, المربع نت

المربع نت – تعبر مقاعد السيارة الجلدية والقماشية من أبرز العوامل التي تساهم في زيادة جاذبية السيارة، لذا يجب العناية بها وتنظيفها بشكل مستمر للحفاظ على مظهرها وعلى الراحة التي توفرها أثناء القيادة. 

, المربع نت

, المربع نت

لكن هناك عدد من العوامل التي قد تتسبب في سرعة تلف مقاعد السيارة، من أبرزها أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة العالية، بالإضافة إلى سوء استخدام قائد السيارة وبعض الركاب، والذين قد يتسسببا في تعرض المقاعد للتشقق والبهتان والتمزق.

لذلك نقدم لكم اليوم  عدد من النصائح الهامة للحفاظ على مقاعد السيارة من التلف، وهي كالتالي:

– حجب أشعة الشمس

, المربع نت

قم بوضع واقي من الشمس على الزجاج الأمامي الخاص بك عندما تكون سيارتك متوقفة تحت الشمس، حيث يمنع حجب أشعة الشمس المباشرة من مقاعدك التشقق وتغير اللون. 

– فتح النوافذ

, المربع نت

أحرص على فتح نوافذ السيارة قليلاً في الصيف للحفاظ على الحرارة داخل سيارتك معتدلة، لمنع جفاف وتشقق المقاعد.

– تنظيف المقاعد

, المربع نت

يجب المداومة على تنظيف المقاعد القماشية والجلدية باستخدام مكنسة كهربائية ناعمة، ويمكنك تنظيف المقاعد القماشية بخليط ماء وصابون معتدل أو منظف خاص، كذلك الأمر بالنسبة للمقاعد الجلدية. 

بعد تنظيف المقاعد، ضع منعمًا على الجلد لاستعادة أي زيوت مفقودة، وللمحافظة عليها استخدم قطعة قماش قطنية ناعمة وادهن المنعم على الجلد، واتركها لمدة 10 دقائق للامتصاص، ثم قم بإزالة الفائض، وضع المنعم ثلاث إلى أربع مرات في السنة.

– وضع أغراض على المقاعد

, المربع نت

لا تعمد إلى وضع الأغراض الثقيلة على المقاعد لأنها قد تتلف الإسفنج في داخلها، كذلك إحذر الأغراض ذات الزوايا الحادة والسكاكين لأنها قد تمزق المقعد.

– المأكولات والمشروبات

, المربع نت

حاول قدر الإمكان أن لا تاكل في السيارة خاصة إذا كان الأكل يحتوي على زيوت، لأن بقايا الأكل يمكن أن تتساقط على المقعد وتتحول إلى بقع دائمة، والأمر نفسه مع المشروبات، وفي حالة وقوع المأكولات والمشروبات على المقعد، نظفه فوراً.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً