سيارات كيا, المربع نت

المربع نت – شركة كيا هي ثاني أكبر صانعة سيارات من كوريا الجنوبية بعد هيونداي، وقد بدأت صناعةمنذ عام 1944. ومن سيارتها الحاضرة سيدان سيراتو و ريو و بيجاس و سونيت و K5 و K8 و ستينجر، وسيارات اس يو في سبورتاج و سيلتوس و سورينتو و تيلورايد، حيث تجد هذه السيارات في السوق السعودي لدى شركة كيا الجبر للسيارات.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم سيارات كيا السيدان التي تتواجد في المملكة العربية السعودية، والتي يتم تقديمها من خلال وكلائها المحليين في السعودية ومنهم شركة كيا الجبر.

كيا بيجاس 2022

سيارات كيا, المربع نت

كيا بيجاس 2022 هي السيدان تحت المدمجة، تستهدف الشباب من خلال تصميم خارجية بملامح عصرية مع شبك أمامي نحيف وكشافات ضباب أمامية. وتستفيد السيارة من تكنولوجيا ذكية من الخارج حيث المصابيح الأمامية بتقنية LED والمرايا الخارجية القابلة للتعديل كهربائيا مع مؤشرات الانعطاف بإضاءة LED، إلى المقصورة بمقاعد خمسة مريحة مع مسند الذراع لمقعد السائق القابل للتعديل، كما يتمتع السائق والراكب الأمامية بشاشة لمسية مقاس 7 إنش، ويمكن للسائق التحكم في تثبيت السرعة من خلال المقود، ورؤية بث كاميرا الرؤية الخلفية من خلال الشاشة. وتعتمد السيارة على محرك يولد قوة 95 حصان بكفاءة استهلاك وقود 17.8 كم/لتر من خزان الوقود بسعة 43 لتر، ما يعني قدرتها على السير فوق 700 كيلومتر بعد ملء خزانها.

كيا ريو 2022 سيدان

سيارات كيا, المربع نت

كيا ريو 2022 تتوفر بجسمين مختلفين سيدان أو هاتشباك، فتأتي مع 4 أو 5 أبواب. تتميز من المقدمة بشبك علوي أنحف وأكثر حدة، مع شبك أكبر سفلي يسمح بتبريد أفضل، ومن الخلف تبدو وقفتها عريضة. يضيء طريق السيارة مصابيح تعمل بتقنية LED. وتميزت المقصورة بتكنولوجيا حديثة كذلك، حيث توجد شاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة، إضافة لوجود شاشة 3.5 إنش وسط عدادات السائق. ويمكن التمتع بمرور الهواء المنعش إلى المقصورة من خلال فتحة السقف، أو إغلاق السقف وفتح مكيف الهواء الأوتوماتيكي. نظام المعلومات والترفيه يدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والأوامر الصوتية. وتعتمد السيارة في أدائها على خيارين للمحرك: بقوة 100 حصان أو 123 حصان، كلاهما متصل بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك من 6 سرعات، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود في المتوسط 17.5 كم/لتر. ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثبت السرعة التكيفي، مساعد تفادي التصادم الأمامي، فرامل طوارئ تلقائية، والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية.

كيا سيراتو 2022

سيارات كيا, المربع نت

كيا سيراتو 2022 تأتي كسيارة سيدان مدمجة إلى الأسواق العربية، وقد صممت لتسهتدف الشباب من خلال تصميم خارجي عصري ومقصورة تكفي العائلة الصغيرة مع الكثير من عناصر الراحة. تميز التصميم الخارجي بالشبك الأسود يعتلي المقدمة متصل بمصابيح LED ذات التصميم الجذاب في فئتها العليا مع مصابيح نهارية مدمجة. ويمكنك الدخول إلى مقصورة السيارة بواسطة مفتاح الدخول الذكي، لتجد خمسة مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتجمع لوحة القيادة الأنيقة في سيراتو بين أدوات التحكم في القيادة والترفيه والمناخ ببراعة منطقية، كما يتمتع السائق والراكب الأمامي بشاشة معلومات وترفيه تدعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي، وفي حين أردت شحن الهاتف الذكي يمكنك وضعه على قاعدة الشحن اللاسلكي. وبالنسبة للأداء، تعتمد السيارة على أحد خياري المحرك: محرك البنزين بقوة 147 حصان ومحرك التيربو بقوة 201 حصان. ومن أنظمة مساعدة السائق تحذير التصادم في المنطقة العمياء ونظام تثبيت السرعة.

كيا K5 2022

سيارات كيا, المربع نت

كيا K5 2022 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تتميز بتصميم ديناميكي جذاب، بداية من واجهة السيارة حيث يعتليها شبك أنف النمر بنمط شبكي يمتد بعرض السيارة ويتصل بالمصابيح الامامية المتميز بإضاءة LED وتصميم نحيف ما يثير في الأذهان صورة المركبة الديناميكية عالية التقنية. ويكمل تصميم مقصورة السائق الطابع الرياضي مع ملائمة الاستخدام العائلي، فتأتي مع خمسة من المقاعد المريحة المكسوة بالجلد، وتدعم المقاعد الأمامية التسخين والتبريد، وتوجد منافذ شحن USB في المنطقة الأمامية والخلفية. وبين السائق والراكب الأمامي قاعدة الشحن اللاسلكي والشاشة اللمسية بنظام ملاحة، كما يساعد السائق ميزة العرض على الزجاج الأمامي وكاميرا الرؤية الخلفية والمحيطية ومراقبة المنطقة العمياء ومساعد تجنب التصادم الأمامي.

كيا K8 2022

سيارات كيا, المربع نت

في العام الماضي 2021 وتحديداً في ابريل كبديل للسيارة كيا كادينزا الفاخرة، حيث تعد كيا k8 هي السيارة الأولى في أسطول سيارات كيا التي تحمل علامة كيا الجديدة، والتي تنتمي لفئة السيارات السيدان الفخمة. حيث جاءت السيارة بأحدث تكنولوجيا في عالم صناعة السيارات وبشاشات هي الأكبر في فئتها تقريباً وتنافس هذه السيارة في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم. وتتميز كيا K8 بكبر مساحتها الداخلية ومساحات التخزين، وتصميمها المميز والمبهر خصوصاص أمامية السيارة، والتي تعطي إنطباع ممزوج بالفخامة والرياضية.

كيا ستينجر 2022

سيارات كيا, المربع نت

كيا ستينجر 2022 هي واحدة من أهم سيارات كيا بسبب أدائها الرياضي المبهر وتصميمها المميز، وتعتبر هي السيارة الأولى التي تنتجها كيا بإنتاج كبير لمنافسة الصانع الألماني، وحققت السيارة مبيعات جيدة منذ ظهورها الأول في عام 2017، ومن أهم مايميز كيا ستينجر أنها بمحرك قوي ينتج أكثر من 300 حصان، ولكن من المتوقع أن يتم إيقاف إنتاج السيارة خلال هذا العام ولكنها ستكون متوفرة في بعض الأسواق لسنوات قليلة بعدها. ومن المميز في سيارة كيا ستينجر أنها تستطيع الإنجراف بكل سهولة بفضل نظام الدفع المتطور التي أضافتها كيا في السيارة، كما أنها تتميز بالراحة وكبر المساحات الداخلية بفضل تصميمها وإنتمائها لفئة السيارات السيدان الرياضية.

شاهد أيضاً: اسعار سيارات كيا 2022 شاملة الضريبة بكل الفئات وجولة على #أسعار_السيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.