من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية 
  • وسائد هوائية ستائرية
  • بإجمالي عدد 10 وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام التشغيل عن بُعد
  • حساسات خلفية 
  • مقاعد أمامية مع تحكم كهربائي
  • قارئ للذاكرة
  • الدخول والتشغيل بدون مفتاح

من أين تشتريها مستعملة

امبالا 2019 في السعودية مواصفاتها ومن أين تشتريها مستعملة 5

أما عن شرائك امبالا 2019 مستعملة في السعودية، فهذا الأمر أصبح غاية في السهولة من السابق، بسبب انتشار التكنولوجيا بيننا في كل الأشياء والخدمات، ومن ضمن الخدمات التي قدمتها لنا التكنولوجيا هي بيع وشراء السيارات من المواقع الإلكترونية وتطبيقات بيع وشراء السيارات المختلفة حول العالم، والمنطقة العربية بشكل خاص.

ومن أهم المواقع والتطبيقات المهتمة والمتخصصة في بيع وشراء السيارات على الانترنت هو موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك شراء امبالا 2019 من مستعمل، ولمعرفة كل سيارات امبالا 2019 المتواجدة على تطبيق وموقع مستعمل اضغط هنا.

نبذة عن تطبيق وموقع مستعمل

في 1422هـ الموافق 2001م انطلق أول سوق على الإنترنت، موقع “مستعمل”، وهو الموقع الأكبر والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية الذي يقدم لك خدمة الإعلان المجاني المباشر في الإنترنت، لأي بضاعة أو خدمة، تود عرضها أو طلبها ويأتي “مستعمل” بهذه الفكرة الجديدة، ويتخصص ويتميز فيها، ويطرحها بأسلوب جديد وسهل وسريع، ويقدمها مجاناً للمستخدم، ليصبح بذلك السوق التجاري الأول والأكبر، يُعرض شهرياً في مستعمل ملايين الصفحات ويزوره مئات الآلاف من الأعضاء والزوار المتجددين نظراً لطبيعة الخدمة التي يقدمها. ومن أهم ما يميز “مستعمل” هو تجدد الأعضاء والزوار، فإن الذي يعرض بضاعة أو خدمة ثم يبيعها، يعود مرة أخرى لعرض المزيد من البضائع أو الخدمات أو السلع التي يود بيعها، ويحتوي مستعمل على آلاف البضائع والخدمات المعروضة أو المطلوبة من أصحابها مباشرة، لتستطيع أنت الآن استعراض هذه البضائع والخدمات، والاتصال بأصحابها مباشرة والتفاوض معهم بدون وسيط. وإذا أردت أن تعلن عن أي بضاعة أو خدمة، فكل ما عليك هو إضافة إعلانك، لينشر مباشرةً في مستعمل، ويشاهده ملايين المتصفحين.

اقرأ أيضاً: ماليبو 2017.. تعرف على مواصفاتها وكيفية شرائها مستعملة

موقع وتطبيق مستعمل

شركة “مستعمل” Mstaml Inc يقع مقرها في العديد من دول العالم التي توفر فيها خدماتها وتعمل في المملكة العربية السعودية بأسم “شركة مستعمل” ، يهدف “مستعمل” الى رفع مستوى الإنترنت في المنطقة من خلال تقديم خدمة متميزة ومتخصصة وسريعة وسهلة لتصل الى كل شخص في جميع أنحاء العالم دون قيد من أحد.

التسجيل في مستعمل

عند التسجيل والحصول على عضوية مستعمل المجانية، يمكنك إضافة عدد كبير من الإعلانات في سوق “مستعمل”، والمشاركة أيضاً في نقاشات مستعمل بشرط الموافقة والإلتزام بشروط اتفاقية الاستخدام.

عمولة مستعمل

يحصل “مستعمل” على عمولة قدرها 1% من كامل قيمة العملية التجارية عند انتهائها، يدفعها المعلن، وهي أمانة في ذمته. وإن كان المعلن وسيطاً تاجراً مثل مكتب عقار أو معرض سيارات، وليس المالك، فإن مستعمل يكون وسيطاً آخر بحيث تقسم العمولة المتفق عليها والتي تكون عادة 2.5% على جميع الوسطاء بالتساوي. كما يحصل العضو الملتزم بدفع العمولة على خصم خاص به، ويظهر له هذا الخصم عند الدخول على عضويته. ويعتبر شرط العمولة هذا، اتفاقاً ملزماً، يحق بموجبه لمستعمل المطالبة بهذه العمولة، كما يمكنك الإشتراك في عضوية التاجر أو عضوية الوكيل الرسمي وتفادي دفع العمولة.

وكالة شيفروليه في السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول ماليبو 2017، نستعرض بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق وكيلها المحلي شركة الجميح للسيارات وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

وشركة الجميح للسيارات (AAC) هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936 وهي إحدى أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

أما شركة التوكيلات العالمية فهي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، العربية للسيارات والشركة الهندسية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة