نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 1

المربع نت – نيسان لديها أسطورة يابانية خالدة إلى الآن، وهي نيسان GTR ولها عشاق في جميع أنحاء العالم منذ ظهورها الأول، والتي تُعتبر من أهم وأشهر السيارات في تاريخ صناعة السيارات، وذلك لقوة تصميم السيارة على مدار أجيالها المختلفة التي تم إنتاجهم بالكامل في اليابان، ولقوة محركها الجبار الذي لا يقف أمامه أية سيارة، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وأسعار وكافة تفاصيل نيسان GTR 2022 في المملكة العربية السعودية.

نيسان 2022 GTR من الخارج

نيسان gtr

نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 2

تأتي نيسان GTR 2022 من الخارج بواجهة أمامية هجومية كبيرة مع فتحات تهوية على شكل حرف V كعادة نيسان في سياراتها ولغتها التصميمية، ولكن في نيسان gtr فالتصميم جريء وهجومي لدرجة كبيرة، مع وجود المصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، مع مصابيح الضباب الأمامية، والجناح الأمامي الموجود أسفل الصدام باللون الأسود والأحمر في نسخة نيسمو الأقوى من نيسان gtr.

نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 3

ومن الجانب، فيوجد تنفقخ بسيط ولكن ملحوظ في الرفارف الأمامية والخلفية، مع مقابض أبواب منبثقة، ومرايات جانبية تعمل بالكامل بالكهرباء مع إشارات مدمجة في المرايات التي تأتي بالكاربون فايبر، وفرامل كبيرة في الأمام والخلف، لتكون قادرة على إيقاف السيارة بكل هذه القوة الغاشمة.

نيسان gtr

ومن الخلف، يوجد جناح خلفي كبير من الكاربون فايبر، ومصابيح خلفية مميزة دائرية منفصلة، مع وجود مشتت هواء من الكاربون فايبر ولسمات باللون الأحمر لتمييز نسخة النيسمو عالية الأداء، بالإضافة لـ4 مخارج لعادم السيارة يستحملان حرارة عالية.

نيسان  2022 GTR من الداخل

نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 4

أما نيسان GTR من الداخل، فهي تُركز أكثر على التصميم الرياضي ومتعة القيادة في كل أجزاء المقصورة الداخلية للسيارة، وتخفيف الوزن أيضاً، حيث تأتي معظم الخامات من الداخل من الكاربون فايبر، مثل الكونسول الوسطي والمقاعد الأمامية وسقف السيارة؛ تأتي نيسان GTR 2022 بمقود من الجلد متعدد الوظائف، وخلف المقود توجد شيفتات لتبديل السرعة.

نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 5

وتأتي بعدادات تقليدية ولكن مميزة من الكاربون فايبر، وبشاشة صغيرة لعرض السرعة وبعض المعلومات التي يحتاجها السائق أثناء القيادة، أما الشاشة الترفيهية، فهي تضم عدد كبير من البيانات المهمة حول القيادة الرياضية وفي الحلبات، والتسارع وزمن التسارع أيضاً، والسرعات التي وصلها السائق، وغيرها من المعلومات والبيانات.

وأسفل الشاشة توجد فتحات التكييف وأزرار التحكم بالتكييف ثنائي المناطق، والمنطقة الأهم هي أزرار التحكم في أنظمة القيادة المختلفة الرياضية أو الوضع المحايد العادي، بجانب تصميم ناقل الحركة المميز في نيسان GTR 2022.

أما المقاعد فهي من الكاربون فايبر وتتوفر بـ4 مقاعد فقط وتتوفر بمستوى راحة جيد بالرغم من الأداء الرياضي للسيارة لاستخدامها بشكل يومي واعتيادي، وتدعم المقاعد الركاب بشكل جيد أثناء القيادة الرياضية وعلى الحلبات.

محرك نيسان gtr

نيسان GTR 2022 في السعودية "مواصفات وصور" 6

تتوفر نيسان GTR 2022 بمحرك سعة 3.6 لتر توين تيربو 6 أسطوانات يولد قوة 565 حصان في النسخة القياسية وعزم أقصى للدوران يبلغ 633 نيوتن متر، متصل بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك، أما نسخة النيسمو فهي بنفس المحرك الجبار من نيسان ولكن بقوة 600 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 652 نيوتن متر.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في نيسان GTR 2022

كما تتوفر العديد من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق في GTR ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات خلفية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرملة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام مساعدة صعود المرتفعات
  • نظام التحكم في السرعة

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

نيسان GTR T-spec موديل 2024 (جديد)

قبل 3 أيام
800,000 ريال سعودي
الخبر

Nissan Xterra 2008 in Riyadh at a price of 20 thousands SAR

قبل أسبوعين
20,000 ريال سعودي
الرياض

نيسان اورفان 2009 في الجبيل BUS NISSAN URVAN

قبل 4 أشهر
16,000 ريال سعودي
الجبيل

فورد F-150 Raptor R موديل 2023 (جديد)

قبل 4 أيام
625,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة