اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 1

المربع نت – اودي rs7 هي سيارة سيدان رباعية الأبواب تنتمي لفئة السيارات متوسطة الحجم ولديها شعبية كبيرة في جيمع أنحاء العالم، فمنذ ظهورها الأول في عام 2019 وهي تحصد العديد من قلوب المستهلكين حول العالم بسبب مظهرها الرياضي الجريء والمميز، وشخصية اودي المتفردة وتحديداً النسخ الرياضية منها.

حصلت rs7 على العديد من التحديثات عن شقيقتها الفاخرة A7 ولمن لا يعرف فإن rs7 هي النسخة الرياضية من السيدان الفاخرة اودي A7، ولكن هذه النسخة الرياضية التي ظهرت في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات بجيلها الثاني هي نسخة مختلفة نوعاً ما من حيث التجيهزات والتصميم الهجومي والشرس بين النسختين، وخلال السطور التالية نستعرض لكم مواصفات وتفاصيل اودي rs7 في السعودية.

اودي rs7 2022 من الخارج

اودي rs7

تأتي اودي rs7 من الخارج بتصميم جريء وشرس، حيث تأتي واجهة السيارة باللون الأسود ولمسات متنوعة وعديدة من الكاربون فايبر لتخفيف وزن السيارة قدر الإمكان، وأغلب الواجهة الأمامية عبارة عن شبك كبير يُغطي مقدمة السيارة باللون الأسود الكاربون فايبر مع شعار أودي المميز باللون الأسود، وكاربون فايبر على جانبي الصدام الأمامي.

مع وجود جناح أمامي من الكاربون فايبر لتحسين الانسيابية الهوائية مع فتحات التهوية الكبيرة لتبريد محرك السيارة الكبير، وتتواجد مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـLED، كما تتواجد خطوط انسابية وبارزة على غطاء محرك السيارة لتحسين ديناميكية السيارة على السرعات العالية.

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 2

ومن الجانب، فهي تتوفر بعجلات قياسية 21 بوصة، مع وجود المرايات التي تعمل بالكامل بتقنية الـLED، وتأتي اودي rs7 بخطوط انسيابية على جانب السيارة بارزة وواضحة تُظهر شخصية السيارة الرياضية، كما يوجد خط من المصابيح الأمامية إلى الخلفية، مع وجود تنفيخات في الرفارف الخلفية، وسقف مائل لتحسين انسيابية وديناميكية السيارة.

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 3

أما من الخلف، فهي تتوفر بمصابيح خلفية متصلة ببعضها البعض تعمل بالكامل بتقنية الـLED وتعمل 3D مع شعار أودي باللون الأسود وبصمة RS7 باللون الأحمر والأسود المميز لفئات الـRS، مع وجود مخرجين لعادم السيارة ومشتت هواء من الكاربون فايبر.

اودي rs7 من الداخل

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 4

 

ومن الداخل، فالطابع الرياضي هو السائد في المقصورة الداخلية وشخصية أودي الفاخرة بالطبع، فمع بداية فتح الباب يظهر بصمة أودي سبورت على الأرض للإشارة إلى أن هناك شيء أو سيارة في هذا المكان، مع لمسة أو بصمة rs7 على العتب الداخلي للسيارة، كما أن الأبواب عليها طبقة من الجلد الفاخر وفرش الكانتارا.

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 5

مع تطريز باللون الأحمر المميز لتكتمل الروح الرياضية للسيارة، كما توجد إضاءة في الأبواب بعدد كبير من إختيارك، كما يأتي مقود السيارة متعدد الاستخدامات من الكانتارا ببصمة rs على المقود، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة أثناء القيادة على الوضع المانيوال، وتأتي بشاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة بتصميمات مبهرة.

كما تتوفر بشاشة ترفيهية تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث بالطبع لسهولة ربط الجوال بالسيارة، وأسفل هذه الشاشة توجد شاشة التحكم في تكييف السيارة ثنائي المناطق، مع بعض أزرار التحكم في بعض وظائف السيارة، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي المميز من أودي الكهربائي والمغطى بالكانتارا.

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 6

أما عن المقاعد، فهي تأتي بتصميم رياضي وفي نفس الوقت توفر راحة جيدة لجميع ركاب السيارة الـ5، مع وجود تطريز باللون الأحمر وإضاءة محيطية داخل المقصورة، كما يوجد شعار RS على المقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي الكامل بها، مع وضعية المساج والتدليك لمقعد السائق، كما يمكنك التحكم يدوياً في طي مقاعد الصف الثاني من المقاعد.

محرك اودي rs7

وتستمد اودي rs7 2022 قوتها من محرك توين تيربو سعة 4.0 لتر 6 أسطوانات يولد قوة 600 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 800 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي، مع نظام الدفع الرباعي الشهير من أودي وهو كواترو، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 3.6 ثانية، وتصل لسرعة قصوى محددة إلكترونياً 250 كم/س، كما يمكنك إختيار حزمة رياضية إضافية لتصل السرعة القصوى إلى 305 كم/س.

مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق

كما تتوفر العديد من مواصفات الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق في اودي rs7 ومنها الآتي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هوائية جانبية
  • وسائد هوائية ستائرية
  • حساسات أمامية
  • حساسات جانبية
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • كاميرا 360 درجة
  • نظام الثبات الإلكتروتي
  • نظام التحكم في الجر
  • نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تنبيه السائق أثناء القيادة لفترات طويلة
  • مرايات كهربائية بالكامل بها كشف النقطة العمياء
  • تنبيه الخروج من المسار
  • المساعدة في البقاء في المسار
  • المساعدة على الرجوع إلى المسار
  • فرامل الطوارئ
  • أوتو هولد
  • نظام كواترو الدفع الرباعي المميز الذي يعطي القوة للعجلات الأربعة
    أو الخلفية بشكل أكبر أو بنسبة أكبر

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 7

نبذة عن تاريخ شركة اودي

شركة اودي هي واحدة من أكبر شركات السيارات الألمانية وواحدة من أهم وأفضل شركات السيارات في العالم وتاريخ صناعة السيارات، حيث تأسست اودي في عام 1899 في بداية الأمر ولكن لم تكن بهذا الاسم على يد رجل الاعمال أوغست هورش، وتم إنتاج أول سيارة من الشركة في عام 1901 وكانت تسمى الشركة في ذلك الوقت “هورش” على اسم مؤسسها.

ولكن ترك هورش شركته بعد خلاف مع شركائه وأسس شركة أخرى بنفس الاسم، ولكن تم رفع دعوى قضائية ضده لأنه استخدم نفس اسم شركته القديمة وهذا يُعتبر مخالف للقانون، وعقد اجتماع مع شركاؤه لحل هذه الأزمة واختيار اسم آخر، وتم اختيار اسم “اودي” لأنها تعني باللغة اللاتينية “اسم” كما كانت تعني كلمة هورش في اللغة الألمانية.

اودي rs7.. إليك كل المواصفات والتفاصيل في السعودية لموديل 2022 8

واعتقد البعض أن اسم الشركة جاء اختصار لـ “اتحاد السيارات بمدينة انغولشتادت بألمانيا”، وذلك لا يعتبر الأصل الحقيقي لاسم الشركة، فأصل تسمية اودي بهذا الاسم جاءت كما تم ذكرها أعلى، حيث كان يدرس ابن شريك هورش اللغة اللاتينية في غرفة بجانب غرفة الاجتماع الذي تم عقده للاتفاق على حل لأزمة اسم الشركة، وكان ينطق كلمة audiatur، كما ذكرت بعض المصادر الألمانية.

وبدأ عهد اودي في عام 1964 بعد أن قامت فولكس فاجن جروب بشراء الشركة من دايمر بنز أو بمعنى أدق اتحاد السيارات التي كانت تتبعه اودي، وأصبحت شركة تابعة ومملوكة لمجموعة فولكي فاجن بنسبة 99.55%، وبدأت في طرح العديد من السيارات التي تُهم المستهلك الألماني حتى أصبحت شركة متخصصة في السيارات الفارهة فقط.

وبعد سنوات قررت اودي أن تطور سيارة دفع رباعي لشركة فولكس فاجن وقد سميت هذا النظام باسك كواترو النظام العبقري الموجود حالياً وذلك كان في عام 1977، ويعني هذا الاسم 4 باللغة الإيطالية، ليرمز إلى الدفع بأربعة عجلات، لتنطلق بعد ذلك اودي بسيارات فارهة ورياضية تحمل هذا النظام المبهر من اودي والذي يُعتبر من أقوى نقاط القوة في سيارات اودي.

لتدخل اودي عصر جديد كلياً وتقديم سيارات من كل الفئات مدمجة الحجم ومتوسطة وكاملة الحجم، وأصبحت اودي واحدة من أهم شركات السيارات في العالم وتاريخ صناعة السيارات على مر العصور.

شاهد أيضاً: اودي Q3 الجديدة وجولة في معرض اودي السعودية بمدينة الرياض كبييير وكل السيارات موجودة

سيارات للبيع من أصحابها

Audi Audi RS7

تويوتا فورتشنر 2022 ديزل VX فل كامل

قبل 3 ساعات
153,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس S 680 Maybach موديل 2022 (جديد)

قبل 5 ساعات
1,400,000 ريال سعودي
الخبر

سوزوكي جمني BRABUS KIT موديل 2022 (جديد)

قبل 5 ساعات
140,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.