المربع نت – جي ام سي اكاديا هي سيارة كروس أوفر تصنعها جنرال موتورز لعلامة جي إم سي.. ظهرت السيارة في جيلها الأول عام 2007، وخلال المقالة التالية نستعرض لكم أجيال جي ام سي اكاديا.

جي ام سي اكاديا الجيل الأول 

جي ام سي أكاديا

تاريخ سيارة.. تعرّف على أجيال جي ام سي اكاديا اس يو في

تم طرح جي ام سي اكاديا للبيع في عام 2006 موديل 2007، واستمر غنتاج السيارة حتى عام  2012 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.. وكانت السيارة مزودة بمحرك ينتج قوة قدرها 275 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات، وفي عام 2012 تم طرح السيارة بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.6 لتر، ينتج قوة قدرها 288 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 366 نيوتن متر.

جي ام سي اكاديا فيس ليفت الجيل الثاني

تاريخ سيارة.. تعرّف على أجيال جي ام سي اكاديا اس يو في 1

كشفت جنرال موتورز عن الجيل الثاني من جي ام سي اكاديا 2013 في معرض شيكاغو للسيارات عام 2012، والتي أعيد تصميمها بالكامل من الواجهة الأمامية، والباب الخلفي المعاد تصميمه، فضلًأ عن تحسين الداخلية، واستمرت بنفس المواصفات والشكل حتى سنة الموديل 2016.

إقرأ أيضًا: “طورت صناعة الشاحنات وكان لها دورا مهما في الحرب العالمية الثانية”.. لمحة تاريخية عن جي ام سي الأمريكية

جي ام سي اكاديا الجيل الثالث

تاريخ سيارة.. تعرّف على أجيال جي ام سي اكاديا اس يو في 2

ظهر الجيل الثالث من سيارة جي ام سي أكاديا لأول مرة رسميًا في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في تاريخ 12 يناير 2016، وتم طرح أكاديا المعاد تصميمها للبيع في مايو 2016 لسنة الموديل 2017.. وتم بناء الجيل الثالث من أكاديا في سبرينج هيل بولاية تينيسي.. ويتميز هذا الجيل من أكاديا بمساحات واسعة حيث جاءت بسبع مقاعد، كما كان يمكنك الاختيار بين محرك بسعة 2.5 لتر أو 3.6 لتر، مع نظام دفع ثنائي جديد متقدم.

جي ام سي اكاديا فيس لفيت الجيل الثالث 

جي ام سي اكاديا

بنهاية عام 2020 ظهرت النسخة المحدثة من جي ام سي أكاديا، والمستمرة حتى الآن موديل 2022، والتي حصلت على أعلى التقييمات في اختبارات الحوادث من منظمة الأمن والسلامة على الطرق السريعة.. كما شملت التحديثات التصميم الخارجي؛ حيث أُضيف كشافات أمامية جديدة LED، وقوفر محرك جديد ضمن خيارات المحرات في الطراز بسعة 2.0 لتر.

شاهد أيضًا: جمس سييرا 2022 نسخة خاصة هارلي ديفيدسون بتعديلات بتعجبك

الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل