تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك 9

المربع نت – تعتبر الفيوزات أحد أبرز القطع الهامة المؤثرة في النظام الكهربائي للسيارة، وذلك لدورها الكبير في حماية الأجزاء الكهربائية في السيارة من التلف نتيجة ارتفاع التيار الكهربائي المفاجئ والذي قد يحدث أحياناً.

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك 10

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك 11

وتمتلك كل الأجزاء الكهربائية في السيارة فيوز خاص بها مدون عليه قوته بالأمبير، وكمثال على ذلك الزجاج الكهربائي ومروحة الردياتير والتكييف والمصابيح ووحدة التحكم في فتح وإغلاق الأبواب، وغيره.

ويتلخص عمل الفيوزات في السماح للتيار الكهربائي بالمرور في حدود القوة المطلوبة لتشغيل الأجزاء الكهربائية المختلفة في السيارة، وفي حال زيادة التيار أو حدوث أي خلل كهربائي يتعرض الفيوز للاحتراق، وذلك لحماية القطعة الكهربائية الخاصة به. 

ويعد تغيير فيوزات السيارة ليس بالأمر الصعب، حيث باستطاعة كل سائق القيام بهذه العملية من دون العودة إلى مركز الصيانة إلا في الحالات التي تكون المشكلة الكهربائية كبيرة.

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك 12

وكمثال على تغيير أحد الفيوزات، فإنه في حال حدوث مشكلة ما لأحد أجزاء النظام الكهربائي مثل نظام التحكم في فتح وغلق الأبواب، فعلى السائق فتح علبة الفيوزات، ومن ثم البحث على مكان تواجد الفيوز المتعلق بنظام التحكم في غلق الأبواب وفقاً لكتيب السيارة، ثم يقوم بنزع الفيوز التالف من مكانه لاستبداله بآخر جديد.

لكن يجب ملاحظة أن تغيير فيوزات السيارة يجب أن يكون بنفس قوة الفيوزات التالفة، فإذا كان الفيوز بقدرة 8 فيجب استبداله بفيوز 8 وإلا قد تتعرض السيارة للمشاكل والأعطال.

تعرف على كيفية تغيير الفيوزات التالفة في سيارتك 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة