بي ام دبليو Z8, المربع نت

المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة على بي ام دبليو Z8 موديل 2001، حيث استعرضنا جميع مواصفات سيارة الصانع الألماني داخل معرض رتوة بالمملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع و جولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

تصميم بي ام دبليو Z8

بي ام دبليو Z8, المربع نت

كانت الغاية من إنتاج بي ام دبليو Z8 توفير طراز عصري من أيقونة العلامة الألمانية 507 التي تعود إلى خمسينيات القرن الماضي، وظهرت بي ام دبليو Z8 كالنسخة الجاهزة للبيع من طراز Z07 الاختباري الذي تم كشف النقاب عنه في معرض طوكيو للسيارات عام 1997، بدأ الانتاج للسيارة منذ عام 2000 واستمر حتى عام 2003 بعدد كلي بلغ 5703 سيارات فقط.

تتميز السيارة بطابع فريد للغاية، بنمط التصميم الكلاسيكي من خلال المقدمة الطويلة للغاية والجهة الخلفية القصيرة، كما تحتوي على مصابيح بارزة للغاية في أقصى أطراف الزوايا الأمامية للسيارة، وإشارات الانعطاف الصغيرة، فضلًا عن تصميم الجوانب الخاصة بالسيارة بي ام دبليو Z8 والتي تتميز بفتحات التهوية للجوانب الأمامية وشعار بي ام دبليو، والتي كان الهدف منها إبراز الطابع الرياضي لطراز Z8 بجانب العجلات الخماسية الأذرع، ويصل وزن السيارة إلى 1500 كجم فقط.

داخلية بي ام دبليو Z8

بي ام دبليو Z8, المربع نت

تتميز المقصورة الخاصة بسيارة بي ام دبليو Z8 بالبساطة والتجهيزات المميزة والغريبة من نوعها، حيث تتواجد لوحة العدادات في الجهة الوسطى من لوحة القيادة لإعطائها طابعا فريدا من نوعه، والمقود بدوره كان يحتوي على أذرع متعددة في الجهات الثلاثة، ومقاعد رياضية من الجلد الفاخر.

مواصفات بي ام دبليو Z8

بي ام دبليو Z8, المربع نت

تعتمد سيارة بي ام دبليو Z8 بمحرك 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة 4.9 لتر، ينتج قوة قدرها 400 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات، كما أن السرعة القصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س.. فيما تتسارع السيارة من 0 – 96 كم/س في غضون 4.2 ثانية.

وفي الختام، ما رأيكم في السيارة؟ شاركونا آرائكم

شاهد أيضًا: بي ام دبليو X7 2022 هل تتفوق على مرسيدس GLS ؟

صور بي ام دبليو Z8

بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت بي ام دبليو Z8, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

BMW BMW Z8

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.