, المربع نت

المربع نت – يعمد كثير من قائدي السيارات إلى ترك العديد من الأغراض الشخصية داخل السيارة كي يستطيعوا الوصول إليها عند الحاجة لها، لكن مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة فإن بعض هذه الأغراض قد تمثل خطورة شديدة بسبب سهولة انفجارها أو اشتعالها.

, المربع نت

لذلك نصحت كثير من الجهات ذات الصلة بالسلامة، بعدم ترك أي شئ داخل السيارة يعرضها للخطر خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في الصيف، واليوم نستعرض لكم خلال السطور التالية أهم الأغراض التي تكون عرضة للاشتعال أو الانفجار في السيارة لإبعادها.
– الولاعات

, المربع نتعلى الرغم من وجود كمية بسيطة من الغاز في ولاعات السجائر، إلا أنها مع ارتفاع الحرارة الشديد تكفى للتسبب في بداية حريق كبير في السيارة.
– معطرات السيارات

, المربع نتتعتبر المعطرات من الأشياء القابلة للانفجار خاصة في الصيف إذا تم وضعها على طبلون السيارة بجوار الزجاج، مما يسبب تعرضها لتركيز عالٍ من الحرارة.
– أسطوانات الغاز

, المربع نتيعمد كثير من الأشخاص من لديهم هواية التخييم في الصحراء إلى ترك بعض الأغراض التي تساعدهم على إشعال النار، مثل أسطوانات الغاز أو كميات من الكيروسين، حيث تعد من أكثر الأشياء خطورة لسرعة اشتعالها، لذا يجب إبعادها من السيارة.
– العبوات المضغوطة

, المربع نتمثل معطرات الجو، وعبوات مبيدات الحشرات، وملمع السيارات، ومزيلات الصدأ، وغيرها تكون خطرة لاحتوائها على مواد كيميائية قابلة للاشتعال.
– شواحن وبطاريات الجوالات

, المربع نتتعرضها للحرارة الشديدة في الصيف قد يؤدي إلى إحداث خلل ما بها، ومن ثم انفجارها أو اشتعال النيران فيها.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.