كاديلاك تكشف أسعار لايريك الفاخرة الكهربائية الجديدة كلياً 9

المربع نت – كشفت كاديلاك أسعار لايريك الجديدة، أول سيارة كهربائية للعلامة الأمريكية الفاخرة.. وسيبدأ السعر من 63 ألف دولار (236 ألف ريال) لفئة الدفع الخلفي، و65 ألف دولار (244 ألف ريال) لفئة الدفع الكلي المتوقع انطلاقها العام القادم.

وستعتمد لايريك على منصة كهربائية جديدة كلياً لجنرال موتورز مع بطاريات Ultium الجديدة بمدى يصل إلى 480 كلم\س قبل إعادة شحنها، كما أن السيارة تدعم الشواحن فائقة السرعة 150 كيلوواط\س.

كاديلاك تكشف أسعار لايريك الفاخرة الكهربائية الجديدة كلياً 10

كاديلاك تكشف أسعار لايريك الفاخرة الكهربائية الجديدة كلياً 11

بالنسبة للداخلية فستأتي بشاشة 33 إنش LED ضخمة بـ “أعلى كثافة بيكسل في صناعة السيارات”، وبأكثر من مليار لون، أي 64 ضعف أي سيارة أخرى، كما حصلت السيارة على تقنية الواقع المعزز على الزجاج الأمامي لعرض معلومات السرعة والاتجاهات وغير ذلك، بالإضافة إلى نظام “سوبر كروز” للقيادة الذاتية بدون وضع اليدين على المقود في الطرق السريعة.

فئة الدفع الخلفي ستكون مزودة بمحرك كهربائي واحد بقوة 340 حصان وعزم 440 نيوتن متر، وستحصل فئة الدفع الكلي على محركين كهربائيين، وستكشف كاديلاك عن مواصفات هذه الفئة في وقت لاحق.

كاديلاك تكشف أسعار لايريك الفاخرة الكهربائية الجديدة كلياً 12 كاديلاك تكشف أسعار لايريك الفاخرة الكهربائية الجديدة كلياً 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة