تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 1

المربع نت – تعتد السيارات الاس يو في، واحدة من فئات السيارات التي تتمتع بشهرة كبيرة خلال السنوات الماضية داخل الأسواق المختلفة للسيارات، كما تتنافس الشركات المُصنعة حول العالم في طرح السيارات الاس يو في الرياضية متعددة الاستخدامات كل عام بتقنيات وتصاميم مختلفة؛ الهدف منها تحقيق أكثر المبيعات وتوفير ما يحتاجه المستهلك في مختلف الأسواق.. وخلال المقالة التالية نستعرض لكم أول طراز من السيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية.

السيارات الألمانية، هي سيارات رائدة في هذا المجال، حيث يعتبر الألمان من أهم المٌصنعين للسيارات في العالم لما يتمتعون به من تاريخ كبير في تلك الصناعة، وأيضًا ما يوفروه في التصاميم المختلفة للسيارات والتي تثير إعجاب الكثيرين من عشاق السيارات في العالم.

تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 2

أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية

مرسيدس جي كلاس

سيارات الاس يو في

في أواخر السبعينات من القرن الماضي، اقترح شاه إيران على مرسيدس الألمانية بناء سيارة اس يو في دفع كلي؛ وهو ما حفز مرسيدس على التعاون مع صانعة المركبات العسكرية النمساوية شتاير دايملر بوتش، لأجل صنع سياره جيلندفاجن (Geländewagen) أي ما يعرف بالمركبة العابرة للبلدان، والتي تم إعدادها خصيصًا للاستخدام العسكري والمدني في آن واحد..وتم تصنيعها داخل مصنع غراتس، وتم تدشين نسختها الأولى في 1979 بـ 3 فئات: طويلة القاعدة بأربعة أبواب، وفئة قصيرة القاعدة بأربعة أبواب أو بابين، والمعروفه حاليًا باسم (مرسيدس جي كلاس).

بي ام دبليو X5

تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 3

مع بداية الألفية الجديدة وبالتحديد في عام 1999 بدأ إنتاج الجيل الأول من سيارة الاس يو في بي ام دبليو X5، والذي ساعد في تطوير نظام الدفع الرباعي في هذا الجيل هو الإستعانة بخبرة لاند روفر الكبيرة في هذا المجال للخروج بالنتيجة المرغوبة.. وتولى تصميم الجيل الأول من السيارة المصمم الأمريكي كريس بانجل، الأشهر في تاريخ بي ام دبليو والذي أثار الجدل في عالم صناعة السيارات بتصاميمه المختلفة؛ والذي وفر الطابع الرياضي المميز للسيارة.

بورشه كايين

تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 4

ظهر الجيل الأول من الأيقونة الألمانية الاس يو في بورشه كايين في خريف عام 2002، وتمكنت السيارة من تحقيق نجاحًا كبيرًا وأصبحت السيارة الفاخرة من المُصنع الألماني معشوقة الجميع حول العالم.. وتم تطويرها من خلال جهود مشتركة بين مهندسي بورشه مع متخصصين في فولكس واجن طوارق.

فولكس واجن طوارق

تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 5

ظهرت السيارة لأول مرة مع بداية عام 2002، وهي سيارة رياضية فاخرة متوسطة الحجم، تنتجها شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات داخل مصنعها براتيسلافا.. تم تسمية السيارة على اسم البدو الطوارق سكان المناطق الداخلية الصحراوية في شمال إفريقيا.

أودي Q7

تعرف على أول طراز من سيارات الاس يو في لكل علامة ألمانية 6

بدأ إنتاج السيارة أودي Q7 في أواخر عام 2005 كموديل لعام 2006، ولكن بدأ التطوير في عام 2002، ويستخدم الجيل الأول من السيارة إصدارًا معدلًا من منصة مجموعة فولكس واجن PL71.

إقرأ أيضًأ: “بالصور” والفيديو شاهد كيف تتعامل السيارات في المانيا عند مرور سيارة الاسعاف

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

أودي a3 2015 للبيع فل كامل

قبل أسبوعين
37,000 ريال سعودي
جدة

اودي Q7 2017 في جدة بسعر 128 ألف ريال سعودي

قبل يومين
128,000 ريال سعودي
جدة

اودي Q7 2015 في جدة بسعر 80 ألف ريال سعودي

قبل 4 أسابيع
80,000 ريال سعودي
جدة

اودي Q7 2013 في الرياض

قبل شهر
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة