روز رايز 2020, المربع نت

المربع نت – روز رايز أو رولز رويس هي الشركة التي تحمل لقب “ملكة الفخامة الفائقة”، وذلك بسبب تفاني الشركة المصنعة البريطانية البالغة من العمر 100 عام في ابتكار سيارات فائقة الفخامة وأناقة وفخامة وفخامة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، كلمة للأثرياء والمشاهير حول العالم، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارات روز رايز 2020 في السعودية.

روز رايز 2020 كولينان

روز رايز 2020, المربع نت

كولينان تعد أول اس في الشركة البريطانية، حيث يمكن أن تكون ثانيًا في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن أن تكون قد حصلت على نفس الحلم والشبك الموجود في الغرفة، وذلك من خلال مقصورة الرفاهية ذات 4 أو 5 مقاعد، حيث تتميز بالبساطة يشتمل على مساحة إضافية للطعام.

السيارات التي تبيعها فاخرة في جميع السيارات الفاخرة، سيارات فاخرة، مقاعد ذات مقاعد ذات مقاعد كاملة وداخلية، وتأتي روز رايز (رولز رويس) كولينان في الفاخرة بمحرك V12 مزدوج التيربو سعة 6.75 لتر، بقوة 563 حصان وعزم دوران يبلغ 850 متر نيوتن، بينما يبدأ سعر روز رايز (رولز رويس) عند 2،250،000 ريال.

اقرأ أيضاً: للجمع بين القوة والأناقة..رولز رويس سيلفر شادو كلاسيكية بقوة 1000 حصان

روز رايز 2020 فانتوم

روز رايز 2020, المربع نت

فانتوم هي سيارة سيدان كبيرة الحجم، إنها أفخم سيارة في العالم والموديل الرائد للشركة البريطانية، تتميز فانتوم بمظهر خارجي مميز يتضمن واجهة أمامية طويلة بواجهة أمامية عمودية وجوانب متدفقة ومصابيح أمامية أنيقة إلى جانب شبكة ضخمة من الفولاذ المقاوم للصدأ، أعلاه هو شعار Rose Reyes (Rolls-Royce) المميز، حيث نرى شريطًا رقيقًا من المعدن يربط الشبك الأمامي والزجاج الأمامي، حيث يبرز تصميمه مكانتها كملكة عالم السيارات الفائقة الفخامة، إلى يعتبرها الكثيرون أفخم سيارة إنتاج على الإطلاق.

تأتي مع مقصورة فاخرة مليئة بالجلد الأصلي وزخرفة خشبية، وخيار لسقف مضاء بالنجوم ليلاً ومقصورة خلفية تبدو وكأنها ترتفع فوق السحاب بفضل نظام التعليق الذي ربما يكون الأكثر راحة في الكل العالمية والتي تراقب حالة الطريق للتكيف معها مسبقا، ميكانيكياً، يأتي بمحرك V12 بقوة 563 حصاناً، مع القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 5.4 ثانية، بينما يبدأ سعر روز راي (رولز رويس) فانتوم من 2650.000 ريال.

روز رايز 2020 رايث

روز رايز 2020, المربع نت

روز رايز ( رولز رويس ) رايث هي سيارة الأداء العالي من روز رايز ( رولز رويس )، وبالنظر إلى التصميم الخارجي نجده يتميز بالجرأة والشراسة، إلا أنه مازال يحافظ بشكل كبير على روح رولز رويس، حيث قاعدة العجلات الطويلة والجسد الممتد والشبك الأمامي المميز.

ورايث هي سيارة عالية الأداء من الشركة المصنعة البريطانية المعروفة، بالنظر إلى التصميم الخارجي نجد أنه جريء وشرس، لديها أقوى محرك من رولز رويس، محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 624 حصان، على الرغم من هيكل السيارة الضخم، إلا أنها قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم، / الساعة في 4.4 ثانية بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بينما يبدأ سعر روز راي (رولز رويس) رايث من 1.725.000 ريال لتتميز بمزيج من المرح والفخامة الفائقة.

روز رايز 2020 داون

روز رايز 2020, المربع نت

داون أو دون كما تكتب أحياناً، فهي سيارة كشف كاملة فائقة الفخامة تتمتع بسقف قماشي متميز قابل للطي، مع مقصورة واسعة لا تقدم أي تضحيات متعلقة بالمساحة أو الرفاهية المطلقة التي تتوفر في سيارات العلامة الأخرى، وذلك مع نفس محرك  محرك V12 سعة 6.6 لتر، ولكنه بقوة 563 حصان فقط هنا، ويبدأ سعر روز رايز ( رولز رويس ) من 1,900,000 ريال، وهي توفر تجربة ركوب وقيادة ليس لها مثيل.

روز رايز 2020 جوست

روز رايز 2020, المربع نت

جوست هي إحدى أفخم السيارات في العالم، مع محرك V12 سعة 6.6 لتر بقوة 563 حصان، وهي تعد بمثابة نسخة أصغر من فانتوم العملاقة كي توفر حجم رياضي لعشاق سيارات روز رايز ( رولز رويس )، ويأتي سعر روز رايز ( رولز رويس ) جوست يبدأ من 2,000,000 ريال مع مستوى مميزة من الفخامة والرفاهية.

اقرأ أيضاً: رولزرويس فانتوم 2023 تكشف نفسها رسمياً بتحديثات جديدة

شركة رولز رايز

هذا وفي إطار الحديث حول سيارات روز رايز 2020 نستعرض سوياً بعض المعلومات حول تاريخ الشركة العريقة، والبداية في عام 1884، حيث بدأ المواطن البريطاني هنري رويس في بناء مشاريع كهربائية وميكانيكية، وعمل على تقديم سيارته الأولى بمحرك بنزين ثنائي الأسطوانات تحت اسم Royce 10، وعمل على بناء هذه السيارة في مصنع بمنطقة مانشستر عام 1904، ثم قدم مشروعه وقدمها للسير تشارلز رولز.، الذي امتلك وكالة سيارات في فندق ميدلاند في 4 مايو 1904.

أعجب تشارلز رولز بأداء وكفاءة “رويس 10” وكان مصمماً على أخذها تحت جناح شركته، بعد هذا الاجتماع، اتفق الرجلان على إنشاء شركة مشتركة بينهما وفي نفس العام في 23 ديسمبر 1904 أسسا شركة “رولز رويس” المحدودة.

.وكانت أول طرازات الشركة 4 فئات من رويس 10: بقوة 10 حصان (اسطوانيتن) و 15 حصان (3 اسطوانات) و 20 حصان (4 اسطوانات) و 30 حصان (6 اسطوانات).

ومنذ ذلك الحين واصلت رولز رويس تصميم أهم وأجمل السيارات وأكثرها أناقة للطبقات الأرستقراطية، وفي عام 1931 ضمت رولز رويس شركة أخرى من نفس النوع وهي شركة بنتلي البريطانية أيضًا.

لذلك، نرى أنه بعد هذا الانضمام (بنتلي ورولز رويس)، كانت موديلات بنتلي ورولز رويس متشابهة جدًا لدرجة التشابه في بعض الطرازات، في الأربعينيات من القرن الماضي، افتتحت روز رايز  مصنعها الشهير “Croy” في إنجلترا، والذي يستمر حتى يومنا هذا.

تم نقل ملكية روز رايز بين الشركات العملاقة، خاصة في أواخر القرن العشرين وبداية القرن الحادي والعشرين، حتى استطاعت مجموعة فولكس فاجن الاستحواذ على العلامة التجارية للشركة البريطانية.

ثم أدى الخلاف القانوني الذي نشأ بين بي أم دبليو وفولكس واجن في ألمانيا في عام 2003 إلى نقل ملكية الحقوق الفكرية لشركة بي أم دبليو، بشرط أن تحتفظ فولكس فاجن ببنتلي ومصنع “sphere”.

وهكذا، صنعت بي أم دبليو مصنع “Good Wood” الشهير لتصنيع سيارات روز رايز الجديدة المنتجة تحت راية العملاق البافاري، يشار إلى أن تكلفة مصنع “جوود وود” تجاوزت 100 مليون دولار.

يشار إلى أن أرقام مبيعات رولز رويس السنوية تدور حول 4000 وحدة مباعة لكل عام، حيث كان عام 2014 أول عام تجاوزت فيه الشركة البريطانية 4000 وحدة مباعة سنويًا، بفضل رايث كوبيه التي حققت مبيعات قياسية.

شعار رولز رويس

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول سيارات روز رايز 2020 نستعرض سوياً أهم المعلومات حول شعار رولز رويس الأيقوني، وفي البداية، لم تأتي سيارات رولز رويس بأي رمز أو شكل مميز باستثناء شعار الشركة البسيط، والذي يتكون من الأحرف RR كاختصار غير رسمي لكلمة Rolls-Royce، واستمر هذا حتى عام 1909 عندما صور السير جون مونتاجو، أعلاه، أمر حاكم بلدة بوليو البريطاني نحاتًا يدعى تشارلز روبنسون سايكس بعمل تميمة حظ لسيارته Rolls-Royce.

هنا، قرر النحات الشاب سايكس أن يعتمد تصميم التمثال على إليانور فيلاسكو ثورنتون، الممثلة والموديل الذي كان من محبي مونتاجو، ينقلب الهواء رأسًا على عقب للسماح للسيارة بالتقدم بوضوح فخم.

وهنا اندهش مسئولو رولز-رويس نفسها من رؤية التمثال لأنه يعبر عن رقي وفخامة الشركة والتجربة التي تهدف إلى تقديمها من خلال سياراتها، لذلك قررت اعتماد التمثال رسميًا على سياراتها لإثبات ذلك.

شاهد أيضاً:لهذا السبب لا يمكن سرقة شعار رولز رويس

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار روز رايز 2020 روز رايز 2020

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.