كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 1

المربع نت – خلال الفترة الماضية بدأ المستهلكين يبحثون عن كورفيت c7 كم حصان وتصدرت محركات البحث في جوجل خلال الأيام الماضية، ولذلك نستعرض لكم مواصفات وأسعار كورفيت c7 في المملكة العربية السعودية، ولكن قبل أن نبدأ في موضوعنا، سنعرض نبذة صغيرة عن كورفيت c7 وما يتواجد في تلك السيارة الرياضية المحببة للجمهور.

شيفروليه كورفيت هي واحدة من أهم السيارات الرياضية في تاريخ علامة شيفروليه ومجموعة جنرال موتورز، لكونها السيارة التي تتخذ مكاناً مميزاً في قلوب عشاق السيارات، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة الجميح للسيارات، كما أنها تحتوي على محرك جعلها متميزة بين المنافسين.

كورفيت c7 من الخارج

كورفيت c7 كم حصان

تتميز كورفيت c7 بتصميم رياضي مميز بين كل سيارات شيفروليه وهذا جعلها متميزة ولها شعبية عظيمة في جميع أنحاء العالم، حيث تأتي من الأمام بتصميم هجومي وجريء مع مقدمة منحنية إلى أسفل لتحسين الديناميكية والانسيابية الهوائية، مع فتحات تهوية باللون الأسود في مقدمة السيارة وعلى غطاء المحرك، لتبريد المحرك الكبير القلب النابض للسيارة.

ومن الجانب، فهي تأتي بتصميم مرايات رياضي وانسيابي مع خطوط انسيابية بارزة وفتحات تهوية في الرفارف الخلفية، مع تنفيخات كبيرة وظاهرة في الرفارف الخلفية، وتأتي مقاسات العجلات الخلفية أكبر من الأمامية لثبات أفضل وأكبر للسيارة على السرعات.

كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 2

 

ومن الخلف، فهي تأتي بمصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـLED، بتصميم جميل ليلاً مع فتحات تهوية بجانب المصابيح مستمرة إلى أسفل في الصدام الخلفي، مع وجود عواكس على الصدام، كما يوجد جناح خلفي و4 مخارج لعادم السيارة يخرجون صوت من أجمل أصوات السيارات.

اقرأ أيضاً: سياره الكورفيت مواصفات سيارة شيفروليه الرياضية الأبرز 2022

كورفيت c7 من الداخل

كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 3

ومن الداخل، فالتصميم الرياضي هو السائد في المقصورة الداخلية، حيث تأتي الأبواب من الداخل بتصميم رياضي إلى حد كبير مع وجود جلود على الأبواب، ومقود السيارة يأتي مغطى بالجلد مع تطريز ومتعدد الوظائف، كما يوجد تغليف بالجلد على العديد من أجزاء السيارة على الطبلون والكونسول الوسطي، مع استخدام الكاربون فايبر في معظم الأماكن.

وتتوفر كورفيت c7 بشاشة عدادات بقياس 7 بوصة تقريباً مع شاشة ترفيهية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة، مع وجود أزرار تجكم في إختصارات الشاشة والتكييف، كما يوجد ناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي، أما المقاعد، فهي تتوفر بمقعدين فقط من الجلد الفاخر وألوان مميزة مع توفير راحة جيدة ودعم للسائق والراكب الأمامي.

كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 4

كورفيت c7 كم حصان

أصبحت كورفيت c7 كم حصان تتصدر محركات بحث جوجل خلال الأيام الماضية، ولذلك نستعرض لكم مواصفات المحرك لمعرفة عدد الأحصنة في كورفيت c7، حيث تأتي كورفيت C7 ستينجراي مع محرك V8 بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان، وناقل الحركة اليدوي بـ 7 سرعات مع النظام النشط لمطابقة سرعة الدوران أو ناقل السرعة الأوتوماتيكي بـ 8 سرعات للحصول على تجربة قيادة رياضية ممتعة بشكل مذهل.

أما كورفيت C7 غراند سبورت والتي تأتي أيضاً بنفس محرك  بسعة 6.2 لتر وبقوة 460 حصان ونفس خيارات نواقل الحركة، إلا أنها أعلى مستوى الديناميكية الهوائية ويمكنها التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط، كما تدعم غراند سبورت أيضًا نظام تسجيل البيانات أثناء القيادة، والذي يسجل مقاطع الفيديو أثناء القيادة، ويوفر بيانات أداء فورية وتسجيلها على بطاقة ذاكرة خارجية حتى يتمكن السائق من مشاهدة أدائه على الأقراص وتحسين نفسه لاحقًا.

ونصل إلى كورفت Z06   والتي تعد سيارة سباقات رياضية حقيقية بمحرك سوبرتشارجر V8 بسعة 6.2 لتر مطورة بشكل يستند على سيارة C7R المخصصة للسباقات كي تأتي بقوة 650 حصان، وعزم دوران 881 نيوتن متر، لتوفر تجربة قيادة فريدة تبقى في الذاكرة.

وأخيراً الطراز الأعلى من كورفيت C7 وهو كورفيت ZR1 يأتي مع محرك بقوة 755 حصان وعزم 969 نيوتن.متر مع سرعة قصوى تصل إلى 341 كيلومتر في الساعة وتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.85 لتكون سيارة رائدة حقيقية بالأداء العالي.

شاهد أيضاً: شفرولية كورفيت 2015 في السعودية “تقرير ومواصفات واسعار” Corvette Stingray

وكالة شيفروليه السعودية

هذا وفي إطار الحديث حول كورفيت c7 نستعرض بعض المعلومات حول وكالة شيفروليه السعودية، حيث تقدم شيفروليه السعودية خدماتها في المملكة عن طريق الوكيل شركة الجميح وشركة التوكيلات العالمية، وتقدم وكالة شيفروليه السعودية خدماتها لعملائها والتي تتضمن مبيعات السيارات الجديدة وخدمات ما بعد البيع والمتمثلة في صيانة شيفروليه وكذلك توفير قطع الغيار الأصلية واستبدالها على أيدي مجموعة من الخبراء وتوفير ضمان للقطع المستبدل وذلك عبر مجموعة مراكز الخدمة الواسعة في جميع أنحاء المملكة.

هذا بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة الدورية الخاص بسيارات شيفروليه، والتي تضمن لك التأكد من جودة قطع الغيار المختلفة في السيارة، حيث أن كل سيارة تحتاج لإجراء الصيانة بين الحين والآخر للحفاظ على سير عملها وأدائها بأفضل حال، والصيانة الدورية المجدولة التي يقدمها وكلاء شيفروليه السعودية تضمن بأن كل مركبة شيفروليه ستؤدي عملها على أكمل وجه، كما أنه تتم صيانة مركبتك وإصلاحها باستخدام قطع GM و ACDelco الأصلية والمغطاة بضمان مصنع شيفروليه، لذا تأكد دائماً من إجراء الصيانة في وقتها المحدد، لاستبدال القطع المطلوبة في الصيانة وضمان عدم مواجهة أي مشاكل في المستقبل.

وشركة الجميح للسيارات (AAC) هي إحدى شركات مجموعة الجميح القابضة و التي يعود تأسيسها إلى عام 1936 وهي إحدى أقوى التكتلات الاقتصادية في المملكة العربية السعودية والتي تستثمر في مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة مثل السيارات والسلع الاستهلاكية وتوليد الطاقة، والخدمات المالية والتصنيع والتجارة العامة.

أما شركة التوكيلات العالمية فهي نتاج اندماج في عام 1997 بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، العربية للسيارات والشركة الهندسية.

تاريخ كورفيت

كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 5

هذا وفي إطار الحديث حول كورفيت c7 نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ تطور السيارة الرياضية، حيث ثم ظهر لنا الجيل الأول من شفروليه كورفيت يحمل اسم C1 والذي كان على شكل سيارة قابلة للتحويل بسقف قابل للطي وجسم من الألياف الزجاجية بمحرك 6 سلندر بقوة 150 حصان ليكون أول سيارة رياضية أمريكية.

للأسف، كانت تجربة القيادة في الجيل الأول طبيعية، ففي عام 1963 أطلقت الشركة الجيل الثاني الذي حمل اسم “ستينغ راي” بمحرك V8 بقوة 360 حصان ومصابيح أمامية مخفية، بالإضافة إلى نظام تعليق خلفي مستقل.

كورفيت c7 كم حصان.. تعرف على مواصفات السيارة الرياضية في السعودية وقوة محركها 6

في عام 1970 ظهر الجيل الثالث من كورفيت تحت اسم C3 مع تحديثات في التصميم ومحرك V8 سعة 7.4 لتر بقوة 450 حصانًا، ولكن مع أزمة النفط في عام 1973، اضطرت الشركة إلى إطلاق نسخة محدثة في عام 1980 مع محرك V8 بقوة 230 حصان فقط.

تم إطلاق الجيل الرابع من كورفيت C4 في عام 1984 بتصميم يشبه الصندوق قليلاً، على الرغم من أنها لا تزال جذابة، بمحرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 205 حصان، في إشارة إلى أن أزمة النفط لم تنته بعد.

1997 ولدت كورفيت من جديد مع C5 لترى تصميمًا جديدًا ومحرك V8 قويًا للغاية سعة 5.7 لترًا بقوة 345 حصانًا، مع تقسيم وزن بنسبة 50/50 وصندوق ناقل حركة مثبت في الخلف.

في عام 2005، قامت كورفيت C6 بتحسين جيلها السابق من خلال زيادة القوة إلى 400 حصان، وكانت الأولى منذ ستينغ راي التي تأتي مع مصابيح أمامية قابلة للتحويل.

شهد عام 2014 إطلاق كورفيت C7 بتقنيات متقدمة مثل الحقن المباشر للوقود وتوقيت الصمام المتغير ونظام إدارة الوقود وناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات.

سيارات للبيع من أصحابها

C7 كورفيت شيفروليه

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.