كيا سول, المربع نت

المربع نت – كيا سول 2022 هي سيارة اس يو في تتميز بتصميم شبابي أنيق وتنافس في فئة السيارات تحت المدمجة وحسب المراجعات على الإنترنت فإنها تحصل على تقييم “جيد جدا” لتجربة القيادة إلى الراحة والعملية، وبالنسبة للتصميم فتتمتع بشكل فريد يوحي بالجرأة والرياضية، وبدون إطالة نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة حيث تتوفر في المملكة من خلال شركة كيا الجبر للسيارات.

كيا سول 2022

كيا سول, المربع نت

يتمتع التصميم الخارجي لسيارة كيا سول بمظهر فريد مع مصابيح توحي بالجرأة والغضب الشبابي، كما تتزين بسقف أسود وتأتي مع شبك أمامي منخفض بلون أسود بتصميم الخلايا. وجانبها الفريد يظهر في الخلفية إذ تلتف المصابيح بشكل أنيق ويأتي الظهر مستقيم والمصد بارز. وتأتي السيارة بمصابيح LED بالأمام كاملة ومصابيح LED خلفية، والمرايا الخارجية تعمل كهربائيا، وترتكز على جنوط عجلات مقاس 18 بوصة. ويمكن التعبير عن حجم السيارة بالأرقام التالية:

الطول: 4,195 مم
العرض: 1,800 مم
الارتفاع: 1,600 مم
قاعدة العجلات: 2,600 مم

كيا سول, المربع نت

داخلية كيا سول 2022

بالانتقال إلى كيا سول من الداخل تجد تصميم يمزج بين العملية والعصرية، وإن كان يكثر استخدام البلاستيك المقوى في الديكور، كما تتميز بجانب رياضي يظهر من من تصميم المقود الرياضي على شكل حرف D وتطريزه بالأحمر، كذلك المقاعد، كما توجد فتحة بالسقف مفردة، والمقاعد الأمامية كهربائية التحكم للسائق والراكب الأمامي فيمكن ضبطها في 8 وضعيات وتأتي بمزايا التدفية والتهوية، ويمكن طي المقاعد الخلفية بنسبة 6:4 للحصول على مساحة أمتعة أكبر إن كان لا يكفيك سعة 664 لتر الممتازة في هذه الفئة.

كيا سول, المربع نت

وبالنسبة للجانب التكنولوجي في السيارة، تحصل على شاشة زجاج أمامي مقاس 8 بوصة لعرض أهم المعلومات أثناء القيادة، وتحصل على شاشة صغيرة وسطة العدادات قماس 3.5 أو 4.2 بوصة حسب الفئة، كما تأتي بنظام صوت مع شاشة عرض بلون واحد صغيرة 3.5 بوصة أو بشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة مع دعم التعرف على الأوامر الصوتية والاقتران عبر البلوتوث، ونظام تكييف الهواء يدوي أو أوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم، ويوجد نظام إضاءة مزاجية وزر لتشغيل المحرك ونظام شاحن لاسلكي للهاتف الذكي ومنفذ USB في الكونسول والدرج الأمامي ويتوفر نظام صوت فاخر من هارمون كاردون من 10 مكبرات صوت.

كيا سول, المربع نت

مواصفات سيارة كيا سول 2022

تتمتع كيا سول بتقنيات نظام مساعدة السائق المتطورة التي تركز على تحسين متعة القيادة والسلامة في المقام الأول، فباستخدام تقنية الاستشعار والمعالجة المتقدمة يتم تقليل الملل والإجهاد، وتأتي مع أنظمة مساعدة السائق والسلامة التالية:

  • نظام التحذير من التصادم بسبب النقطة العمياء (BCW): يقوم بمراقبة محيط السيارة والجزء الخلفي منها يقوم بتحذيرك إذا اكتشف سيارة تقترب من النقطة العمياء من الخلف أو من مسارات الطريق المجاورة، فيصدر النظام تنبيهات مرئية على المرآة الجانبية وتنبيهًا مسموعًا.
  • نظام التحكم الإلكتروني في ثبات السيارة (ESC): يضمن الأداء الأمثل للفرامل والتحكم في الإتجاهات من خلال التوفير التلقائي للكمية المناسبة من قوة الفرامل لكل عجلة على أساس تقييم عزم دوران المحرك وظروف القيادة.
  • نظام التنبيه بحركة المرور الخلفية وعدم الإصطدام (RCCW): يفحص المنطقة المحيطة باستخدام الرادار ، وتحذيرك بإشارة تنبيه مسموعة إذا شعر بأن هناك سيارة تقترب، وفي الموديلات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي، يستخدم نظام المساعدة على تجنب التصادم في حركة المرور الخلفي (RCCA). كما يستخدم نظام التحكم الإكتروني في ثبات السيارة (ESC) لاستخدام الفرامل أو المساعدة في تجنب الاصطدام أو تقليل أثر التصادم.
  • جهاز التنبيه بالمسافة المتاحة عند تحرك السيارة إلى الأمام لإيقافها (PDW-F): باستخدام أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية المثبتة على المصدات الأمامية والخلفية للتحذير من أي عقبات.
  • شاشة الرؤية الخلفية (RVM): يقوم التوجيه الديناميكي لإيقاف السيارة بضبط خطوط الحركة أثناء الرجوع بالسيارة إلى الخلف للحصول على عملية وقوف دقيقة للسيارة ، ويشتمل النظام الآن على خيار العرض العلوي على الشاشة المركزية.
  • نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات (HAC): نظام التحكم المساعد لبدء التشغيل على المنحدرات يمنع السيارة من التدحرج إلى الوراء عندما تكون واقفة في طريق صاعد ضمن مجموعة السيارات المتوقفة وذلك من خلال الضغط التلقائي على الفرامل لمدة تصل إلى ثانيتين عندما تتحرك قدمك من دواسة الفرامل إلى دواسة البنزين.
  • 7 وسائد هوائية: وسادة هوائية لكل من السائق، والراكب الأمامي، ووسادتين هوائيتين من الجانب في الجزء الأمامي، ووسادتين من الستائر الهوائية الجانبية، وكذلك وسادة هوائية لركبة السائق.
  • نظام تثبيت السرعة الذكي
  • نظام إضاءة عالية مساعدة.
  • حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

محرك كيا سول 2022

تستمد سيارة كيا سول 2022 قوتها من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر لتوليد قوة 123 حصان وعزم دوران 151 نيوتن متر، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، يتميز بكفاءة استهلاك وقود 14.7 كم/لتر.

كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت كيا سول, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

Kia Kia Soul

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.