أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  15

المربع نت – يعمد كثير من قائدي السيارات إلى ترك العديد من الأغراض الشخصية داخل السيارة كي يستطيعوا الوصول إليها عند الحاجة لها، لكن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة فإن بعض هذه الأغراض قد تمثل خطورة شديدة بسبب سهولة انفجارها أو اشتعالها.

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  16

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  17

لذلك نصحت كثير من الجهات ذات الصلة بالسلامة، بعدم ترك أي شئ داخل السيارة يعرضها للخطر خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في الصيف، واليوم نستعرض لكم خلال السطور التالية أهم الأغراض التي تكون عرضة للاشتعال أو الانفجار في السيارة لإبعادها.
– الولاعات

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  18على الرغم من وجود كمية بسيطة من الغاز في ولاعات السجائر، إلا أنها مع ارتفاع الحرارة الشديد تكفى للتسبب في بداية حريق كبير في السيارة.
– معطرات السيارات

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  19تعتبر المعطرات من الأشياء القابلة للانفجار خاصة في الصيف إذا تم وضعها على طبلون السيارة بجوار الزجاج، مما يسبب تعرضها لتركيز عالٍ من الحرارة.
– أسطوانات الغاز

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  20يعمد كثير من الأشخاص من لديهم هواية التخييم في الصحراء إلى ترك بعض الأغراض التي تساعدهم على إشعال النار، مثل أسطوانات الغاز أو كميات من الكيروسين، حيث تعد من أكثر الأشياء خطورة لسرعة اشتعالها، لذا يجب إبعادها من السيارة.
– العبوات المضغوطة

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  21مثل معطرات الجو، وعبوات مبيدات الحشرات، وملمع السيارات، ومزيلات الصدأ، وغيرها تكون خطرة لاحتوائها على مواد كيميائية قابلة للاشتعال.
– شواحن وبطاريات الجوالات

أغراض قد تنفجر مع ارتفاع الحرارة يجب ألا تتركها في سيارتك  22تعرضها للحرارة الشديدة في الصيف قد يؤدي إلى إحداث خلل ما بها، ومن ثم انفجارها أو اشتعال النيران فيها.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة